المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيها المواطن اللئيم، لماذا لا تشتري سيارة؟يستحق القرأءه


ريح المطر
05-02-2009, 12:47 AM
:poster_kewlpics:

أيها المواطن اللئيم، لماذا لا تشتري سيارة؟
مقال ساخر بقلم الدكتور فراس عالم

الجشع الذي يمارسه المواطن لا يمكن تفسيره أو قبوله أبداً، و التصرفات اللامسؤلة منه تظهر مدى أنانيته و تخليه عن الحس الوطني و رغبته في تدمير اقتصاد بلده، و الإضرار بالشركات الوطنية العملاقة التي خيرها عليه و على أهله من قبل.
كيف يجرؤ هذا المواطن (ضعيف النفس) و (الحاقد) (http://www.sabq.org/?action=shownews&news=1565) على الامتناع عن شراء سيارة من الوكيل (الوطني) المخلص للوطن؟
ألا يعرف كم يتعب هذا الوكيل المسكين في خدمة الوطن و المواطنين أمثاله؟ ألا يرى كم من ( باب رزق جميل ) يفتح له و لأمثاله المواطنين الكسالى من العاطلين؟ ألا يرى المشروعات الخيرية الجبارة التي يقوم بها وكلاء السيارات في البلاد؟
لماذا هذا الحقد الطبقي و (الرغبة في تدمير اقتصاد البلاد) و (العبث باستقرار الوطن) (http://www.sabq.org/?action=shownews&news=1565)؟
ألا يعلم هذا المواطن الجاهل أن الامتناع عن شراء سيارة أخطر بكثير على اقتصاد البلاد من المساهمات الوهمية المتعثرة؟ و أخطر من هبوط سوق الأسهم، و أشد ضررا من القروض البنكية ذات الفوائد المركبة؟. كل تلك مسائل بسيطة و تافهة مقارنة بالكارثة العظمى التي ستحل على البلاد و البطالة القادمة و (انعدام الاستثمارات الرأسمالية) (http://www.sabq.org/?action=shownews&news=1557) و تضرر أخيك المواطن المسكين وكيل السيارة الذي حرمته قوته و قوت عياله المحتاجين
كيف تجرؤ أيها المواطن الأناني على الدعوة إلى مقاطعة السيارات المستوردة؟ و تجميع الناس و تحريضهم؟ هل البلد فوضى حتى تتركك تمارس هذا العبث؟ هل نسيت أو تناسيت وجود وزارة التجارة التي تقف دائماً مع التاجر المسكين لحمايته من جشع المواطن المفتري؟
ألا تعلم أن الأجهزة الأمنية جاهزة على مدار الساعة للتصدي لكل من يحاول العبث بالأمن و دعوة الناس إلى منكر التجمهر حتى لو كان افتراضيا عبر النت؟
يجب أن تستيقظ من غفلتك و تعود إلى رشدك و تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، و من وسائل الإعلام الأجنبية التي أفسدت عقلك و جعلتك تتجرأ على ابنتزاز أخيك الوكيل.
ما شأنك أنت و شأن الكساد العالمي؟ و منذ متى و أنت تفهم في الاقتصاد؟ وهل تعتقد أن ارتفاع الأسعار السريع يتطلب نزولها السريع؟
أنت لا تفهم شيئاً و لا يمكن أن تفهم حتى لو حاولت، هذه مسائل معقدة أكبر من قدرات عقلك الجاهل. هناك إحصائيات و بيانات و حسابات خاصة لا يمكن أن تدركها، و بالطبع هناك الخصوصية المحلية لسوقنا المباركة.
حان الوقت كي تتوب إلى الله و تتدارك ما فاتك. قم توضأ و صل ركعتين ثم اتصل بأصدقائك الذين ضلوا و انصحهم و ذكرهم ثم خذهم معك إلى أقرب بنك أو شركة تقسيط و اشتر سيارة أحدث موديل كاملة المواصفات Full options و دع أقساطها تمتد أكبر عدد من السنين حتى يستفيد الاقتصاد الوطني من الفوائد المباركة التي تدفعها و يغفر الله لك إجرامك في حق أخيك وكيل السيارة المستضعف.

و لا تحمل هم الأقساط المتراكمة ، ولا بأس أن تجوع وتُعرى من أجل
أخيك الوكيل وأختك شركة التقسيط

فكل شيء في سبيل الوطن يهوووووون

أبوشهد
05-02-2009, 12:55 AM
خرابيط والله

اكبر عملية نب يمارسها

الوكيل المحتال

إحتكار للسلعة وتوابعها

سرق واضح وفاضح للكماليات القادمة مع المركبة

نهب المواطن وعدم رحمته برفع الاسعار مدبلة

حرامية تستغل حماية القانون الضعيف

ودي ان جميع وكالات السيارات المحتكره لأسماء معينه

تخسر لآنها وبكل بساطة تسرق وتنهب حقوق المواطنين وتستغلهم

اجل ياحرامية القانون ترفعون علينا الاسعار مدبلة

بينما

المواطنين يسافرون للخارج لشراء المركبات

ورغم مصاريف السفر وتكاليفه

يشترون سيارات بارخص من اسعاركم

للمعلومية

شريت جيب لكزس موديل 2006

قبل ينزل في الوكالة من مسقط بسعر 250 الف ريال

ونزل بعدي بعشرة ايام في السعودية بالوكالة بسعر 265الف ريال

والله حرامية يحرسها القانون

ريح المطر
05-02-2009, 02:12 AM
لا ويحاولوون يمنعون او يحجبون بعض المنتديات اللي تفضح فيهم

شاااااااكر مرورك اخوي

وَجس ~
05-02-2009, 02:29 AM
اكيد يحترق المواطن بس هو لا

يروح بخرايطها المواطن بس التاجر لالالا

مشكوووووووووور اخوي ريح المطر على الموضوع الجميل

ريح المطر
05-02-2009, 11:16 PM
وووووووووين حمااية المستهلك نفسي نفسي اشووووفها