المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفجار بالحسين


سلامة
23-02-2009, 09:26 AM
قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود عقب تفقده لموقع حادث الإنفجار الذي وقع مساء الأحد بحى الحسين وسط القاهرة التصريح بدفن جثة السائحة الفرنسية التي لقيت مصرعها في الحادث بعد الكشف عليها لمعرفة أسباب الوفاة وتسليم الجثة للسفارة الفرنسية بالقاهرة وتكليف أجهزة الأمن بالتحري وضبط مرتكبي الحادث.
كما قرر النائب العام ندب خبير مفرقعات وخبير الأدلة الجنائية لفحص موقع الحادث وتصويره جنائيا وإعداد تقرير بشأن العبوتين الناسفتين سواء التي إنفجرت أو التي تم السيطرة عليها وإبطال مفعولها بمعرفة خبراء الأمن المختصين وطلب من المستشفيات التي تم نقل المصابين اليها باعداد تقارير طبية بشأن الحالة الصحة للمصابين.
وكان النائب العام إنتقل الي مستشفي معهد ناصر - يرافقه المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام بدوي والمحامي العام لنيابة غرب القاهرة المستشار عمرو قنديل وفريق كبير من محققي النيابة - حيث تفقدوا المصابين وعددهم 16 مصابا بداخل المستشفي معظمهم من الفرنسيين حيث إستمع فريق النيابة الي أقوالهم بشأن الاصابات التي لحقت بكل منهم جراء سماعهم صوت الانفجار الذي وقع بصورة مفاجئة أثناء تواجدهم بداخل ميدان الحسين السياحي.
وأوضح مصدر مسئول بالنيابة العامة أن هناك مصابا واحدا بداخل مستشفي الحسين الجامعي يعالج تحت جهاز تنفس صناعي الي جانب وجود ثلاثة مصابين سعوديين آخرين يعالجون بداخل مستشفي مصر الدولي .
وإستمع فريق تحقيق النيابة الي أقوال شهود عيان الحادث الذين تصادف وجهودهم لحظة وقوعه ، حيث قاموا بشرح تفاصيله ومانجم عنه من إصابات باعداد من المارة،معظمهم من السائحين الفرنسيين الذين كانوا في جولة سياحية بالمنطقة الآثرية.
كما إنتهت النيابة من الاستماع الي أقوال معظم المصابين حول ظروف الحادث ومانجم عنه من إصابات فيما تستمع النيابة الي أقوال المصابين الباقين فور تحسن حالتهم الصحية.وارتفعت حصيلة ضحايا حادث الإنفجار الذى وقع مساء الأحد فى حى الحسين (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/february/22/hussain_blast_inter.aspx) وسط القاهرة الى قتيلة فرنسية واحدة إضافة الى عشرين مصابا هم : 13 فرنسيا و3 سعوديين و4 مصريين.
وأوضح البيان أن حالة الوفاة الوحيدة هى لفتاة فرنسية تدعى "زيناه سيسى" وتبلغ من العمر 17 عاما..مشيرا إلى أن الجثمان موجود حاليا فى مستشفى الحسين الجامعى.
وأشار البيان إلى أن هناك 12 حالة إصابة تم تحويلهم من مستشفى الحسين الجامعى إلى معهد ناصر، شملت 11 حالة لفرنسيين وصفت حالتهم بأنها إصابات من شظايا وجروح متفرقة بالجسم وهم:جوانا (16 عاما)، ومولدى (17 عاما)، ويوجينى (14 عاما)، ويوجين اشن باخ (56 عاما)، واليس (14 عاما)، ومحمد يحجى (17 عاما)، واولين (17 عاما)، وجولين (15 عاما)، والمتاخ (17 عاما)، ومالو (14 عاما)، فيما توصف الحالة الحادية عشرة بأنها تهتك بالقصبة الهوائية وهى لشاب فرنسى يبلغ من العمر 17 عاما ويدعى "فول لفو"، فيما كانت الحالة الثانية عشرة لمجند شرطة يدعى طلعت السيد (23 عاما) وإصابته عبارة عن شظايا وجروح متفرقة بالجسم.
وأوضح البيان أن هناك حالتين لمصريين إثنين بمستشفى الحسين الجامعى هما محمد صلاح صوفى (14 عاما) وتوصف حالته بتهتك بأوعية الركبة اليسرى، وأحمد محمد محمد (21 عاما) وحالته عبارة عن جروح سطحية بالجسم.
وذكر البيان أن هناك حالتى إصابة لفرنسيين فى مستشفى القاهرة الفاطمية هما فالنتين دوهار ( 16 عاما)، ورسالة لو (17 عاما) وحالتهما عبارة عن إصابات بشظايا وجروح متفرقة بالجسم، فيما يتلقى محمد حسين محمد (37 عاما) العلاج فى مستشفى أحمد ماهر التعليمى حيث يعانى من صدمة عصبية.
وأشار البيان الى أن هناك ثلاثة مصابين سعوديين فى مستشفى مصر الدولى هم مناحى على هادى (30 عاما)، ويحى على موسى (27 عاما)،ومحمد يحيص ناصر (32 عاما) وإصاباتهم عبارة عن شظايا وجروح متفرقة بالجسم.
.

عزوة اهلها
23-02-2009, 03:10 PM
الله يكوووووون بعون اهل السعوديين والمصريين والحمدلله على سلامتهم اما هل فرنسا في قريح على قولة القصبي مادري السدحان..

أبوشهد
23-02-2009, 04:14 PM
حرام عليك ياعزوة

ذولا بشر

وجايين آمنين

وتقولين لهم بقريح ..!!

لاحول ولا قوة إلا بالله

حسبي الله عليهم منطقة الحسين

سياحية ومزدحمة باستمرار وتعتبر ضربة

للأمن المصري المتواجد فيها بكثافه غير طبيعية

عزوة اهلها
23-02-2009, 04:44 PM
ابوشهد الحرام قتل اطفال فلسطين امااا هذول الفجرة وربي في وادرين بعد موقريح ..خل يولون اهم شي عيالنا اطلعوا سالمين ربي يحفظهم ويردهم بالسلامه ..

وَجس ~
23-02-2009, 04:55 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يعين مصر على الحوادث اللي كل يوم والثاني نسمعها

انا وانت
23-02-2009, 05:29 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


مصر بلد الامن والأمان


ليه نضر سمعتها؟؟

الله يهديهم بس