المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السديري وصف الهيئة بأنها هادمة للأسر ..أمارة الرياض تشكل لج

ملسوع
28-01-2009, 10:38 PM
الرياض - ****** - محمد السلمان :
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بتشكيل لجنة من الامارة ووزارة التعليم العالي وشرطة منطقة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة التحقيق والادعاء العام حول الأحداث التي جرت في جامعة اليمامة أثناء إقامة معرض داخل الجامعة شاركت فيه 62 جامعة بريطانية وتسببت في إثارة بعض الجدل في المعرض.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قد منعت مجموعة من النساء البريطانيات وعددهن 15 أكاديمية من المشاركة في معرض الجامعات البريطانية، الذي نظمته جامعة اليمامة الأهلية، الأحد الماضي.
وفيما استبعدت الجامعة أي تصعيد تجاه الواقعة، أوضحت أن التحفظ كان على مشاركات في أركان 25 جامعة من بين 62 جامعة مشاركة في المعرض، نافية إغلاق المعرض، ومؤكدة أنه «بعد مغادرة رجال الهيئة للموقع تم فتح المعرض من جديد للزوار.

من جهة أخرى وفي موضوع ذي صلة شن الكاتب تركي السديري هجوماً لاذعاً على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وقال " إن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف التي فشلت في قبول المجتمع لعضويتها ، أن يحددوا مقصودهم بكلمة - بلادنا - ، لأن من تخصهم المواطنة أكثرية غير مقتنعة بتصرفاتهم "

وتطرق السديري في مقاله الى منع عدد من منسوبي الهيئة عدد من المشاركات البريطانيات من دخول المعرض المقام بكلية اليمامة مساء أمس الأول وقال " قدمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبر مفاهيمها الخاصة عما هو «المعروف» وما هو «المنكر» حيث في حالات تصادم كثيرة مع المجتمع أو مع الثقافات يبدو أن هناك خلطاً مخجلاً في هذا المفهوم.. قدمت الهيئة صورة قاتمة عن الوعي والثقافة في المملكة إثر ما فعله بعض منسوبيها يوم أمس الأول في جامعة اليمامة عندما عزلت النساء البريطانيات والسعوديات بعيداً عن المكاتب والعروض التي أقيمت باشتراك ستين جامعة بريطانية لطرح المعلومات عنها لمن يريد من الطلبة والطالبات بحجة أن ما يحدث هو اختلاط يجب إيقافه" . بعد ذلك قام بتوجيه رسالة للبريطانين وقال فيها " أرجو أن يفهم الأخوة الأفاضل في التعليم والثقافة والإعلام البريطاني أن ما حدث لا يمثل ثقافة المجتمع السعودي، فليس هناك عزل للمرأة، وهم يعلمون سنوياً في مطاعمهم وفنادقهم وحدائقهم كيف أن المرأة السعودية تتصرف بمفردها وتدخل التجمعات التجارية أو الفنية أو الثقافية مع زميلاتها أو بمفردها، ولذا فإن التصرف الذي حدث لا يمثل أي نسبة مقبولة من تعداد السكان في المملكة " وأتهم السديري جهاز الهيئة بأنها غير نافع وضار وهدفها الأول والأخير هو الفضيحة " عندما أعود إلى الهيئة التي لم يعاقب أي متجاوز فيها بجزاءات معلنة ومعروفة عند أحد بما في ذلك لو حدث موت بسبب تهشم الرأس أو تدمير أسرة بسبب التشهير وتعميم الفضيحة.. عندما أعود إلى الهيئة التي نجحت في جانب ساندت به أجهزة الأمن بتعقب المخدرات لكن بفضل وعي الأمن وكفاءة العاملين فيه وفشلت في قبول عضوية المجتمع لها بسبب خروجها المستمر عن الموضوعية وتوريط المجتمع بتصرفات مع عناصر أجنبية غير معقولة إطلاقاً، حيث أذكر قبل أربع سنوات تقريباً أن وصلت مكتبي سيدة هولندية تشكو من أنه قُبض عليها لأنها لم ترتدِ العباءة.. بينما كانت تتجه لشراء العباءة وتتساءل: ماذا أفعل؟.. إنهم في الطائرة لا يبيعون العباءات . وفي نهاية مقالة أوضح تركي السديري أن الكثير من المواطنين وشعب المملكة غير راضون بتصرفات الهيئة " طبعاً لا نقبل أن يقولوا هذا يحدث في الخارج أما في بلادنا فلا.. عليهم تحديد ما يقصدونه بكلمة «بلادنا» لأن من تخصهم المواطنة هم أكثرية غير مقتنعة بتصرفاتهم"

ملسوع
28-01-2009, 10:41 PM
(( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ))
أماأنت يا ويسبر فكلن يناظر الناس بعين طبعة

السديري الله يشفيه ويعافيه دمتم سالمين

بنت النور
29-01-2009, 12:16 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من اراد بهذا البلد سؤا، اللهم اعنهم على اداء رسالتهم

ملسوع
29-01-2009, 05:15 AM
اسعدني مرورك بنت النور والله يجزاك خير دمتي سالمه

عزوة اهلها
29-01-2009, 05:24 PM
بقولك شغله اخوي ملسوع اجد لك الى الان موضوعين تحاول فيه الهجوم على تركي السديري ممكن اعرف ليش تراه كاتب حاله حال الكُتاب ولديه الحريه فيما يقول فلذلك يجب علينا كشعب واحد احترام الاراء ..وبقولك شغله الهيئه ربي يقويهم مايقصرون بس المفروض تحترم الدول الاخرى والديانات ..معاه حق يوم تكلم فيهم لان هم ماجاو مني والطريق لا جاو بدعوه والواجب نبيض الوجه جدامهم مو نطردهم الهيئه فيها خير تروح تسنع شبابنا وبناتنا فالمولات وفي كل شارع واعتقد وضعنا اليوم محد ينكر انه وصل للحضيض ومحد مهتم خلوا بالكم من انفسكم وشعبكم وبعدين روحوا سنعوا غيركم..
اتمنى احترام وجهة نظري التي نظرت لها من منظور متفاهم وليس نظرة ديرتنا وغيرها .. ْ

سقراط
29-01-2009, 07:41 PM
من يقرأ المقال السابق يرى وبكل وضوح ان الكاتب نقل محاسن ومساوء الهيئه بكل موضوعيه

ولكن تعميمه على ان اغلب الشعب لا يريدها اعتقد فيه الكثير من المبالغه

ارجع و اقول للمره المليون يجب ان تكون الرقابه ذاتيه منبعها الشخص نفسه وثقافته وتربيته

وان لا يجبر على فعل الامر الصحيح لمجرد ان هناك هيئه

و ايضاً هناك الكثير من اعضاء الهيئه تنقصهم المعرفه بامور الدين و اسلوب النصح و الارشاد الصحيح

و المشكله العظمى التشهير الذي يقومون به عند قبضهم على احد الشباب او البنات

<< هالمره رايق لذا ساطيل بالكتابه

يخبرني احد العسكر المتواجدين مع افراد الهيئه و اقسم لك بالله انه كلامه شخصياً لي وهو الى الان معهم

يقول لي انه يعمل في احد المكاتب المتواجده عند احد الكليات بالشرقيه للبنات

اذكر لكم احد القصص العجيبه

يقول امسكنا بفتاه الصباح كان وضعها مريب حيث انها نزلت من السياره وكان يقلها السائق وكانت تتلفت فشك ( الشيخ ) على حسب قوله بامرها وعند وصولها الى الباب عادت مره اخرى الى الشارع و دخلت الحاره

يقول : فهرعنا الى السياره اما الشيخ فتلثم بشماغه ومشى خلفها بعيداً حتى لا تنتبه وكانه يريد الذهاب الى سيارته يقول اقتربت سياره كانت متوقفه واخرجت الفتاه جوالها فعرفنا ان صاحبها قريب

المهم امسكوا بالفتاه و الشاب هرب ( كالعاده لانهم ليسوا حريصين على الشاب )

سالت انا العسكري وكان ملتزماً ماذا فعلتوا بها بعد امسكتم بها !!

قال ذهبنا بها الى المكتب << لاحظ اليست هذه خلوه مع 3 رجال

قلت وبعدين قال الشيخ دخلها مكتبه وقعد يحقق معها

قلت لوحده ؟؟

قال اكيد لوحده عشان البنت تجاوبه وما تخاف او تستحي منا

قلت وش صار بعدما رفضت !!

قال لي : اعتقد انها رفضت ان تخبره بشئ لاني سمعته يظربها وهي تصيح و تبكي

و الله اول ما طرى على بالي وقلته يا ملعون كيف تخليه يظربها ويمد ايده عليها << من القهر مع انه رجال متزوج وابو عيال

قال لي تستاهل

المهم قلت بسحب العسكري بالكلام واشوف وش يصير ما ندري عنه

سالفه ورى سالفه وهل البنات حلوات ومن هالكلام << تعرفون المطاوعه تجوز لهم سوالف البنات والحلوات

قلت له البنت الي قبل شوي قلت لي سالفتها هل هي حلوه

قال قسم بالله انها حلووووه وكان متحمس

قال و المصيبه انها لابسه الى لباس الى الفخذ بس

بعد هالكلام انا عطيته كلام خليته يلعن اليوم الي فكر انه يسولف معي عن الهيئه

هذا شخص واحد قال لي كم سالفه والمصيبه العظمى انهم عند كلية بنات يعني اكيد فيه غيره كثييير

نبيطه
29-01-2009, 08:14 PM
بقولك شغله اخوي ملسوع اجد لك الى الان موضوعين تحاول فيه الهجوم على تركي السديري ممكن اعرف ليش تراه كاتب حاله حال الكُتاب ولديه الحريه فيما يقول فلذلك يجب علينا كشعب واحد احترام الاراء ..وبقولك شغله الهيئه ربي يقويهم مايقصرون بس المفروض تحترم الدول الاخرى والديانات ..معاه حق يوم تكلم فيهم لان هم ماجاو مني والطريق لا جاو بدعوه والواجب نبيض الوجه جدامهم مو نطردهم الهيئه فيها خير تروح تسنع شبابنا وبناتنا فالمولات وفي كل شارع واعتقد وضعنا اليوم محد ينكر انه وصل للحضيض ومحد مهتم خلوا بالكم من انفسكم وشعبكم وبعدين روحوا سنعوا غيركم..
اتمنى احترام وجهة نظري التي نظرت لها من منظور متفاهم وليس نظرة ديرتنا وغيرها .. ْ

صح السسسسسسسسسااانك

بس وين الي يفهمممممم

قسسسسسم نظراااااااتهم تروع هالمطاوعه الي يدوجون

طبعا موب كلهم

يــــــــــــســـــــــــلــــــــــمـــــــو و و و

ملسوع
29-01-2009, 08:21 PM
اختي عزوة يبدولي انك لم تقراي الموضوع بتمعن السديري تكلم بارائ المجتمع ان الهيئه هادمه وغير مرغوب بها بعض النقد يعود الى شي في نفس يعقوب فماذا يريد دمتي جالمه

ملسوع
29-01-2009, 08:38 PM
من يقرأ المقال السابق يرى وبكل وضوح ان الكاتب نقل محاسن ومساوء الهيئه بكل موضوعيه

ولكن تعميمه على ان اغلب الشعب لا يريدها اعتقد فيه الكثير من المبالغه

ارجع و اقول للمره المليون يجب ان تكون الرقابه ذاتيه منبعها الشخص نفسه وثقافته وتربيته

وان لا يجبر على فعل الامر الصحيح لمجرد ان هناك هيئه
و ايضاً هناك الكثير من اعضاء الهيئه تنقصهم المعرفه بامور الدين و اسلوب النصح و الارشاد الصحيح

و المشكله العظمى التشهير الذي يقومون به عند قبضهم على احد الشباب او البنات

<< هالمره رايق لذا ساطيل بالكتابه

يخبرني احد العسكر المتواجدين مع افراد الهيئه و اقسم لك بالله انه كلامه شخصياً لي وهو الى الان معهم

يقول لي انه يعمل في احد المكاتب المتواجده عند احد الكليات بالشرقيه للبنات

اذكر لكم احد القصص العجيبه

يقول امسكنا بفتاه الصباح كان وضعها مريب حيث انها نزلت من السياره وكان يقلها السائق وكانت تتلفت فشك ( الشيخ ) على حسب قوله بامرها وعند وصولها الى الباب عادت مره اخرى الى الشارع و دخلت الحاره

يقول : فهرعنا الى السياره اما الشيخ فتلثم بشماغه ومشى خلفها بعيداً حتى لا تنتبه وكانه يريد الذهاب الى سيارته يقول اقتربت سياره كانت متوقفه واخرجت الفتاه جوالها فعرفنا ان صاحبها قريب

المهم امسكوا بالفتاه و الشاب هرب ( كالعاده لانهم ليسوا حريصين على الشاب )

سالت انا العسكري وكان ملتزماً ماذا فعلتوا بها بعد امسكتم بها !!

قال ذهبنا بها الى المكتب << لاحظ اليست هذه خلوه مع 3 رجال

قلت وبعدين قال الشيخ دخلها مكتبه وقعد يحقق معها

قلت لوحده ؟؟

قال اكيد لوحده عشان البنت تجاوبه وما تخاف او تستحي منا

قلت وش صار بعدما رفضت !!

قال لي : اعتقد انها رفضت ان تخبره بشئ لاني سمعته يظربها وهي تصيح و تبكي

و الله اول ما طرى على بالي وقلته يا ملعون كيف تخليه يظربها ويمد ايده عليها << من القهر مع انه رجال متزوج وابو عيال

قال لي تستاهل

المهم قلت بسحب العسكري بالكلام واشوف وش يصير ما ندري عنه

سالفه ورى سالفه وهل البنات حلوات ومن هالكلام << تعرفون المطاوعه تجوز لهم سوالف البنات والحلوات

قلت له البنت الي قبل شوي قلت لي سالفتها هل هي حلوه

قال قسم بالله انها حلووووه وكان متحمس

قال و المصيبه انها لابسه الى لباس الى الفخذ بس

بعد هالكلام انا عطيته كلام خليته يلعن اليوم الي فكر انه يسولف معي عن الهيئه

هذا شخص واحد قال لي كم سالفه والمصيبه العظمى انهم عند كلية بنات يعني اكيد فيه غيره كثييير

أخي سقراط اعلم أن رجال الهيئة يقومون بأعمال جليلة وكبيرة لا يمكن تصورها فهم من يحفظون هذا البلد بعد الله عز وجل ..
ولتعلم أن أمتنا وصفت بخير أمة .. لماذا .. يقول تعالى :
(كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)دمت سالما اخي

سقراط
30-01-2009, 03:31 AM
أخي سقراط اعلم أن رجال الهيئة يقومون بأعمال جليلة وكبيرة لا يمكن تصورها فهم من يحفظون هذا البلد بعد الله عز وجل ..
ولتعلم أن أمتنا وصفت بخير أمة .. لماذا .. يقول تعالى :
(كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)دمت سالما اخي

اخوي ملسوع دليل انك ما تفهم الايات ولا تفسيرها ذكرت هالآيه و العالم الي مثلك كثير

تقدر تقول لي ليش قال تعالى ( كنتم ) ؟؟

ملسوع
30-01-2009, 04:12 AM
اخوي ملسوع دليل انك ما تفهم الايات ولا تفسيرها ذكرت هالآيه و العالم الي مثلك كثير

تقدر تقول لي ليش قال تعالى ( كنتم ) ؟؟
اخي سقراط انا انصحك برجوع الى شرح بن عقيل للغه العربيه اولا واعرف اعراب الكلمه في الايه ومن ثما مختصر التفاسير لابن كثير او روض المربع
بعدين ياخي تتحدث وكانك انت بحرمن العلم مع انني استبعد ذلك انصحك بتريث بردود ولتكد من انها على بينه (واتوقع مافي الحمض احد)دمت سالما اخي

عزوة اهلها
30-01-2009, 12:40 PM
اختي عزوة يبدولي انك لم تقراي الموضوع بتمعن السديري تكلم بارائ المجتمع ان الهيئه هادمه وغير مرغوب بها بعض النقد يعود الى شي في نفس يعقوب فماذا يريد دمتي جالمه
لا اخوي ملسوع قريته كله .. وترى صج اذا الهيئه جذي تراها هادمه تدري ليش لانها وبكل بساطه ماعندهم امانه ولاذمه يعني مسكوا بنت ناس مالهم مكانه فالمجتمع شهروا فيها في اهلها واذا مسكوا بنات ناس معروفين ولهم اسمهم تلقاه اختبص من الروعه عشانها بنت فلان الفلاني واعتقد محد يخفأ عليه اللي نشوفة انا مرة كنت في زيارة للرياض وكنت فالمجمع اقسم بالله العلي العظيم اني استحقرت شي اسمه هيئه تدري ليش لانهم جبناء ومايمشون بالامر بالمعروف الاعشان رواتب اخر الشهر محد عنده ذمه ..المهم واحد جدامنا في قسم المطاعم فوق تهاوش له مع واحد لانه تعرض لهله يلاحق وراهم من مكان لمكان راح هالشاب المغزلجي بعد هالهوشه قعدنا يمكن ربع ساعه تدري شنو صار وربي بدي قاردات جايين وتالين الرجال اللي دافع عن عرضه وصاير في يديهم مثل الطير وربي بجيت من القهر يوم اشوف اخوه الصغير وخواته يبجون ويحاولون يهدون اخوهم لانه ماسكت لهم قب على هالبدي قاردات وبالعن الكلامات والسب وجهها لهم ولاجأنهم ماسكينه ماخاف منهم.. المشكله يوم جاو هيئة الفلس شنو سوت بالله ماسوت شي الا انهم سحبوا اخو البنات وقعدوا يهدونه وطلبوا منه يهدي من الوضع بس وربي انه رجال زعق في وجيهم وسكتهم لانهم موكفو مورجال الا ضعيفين نفوس وولد الاكابر استسمحوا منه ومن عبيده وخلوه يمشي يكمل على بنات خلق الله .. اسمحلي انت مخدوع فالهيئه .. واكبر دليل قصة اخوي سقراط ..

فجرالامل
30-01-2009, 01:04 PM
صراحه كلامكم عن الهيئه يعور القلب
تراها جهاز الحسبه في البلد
وكل انسان فيه محاسنومساؤي
نشوف واحد منهم تصرفه سيي ونقول الهيئه

والله العظيم ترى الهيئه في بلادنا لها مواقف مشرفة واقرو الجرايد واسمعو وتلاقون الكثير من مواقفها
ومااتوقع انها تدور الفضيحه للبنات بل العكس اي فتاة تلجاللهيئه تتعامل معها الهيئه بسريه تامه
ياناس خصو ولاتعمووووووووووووون
ترة كل كلمه نقولها عن رجال الامر بالمعروف والنهي عن المنكرمسؤلون عنها يوم القيامه
ماهو بالساهل اننا نسبها من موقف او من خلال واحد من افرادها

سقراط
30-01-2009, 07:20 PM
اخي سقراط انا انصحك برجوع الى شرح بن عقيل للغه العربيه اولا واعرف اعراب الكلمه في الايه ومن ثما مختصر التفاسير لابن كثير او روض المربع
بعدين ياخي تتحدث وكانك انت بحر من العلم مع انني استبعد ذلك انصحك بتريث بردود ولتكد من انها على بينه (واتوقع مافي الحمض احد)دمت سالما اخي
حتى اثبت لك اني اعرف منك باللغه العربيه وانك انت الي قاطع جاده ركز على ما كتبته بالاحمر

يؤسفني انك قرأت تلك الكتب ولم تستفد منها

ذكرتني بالايه الكريمه ( كمثل الحمـار يحمل اسفارا) .

دمت كما تحب ان اكون دوماً

غريب الدار
02-02-2009, 02:45 AM
والله يا سقراط بعد القصه الي قالها صاحبك ما نقول الا الله يأخذ بيد الجاهل ويرده الى مافيه صلاح له

ويعافي رجال الحسبه ويعطيهم القوهـ على ما يقومون به

ملسوع
05-02-2009, 09:08 PM
والله يا سقراط بعد القصه الي قالها صاحبك ما نقول الا الله يأخذ بيد الجاهل ويرده الى مافيه صلاح له

ويعافي رجال الحسبه ويعطيهم القوهـ على ما يقومون به
شكرا على مرورك اخي دمت سالما