المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمـــــــــــــــاس والرافضة


براااق
05-02-2009, 11:32 PM
عندما نتحدث عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فإننا نتحدث عن حركة إسلامية جهادية سنية سلفية، شاء من شاء وأبى من أبى، ونحن لا نقول هذا الكلام متاجرة ولا تقرباً لأحد أو تزلفاً لشخص ما، بل رغبة فيما عند الله ثم لبيان الحق ولدفع الشبهات التي تثار على إخواننا المرابطين والمجاهدين على ثرى الشام المباركة.
لقد انطلقت حركة حماس من المساجد ومن داخل الشعب الفلسطيني، ولم تكن صناعة أنظمة عربية ولا غير عربية، ولذا فقد حققت ما لم تحققه كل التنظيمات التي سبقتها، ولم تنقل حماس صراعها إلى خارج فلسطين كما فعل غيرها، بل لم تنقل صراعها ضد أحد سوى اليهود المحتلين والمغتصبين لفلسطين، ولم يكن هذا الأمر تكتيكاً سياسياً بل هو موقف ثابت لدى الحركة منذ نشأتها وتأسيسها كما يعلم الجميع.
وتعاملت حماس مع جميع الأنظمة العربية وغير العربية بشكل متوازن، وفيما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني ووفقاً لثوابت قضيته الشرعية، ورفضت وترفض رفضاً شديداً وتحت أي ظرف من الظروف التنازل لأي نظام عن ثوابت القضية الشرعية والعادلة، وليس أدل على هذا من رفضها طوال تاريخها العروض المحلية والدولية بعدم استهداف قادتها مقابل تقديم بعض التنازلات، فرفضت إعطاء الدنية من دينها فقدمت دماء مؤسسها وقادتها رخيصة في سبيل الله، وإن الكثير من الأنظمة لتدرك أن فلسطين هي مفتاح العالم الإسلامي والشعوب الإسلامية فتحرص على وجود عمل لها أو صلة بالفلسطينيين الوطنيين، ومن هذا المنطلق أقاموا العلاقات مع حماس وغيرها، واستفادت حماس من ذلك وفقاً لرؤيتها لا لرؤية تلك الأنظمة أو الأطراف، وفيما يخدم مصالح وثوابت القضية الفلسطينية.
إن الذين يتهمون حماس بالتشيع أو موالاتها للشيعة الرافضة لمجرد أن بعض قادتها زاروا إيران، فلعلهم يتهمونها غدا بالشيوعية لكون بعض رموزها زاروا روسيا وطلبوا دعمها، أو بموالاة شافيز أو غيره من الأحرار في العالم ممن ناصروهم لعدالة قضيتهم.
هؤلاء الذين يتهمون حماس ويغلقون أبوابهم في وجهها ويمتنعون عن نصرتها، أفلا يكون لديهم قدر من الحياء والمسؤولية، إذ كيف يمتنعون عن نصرتها ولا يريدونها أن تذهب إلى غيرهم، وكأنهم لن يرضوا عنها إلا إن رأوها منتحرة أمام أعينهم!
ألم يفقه هؤلاء أبجديات عقيدتنا في التعامل مع غير المسلمين من أهل الكتاب والمشركين
والعجب من موقف هؤلاء في إقرارهم أو سكوتهم عن التعامل بل والتعاون مع الصليبيين المعتدين، ولم نسمع أو نقرأ لأحدهم كلمة في إنكار هذا البلاء المبين.
أفلا يخجل هؤلاء، أفلم تذهب الشدائد بأحقادهم وبغضهم الأعمى، أفلا يتقون الله، ففي الوقت الذي يمطر إخوانهم بقذائف وصواريخ اليهود، يقذفونهم هم بألسنتهم الحداد، أفلا ينظر هؤلاء لشعوب الغرب والشرق وهي تقف وتهب نصرة للمظلومين، وهم يتفرجون شامتين، ليت شعري لأي دين ينتسب هؤلاء، وعن أي عقيدة يتكلمون!
ولو كانت حماس تريدمكسباً فطريق التعامل مع أمريكا والغرب هو الأقصر لذلك، ولكنها لا تريد إلا تحقيق رضا الله عز وجل من خلال تحقيق مصالح شعبها وثوابته الشرعية وتمد يدها لمن يتعاون معها على هذا الأمر طالما أنه لم يؤثر على الثوابت.
ولو أن أهل السنة فتحوا الباب وذهبت حماس لغيرهم لصح اللوم، فكيف وهي قد طلبت العون ولم تُجب كما سمعنا ذلك من قادتها، ألم يرفض إسماعيل هنية مجرد متابعة الشيعة في صلاتهم، ونقلت لنا وسائل الإعلام ذلك المشهد، وما كل ما يعلم يقال، وليس من مصلحة حماس أو الحكمة استعداء الآخرين.
غدا ستنتصر حماس – بإذن الله - فهل يرضى هؤلاء أن يقول المسلمون: إن إيران هي التي دعمت، وهي التي وقفت، فهي التي تستحق تمثيل المسلمين وتستحق دعمهم؟طبعآحماس سترفض ورفضت وقالت ان النصر للامة الاسلامية
ألم يقبل الرسول صلى الله عليه وسلم دخول خُزاعة الحلف معه في صلح الحديبية بالرغم أنها لم تكن على الإسلام، لما في ذلك من مصلحة تفريق جبهة الأعداء وإضعافها أو حتى التقليل منها. جاء في شرح السير الكبير (4/1422-1423): " ولا بأس بأن يستعين المسلمون بأهل الشرك على أهل الشرك، إذا كان حُكم الإسلام هو الظاهر عليهم... وإلى ذلك أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: إن الله تعالى ليُؤيدُ هذا الدين بأقوام لا خَلاق لهم في الآخرة" والحديث أخرجه البخاري ومسلم.
ألم يدخل النبي صلى الله عليه وسلم في جوار المُطعم بن عدي، وهو مشرك، وعلم أمته كيف ترد الجميل حين قال في أسارى بدر: "لو كان المطعم بن عدي حيا، ثم كلمني في هؤلاء النتنى، لتركتهم له" أخرجه البخاري.
أم أن القوم لا يقتنعون بفعل رسولنا وقدوتنا عليه الصلاة والسلام!
وما أعجب تلك القسمة التي جاء بها الصليبيون وأعوانهم لوصف الدول بدول اعتدال ودول إرهاب وتطرف، والأعجب أن يزج باسم حماس السنية مع إيران الشيعية، ثم يأتي من بني جلدتنا من يصدق هذه القسمة ويتبناها، بل يبدأ بالتعامل مع إخوانه بناءً عليها، كيف لا؟! وقد سمعنا وزيرة خارجية الكيان الصهيوني ليفني تخطب في الكنيست الصهيوني في بداية العدوان قائلة: إننا ندافع عن الدول العربية ضد إيران وحماس!
إذًا فهي من يحدد اليوم للدول العربية والشعوب الإسلامية أعداءها، بل وتقسم لهم المعادلة، والعجب أن تقوم بعض الصحف العربية بتكرار تلك المزاعم الأميركية والصهيونية، والمثير للدهشة أن الكيان الصهيوني بناءً على تلك القسمة يقع في جبهة الاعتدال!
أين فقه هؤلاء من قول العليم الخبير: {وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ وَكَفَى بِاللَّهِ وَلِيّاً وَكَفَى بِاللَّهِ نَصِيراً} (النساء:45) ، وبين لنا من هم فقال سبحانه: {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ..}(المائدة: من الآية82).
أما المقاومة والجهاد حتى وإن كان سنياً خالصاً فهو في جبهة التطرف والتشيع عندهم، بل ينصح هؤلاء حماس بأن تبتعد عن الأجندة الإيرانية، وألا تستفز الكيان الصهيوني بإطلاق صواريخ، وأن لا تورط نفسها في حرب غير متكافئة مع أقوى جيش في المنطقة! ولربما غلفت هذه النصيحة بغلاف الشفقة على الشعب الفلسطيني والحرص على مصلحته، وهي في حقيقتها دعوة للاستسلام ولتمرير مشروع " الشرق الأوسط الجديد"، وإلى إلقاء النفس إلى التهلكة التي حدثنا عنها أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه بقوله: "الإلقاء بالأيدي إلى التهلكة أن نقيم في أموالنا و نصلحها و ندع الجهاد" صححه الألباني في السلسلة الصحيحة.
وهل لنا أن نسأل هؤلاء سؤالاً محيراً: لقد عبتم على الشعب الفلسطيني الجهاد بالحجر والمقلاع وقلتم: أنه انتحار، ثم عبتم عليها الصواريخ وقلتم: محلية بدائية، فما بالكم اليوم تلومونها على الصواريخ الروسية أو الصينية! وهل ارتبطت مقاومة الشعب الفلسطيني بإيران وغيرها أم بالاحتلال الصهيوني؟!

وهل الشعب الفلسطيني بحاجة لمن يأمره ويوجهه ويدله على طريق الجهاد والبطولات والتضحيات، أم أن عقيدتنا وتاريخنا وواقعنا وجرائم عدونا هو الذي يدفعنا لذلك. قال تعالى:{قَالَ رَبِّ احْكُمْ بِالْحَقِّ وَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ}(الأنبياء:112).منقوول.

زبيري كويتي
06-02-2009, 12:36 AM
عندما نتحدث عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فإننا نتحدث عن حركة إسلامية جهادية سنية سلفية، شاء من شاء وأبى من أبى،
- انا بصراحه .." أبى " ... آسف

ونحن لا نقول هذا الكلام متاجرة ولا تقرباً لأحد أو تزلفاً لشخص ما، بل رغبة فيما عند الله ثم لبيان الحق ولدفع الشبهات التي تثار على إخواننا المرابطين والمجاهدين على ثرى الشام المباركة.

- حلوه ثري الشام المباركه ... نصفهم صوفيين ومسيحيين ودروز والشيعه في تزايد من مؤمنين بولاية الفقيه والسنه المساكين في حلب فقط ومع ذلك اصبحت " ثري الشام المباركه " ... اكيد ارض الكويت اصبحت ارض " مقدسه " !!!

لقد انطلقت حركة حماس من المساجد ومن داخل الشعب الفلسطيني، ولم تكن صناعة أنظمة عربية ولا غير عربية، ولذا فقد حققت ما لم تحققه كل التنظيمات التي سبقتها، .........
- ماهي انجازات حماس ؟؟؟؟؟ ..... تدمير غزه ...وسلامتك ....اذكر انجازاتها ؟

ولم تنقل حماس صراعها إلى خارج فلسطين .....
طبعا لم تنقل صراعها خارج فلسطين لان صراعها مع ............. اهلها " اهل الضفه "


بل لم تنقل صراعها ضد أحد سوى اليهود المحتلين والمغتصبين لفلسطين، ولم يكن هذا الأمر تكتيكاً سياسياً بل هو موقف ثابت لدى الحركة منذ نشأتها وتأسيسها كما يعلم الجميع.
- كما يعلم الجميع ؟؟؟؟؟ انا لا اعلم " sorry " .... قامت هذه الحركه العميله لايران بالسعي الي الاضرار بالقوي في المنطقه بقيادة مصر والمملكه .... الم تتابع الاحداث اخي الفاضل !!!!! الم تتابع شراستهم ضد " مصر " والتشكيك بمواقفها ...لذا فان حركه حماس قامت فعلا بنقل صراعها ضد بعض الدول العربيه .

وتعاملت حماس مع جميع الأنظمة العربية وغير العربية بشكل متوازن،
- هذه هي الكارثه ......... اخي اجتماع ابوظبي الاخير طالب بعدم تدخل الدول الغير عربيه بالشئون العربيه ..... ثانيا ان افادتك بان حماس تعاملت بشكل متوازن بين الدول العربيه وغير العربيه يعني مساواتها لمواقف الدول العربيه الشقيقه لها مع الدول الغريبه ومنها ايران .

ورفضت تحت كل الظروف التنازل لأي نظام عن ثوابت القضية الشرعية والعادلة،
اخي الفاضل ماهي " ثوابت القضيه الشرعيه " .... خاصه اذا علمنا الي ان الفلسطينيين .... " انفسهم " لم يتفقوا عليها ؟

إن الكثير من الأنظمة لتدرك أن فلسطين هي مفتاح العالم الإسلامي والشعوب الإسلامية فتحرص على وجود عمل لها أو صلة بالفلسطينيين الوطنيين،
- اخي الفاضل اولا حماس ليست فلسطين ! ... ثانيا ذكرت بان شعوب الاسلاميه تحرص علي وجود عمل لها او صله بالفلسطينيين الوطنيين واعتقد بانك تقصد حماس لان غير الحماسيين فانهم غير وطنيين كما فهمت ... اخي .... لاتوجد دوله اسلاميه في العالم تسمح بتواجد مكتب تمثيلي لحماس في اراضيها يزاك الله خير باستثناء بعض الدول المشبوهه والتي لاتتعدي اربعه دول .

ومن هذا المنطلق أقاموا العلاقات مع حماس وغيرها،
= اي منطلق ؟ ..واية علاقات ... اذا كانت مثل هذه الدول الخفيه التي اقامت علاقات فلماذا لم تعلن عن اقامه علاقات دبلوماسيه مع حماس ..... لم تقم اي دوله بعلاقات مع حماس يا اخي الفاضل ؟؟؟؟؟ باستثناء بعض الدول التي فتحت مكاتب لتبادل المعلومات لاغير... لاحوله الله ..... الله يهداك تقول فرضيه وتبني عليها حقيقه ..... حتي من الناحيه الفيزيائيه لايجوز ذلك .

واستفادت حماس من ذلك وفقاً لرؤيتها لا لرؤية تلك الأنظمة أو الأطراف، وفيما يخدم مصالح وثوابت القضية الفلسطينية.
- طبعا كلامك صحيح لان جميع مواقف حماس .. " صدفه " ...لم تتعارض مع مواقف سوريا وايران .

إن الذين يتهمون حماس بالتشيع أو موالاتها للشيعة الرافضة لمجرد أن بعض قادتها زاروا إيران، فلعلهم يتهمونها غدا بالشيوعية لكون بعض رموزها زاروا روسيا وطلبوا دعمها، أو بموالاة شافيز أو غيره من الأحرار في العالم ممن ناصروهم لعدالة قضيتهم.

- روسيا ليست شيوعيا .... " الظاهر اخي الفاضل انك ليس من محبين متابعه ..... الاخبار "

وشكرا
زبيري كويتي

مانع العجمي
06-02-2009, 03:38 AM
فكونا من العنصرية ,,

أبوشهد
06-02-2009, 06:42 PM
برااااق

أحسك ضايع ياخوك

وتنقل كلام مو لك وغيرمقتنع فيه أصلاً ..!!

براااق
06-02-2009, 06:43 PM
فكونا من العنصرية ,,

بارك الله فيك

ماهي عنصرية توضيح فقط

يعطيك الله العافيه

أبوشهد
06-02-2009, 06:46 PM
مو حماس

هم اللي حلفوا على القرآن في مكة بشهر رمضان في العشر الآواخر في الحرم ..!!

وبعدها بكم اسبوع اوعزت لهم امهم المبجلة ايران

بتخريب المصالحة وقلبوا على السلطة وقتلوا الفلسطنيين المعارضين لهم في غزه

اليس هم من اطاعوا كلام ايران بتخريب الحوار الوطني للوصل الى حكومة موحدة

بسبب ان مصر هي الراعية الرسمية لهذا الحوار بين الفصائل

اليس هم بعد كل اجتماع عري يطامرون لزيارة ايران

بعد ما تزودهم سوريا بنتائج الاجتماعات عشان ينقلونها لعمانهم وارباب نعمتهم الشيعة ..!!

اليس هم من هاجموا السعودية قبل كم شهر متهمينها بعدم السماح لحجاج غزة بمغادرتها ..!!

ناس كذابة وتبنت الفكر الشيعي الاعلامي

براااق
06-02-2009, 06:47 PM
برااااق

أحسك ضايع ياخوك

وتنقل كلام مو لك وغيرمقتنع فيه أصلاً ..!!

يعطيك الله العافيه ابوشهد
الموضوع منقول
حماس يتهمونها بالرافضة وهي براءة منه
فهذا للتوضيح فقط
مشكور على مرورك

أبوشهد
06-02-2009, 06:52 PM
هم مو رافضة ياقلبو

هم موالين للرافضة ومطيعين لهم ..!!

مانع العجمي
07-02-2009, 12:19 AM
^^^^^
انتم يااثنين حالتكم صعبة

براااق
07-02-2009, 03:59 PM
اللي نقضوا اتفاق مكة فتح وليست حماس
وحماس منتخبه من قبل الشعب الفلسطيني بنتخابات شهدلها العالم
يعني من انقلب على الاخر
وكشفوا المدعو دحلان خلال اتفاق مكة يجري اتصالات باسرائيل ...
الخونة والعملاء من
اما مايتعلق الرافضة علاقة سياسية والمفروض اهل السنة يفعلوا دورهم
والله اعلم

مشكورين اخواني على مروركم وفقكم الله
-