المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك عبد الله يأمر باطلاق معتقلي الشيعة


رضوان
04-03-2009, 06:41 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/18343.gif



أصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الثلاثاء أمرا بالافراج عن حوالي 38 معتقلا شيعيا على خلفية الاشتباكات التي نشبت بين زوار شيعة وافراد في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة، غربي السعودية.
وابلغ أعضاء في وفد شيعي سعودي التقى بالملك عبدالله الثلاثاء بي بي سي أنه تم ابلاغهم بامر الافراج عن المعتقلين وايقاف ملاحقة 37 مطلوبا آخر من الجهات الأمنية وذلك بعد وقت قصير من الاجتماع الذي ضم 36 شخصية شيعية بالعاهل السعودي في الرياض.
وكانت الجهات الامنية السعودية قد افرجت بداية الاسبوع الحالي عن حوالي 20 من المعتقلين الذي تقل اعمارهم عن السن القانونية.
وقال مصدر ضمن الوفد لبي بي سي، لم يرغب الكشف عن اسمه، أنه تم تقديم خطاب مطالب شيعي موقع من قبل اكثر من 110 شخصية دينية واجتماعية تضمن شرحا لاسباب وتفاصيل الاشتباكات التي انطلقت في المدينة الجمعة 20 فبراير/ شباط عند مدخل مقبرة البقيع، بقرب مسجد النبي محمد.
وتضمن الخطاب وصفا لبعض الخطوات التي يرى الوفد الشيعي انها تضمن معالجة التوتر الحالي، وعدم تكرار هذه الاحداث التي وصلت ذروتها يوم الاثنين 23 فبراير الذي صادف وفاة النبي محمد والتي يحيي المسلمون الشيعة ذكراها كل عام.
وفي تعليق على هذه الخطوة، قال الناشط السياسي السعودي الدكتور توفيق السيف ان قرار اطلاق سراح الموقوفين ووقف ملاحقة الاخرين لايزال وعدا، وأن الشيعة بانتظار تحقيق هذا الوعد على ارض الواقع.
وأضاف في حديث هاتفي مع بي بي سي ان هذه الخطوة هي اشارة لتعامل رشيد وحكيم مع الحادث ويعطي امل للنظر في حل للمشاكل الاخرى التي يرى انها تحتاج الى نقاشات أخرى.
وقال "هناك مسالتان هنا، مسالة تتعلق بحادثة المدينة وذيولها، وهي بحاجة لمعالجة سريعة من اجل تهدئة الاجواء وتطييب الخواطر. وهناك المشكلات الاساسية والجذرية التي ادت لهذا الحادث وتحتاج لنقاش طويل".

http://www.alkhubr.net/imgcache2/18344.gif
يشار الى ان الوفد الشيعي عقد مساء الاحد الماضي في الرياض لقائين مع مساعد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف للشؤون الامنية.




BBCArabic.com | الشرق الأوسط | ملك السعودية يأمر باطلاق معتقلي الشيعة باحداث المدينة (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7921000/7921736.stm)

فاطمة
04-03-2009, 02:32 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
انا قلت الحل عند خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله آل سعود
الله يحفظه
لولم نكن مظلمين لم يكتب الله لنا الفرج شكرا لك يارب

سـجـ ذكـرياتـي يـنـ
04-03-2009, 06:33 PM
جزاه الله خير وياليت اخوانا الشيعه يتركون ايران ويكون ولئهم لبلدهم لن مهما كان ماراح احد يتعامل معهم احسن من حكومتنا ولنا في ايران وشعبها عبره من فقر مدقع وهي غنيه ويحكمها الشيعه ...

أبوشهد
04-03-2009, 07:25 PM
جبناء

اول من نزل الى القبر ودنسه هم الاطفال

وقاموا بنشه وسرقة تربته

ثم بعد ذلك لحقوا بهم

بعد ان وضوعوا الاطفال في الواجهه

جبناء منذ نشأتهم في عصور الصحابة رضوان الله عليهم

حيث ليس لهم وجود في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ..!!

http://www.alkhubr.net/vb/t28191.html (http://www.alkhubr.net/vb/t28191.html)

فاطمة
04-03-2009, 11:12 PM
ليس لنا وجود في عصر النبي ضحكتني ههههههه
قال رسول الله لعلي عليه السلام :
(أما ترضى انك معي في الجنة والحسن والحسين وذريتنا خلف ظهورنا وازواجنا خلف ذريتنا وشيعتنا عن ايماننا وشمائلنا)...الصواعق المحرقة لابن حجر :161
وكم مره نوه رسول الله بعلي وشيعته فقال :(والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة)...المناقب للخوارزمي الحنفي :62
عن ابن عباس قال :لما نزلت:(إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البريه) قال رسول الله لعلي :(انت وشيعتك يوم القامة راضيين مرضيين).......الدر المنثور 588:8 -589 , تذكرة الخواص :18........
كتبكم تتحدث وتقول التشيع موجود من ايام الرسول عليه افضل الصلاة والسلام