المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضابط إسرائيلي: مقاتلون أشباح بقطاع غزة يندفعون صوبنا من باط


براااق
18-01-2009, 11:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وله تعالى جنود لا يراها المجاهدون في سبيله، يرسلها لنصر هم على من شاء أعدائه وأعدائهم:
قال الله تعالى ((ياأيها الذين ءامنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ جاءتكم جنود فأرسلنا عليهم ريحا وجنودا لم تروها وكان الله بما تعملون بصيرا)) [الأحزاب (9)]

(( قال الذين يظنون أنهم ملاقو الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين ))
فاثبتوا واصمدوا واصبروا وصابروا أمام عدوكم، فإن الله ناصركم عليه بإذنه.

ضابط إسرائيلي: مقاتلون أشباح بقطاع غزة يندفعون صوبنا من باطن الأرض
ضابط صهيوني هارب من غزة: مقاتلون أشباح بقطاع غزة يندفعون صوبنا من باطن الأرض

تاريخ النشر : 2009-01-14



«إنها حرب أشباح. لا نرى مقاتلين بالعين المجردة، لكنهم سرعان ما يندفعون صوبنا من باطن الأرض. إنهم يخرجون لنا من أعماق الأرض. إننا نتحرك على الأرض، ونحن نشعر أن أسفلَ منا مدينة تحت أرضية». هذا هو جزء مما جاء على لسان النقيب ميكي شربيط، قائد سرية في سلاح المدرعات الإسرائيلية، في تقرير نشرته صباح أمس النسخة العبرية لموقع صحيفة «يديعوت أحرنوت» على شبكة الإنترنت.

شهادة شربيط الذي ترك ساحة المواجهات بعدما أصيب في مواجهة مع عناصر كتائب «القسام» ـ الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة العطاطرة، اقصى شمال غربي قطاع غزة، تشير الى الدور الكبير الذي تلعبه الأنفاق كجزء من الخطة الدفاعية التي تعتمدها «القسام»، في مواجهة التوغل الإسرائيلي. وتحدث شربيط عن الفزع الذي يشعر به الجنود من عمليات الاختطاف عبر هذه الأنفاق. وهناك ما يبرر المخاوفَ التي يتحدث عنها الضابط الإسرائيلي هناك. ففي اليوم الثاني للعدوان البري الاسرائيلي على قطاع غزة، وأثناء قيام سرية من وحدة مختارة في لواء الصفوة «غولاني» بعمليات تمشيط في أحد المنازل شرق مخيم جباليا، شمال غزة، فوجئ أحد الجنود الذي كان يفتش إحدى الغرف في المنزل باثنين من مقاومي حماس يندفعان من حفرة في قلب الغرفة ويحاولان الإمساك به ودفعه نحو الحفرة التي كانت تؤدي الى نفق، إلا أنه أفلت من الأسر بعد تدخل زملائه الذين استدعوا طائرة هليكوبتر عسكرية من طراز «أباتشي». ويتضح من التقييمات العسكرية الإسرائيلية أن تحرك مقاتلي حماس عبر الأنفاق في ساحات المواجهة بات يقلص تأثير طائرات «الأباتشي» وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على استهدافهم أثناء المواجهات. ولعل الذي يدلل على ذلك هو ما حدث لعناصر وحدة «خوريف»، وهي إحدى وحدات النخبة التي كلفت عمليات تمشيط في الأراضي الزراعية الواقعة شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة الخميس الماضي. فقبيل عملية التوغل، قامت طائرات الاستطلاع بدون طيار وطائرات الأباتشي بعمليات تمشيط واسعة النطاق، فضلاً عن قيام المدفعية بقصف المنطقة لضمان طرد المقاومين الذين يُفترض أنهم في المنطقة، علما بأنها من المناطق ذات الكثافة السكانية الضئيلة جداً، وبعد أن أنهت الطائرات والمدفعية ما قامت به، توغل في المنطقة عناصر وحدة «خوريف»، وأثناء قيامهم بعمليات تمشيط في أحد البيوت، فوجئوا بخروج مقاومين من باطن الأرض وأطلقوا قذائف عليهم ليقتل ويجرح عدد من الجنود، بينهم قائد الوحدة.

وتقر «القسام» بأنها تعتمد على الأنفاق في مواجهة الجيش الإسرائيلي الذي يحاول التوغل في عمق مدينة غزة. واكد أبو عبيدة، الناطق بلسان كتائب القسام، أول من امس أن مجموعات ممن سماهم «الاستشهاديين الأشباح» تختبئ داخل أنفاق حتى لا تكشفها القوات الاسرائيلية، الأمر الذي يمكنها الانقضاض عليها من الخلف. وأردف قائلاً «الأشباح الاستشهاديون عبارة عن مجموعات من الاستشهاديين الذين تدربوا تدريبات خاصة، وترابط لعدد من الأيام مختبئة في الأماكن المفتوحة التي كان من المتوقع أن يتوغل فيها جيش الاحتلال فيها لتباغت الصفوف الخلفية للعدو وتربك صفوفه». واحتاط الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف للأنفاق، حيث أن عناصر الهندسة الميدانية المعروفة بـ«يهلوم» ترافق كل وحدات الجيش التي تتوغل في قطاع غزة، حيث يتولى عناصر يهلوم» فحص المنطقة والتأكد من خلوها من الأنفاق المفخخة وتفجيرها في حال وجدت. وقبل العدوان، أجرى عناصر وحدة «يهلوم» تدريبات واسعة في منطقة تسئيليم، في عمق النقب جنوب اسرائيل على كيفية التعامل مع الأنفاق. وكشف التلفزيون الإسرائيلي النقاب عن أن التدريبات التي قامت بها هذه الوحدة «يهلوم» استمرت 16 شهراً، مشيرا الى أن الجيش الإسرائيلي يفترض أن «القسام» حفرت 600 نفق؛ الكثير منها مفخخ، بهدف إلحاق الضرر بالجنود الاسرائيليين عند اقتحام القطاع. وافترض الجيش الإسرائيلي أن حماس ستعتمد على الأنفاق بشكل أساسي في ضرب القوات الاسرائيلية المتوغلة عبر تفخيخها وتفجيرها، فضلاً عن استخدامها في اختطاف الجنود وتمكين عناصر جهازها العسكري من التحرك خلال المواجهات.
http://www.alkhubr.net/imgcache2/12271.gif (http://www.0zz0.com)

وَجس ~
18-01-2009, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية اخوي على الموضوع الرائع

وانا اعتقد ان هذا الشئ موغريب لأن الله قادر على كل شي فما بالك بجيش جبان يخاف من ظله

وندعوا الله ان ينصر المجاهدين في كل مكان وان يذل الكفر والكافرين

ولك من كل الشكر والتقدير

ملسوع
19-01-2009, 01:54 AM
الله اكبر الله اكبر لااله الاالله نصرقريب يارب اللهم بجنود من عندك دمت سالما اخي الكريم

سقراط
19-01-2009, 02:01 AM
واشباح و اشاعات و اخرتها ما ماتوا الا 10 اسرائيليين

انا اقول لحماس يشاركون بترافيان ابرك لهم كان ذي علومهم عن الحرب

عندنا بزارين بالحاره لو تعطيهم حصى وكم مغاط كان اعدموا اسرائيل اعدام

زبيري كويتي
21-01-2009, 12:07 AM
الاخ براااااق المحترم
لقد ذكرت الاتي :
ضابط إسرائيلي: مقاتلون أشباح بقطاع غزة يندفعون صوبنا من باطن الأرض
ضابط صهيوني هارب من غزة: مقاتلون أشباح بقطاع غزة يندفعون صوبنا من باطن الأرض

والسؤال هو : اخي براااااق ......... أكيد .... من باطن الارض عاد ؟؟؟؟؟؟؟؟ قويه ...... وكلمه " قويه بالكويتي " تعني ..... ودي اصدق " اتمني ان اصدق " ...... بس ......................... ما اقدر ..... الله يهداك بس
من باطن الارض !!!!!!!!
قليل من احترام ............. ماتبقي من عقلنا بارك الله فيك .

زبيري كويتي

براااق
22-01-2009, 11:02 AM
بـــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــكم

الحرب حرب اعلامية لم يذكر الصهاينة قتلاهم الى عدد ضئيل جدآ

فيما اكد كتائب القسام قتل 80 جنديا بشكل مباشر وغير مباشر

مع الفرق العسكري لم يستطيعوا التوغل داخل غزة ولله الحمد والمنه

اما باطن الارض ممكن خوف الصهاينة وحرصهم على الحياة اوخروج المجاهدين من الخنادق

في حرب 67م استحلوا الصهاينة ارضي 4دول في 6 ايام

لكن في حرب غزة ثبت المجاهدون وصمدوا لنهم حاربوا لرفع راية الاسلام ولم يستطع الصهاينة

في 22 يوما لاغرابه لان الله ينصر من ينصره

اللهم عليك بالصهاينة والصلبيين والمنافقين والخونة يارب العالمين

زبيري كويتي
23-01-2009, 09:07 PM
الاخ براااااق المحترم

- لاتستطيع وزارة الدفاع الاسرائيليه عدم تحديد قتلاهم ..... لان اسماء القتلي تذكر بالصحف الاسرائيليه " والصحف ليست مسيره بل ديمقراطيه " .... وجميع العائلات الاسرائيليه تري اسماء ابنائها .... اما العائله الاسرائيليه التي يقتل ابنها ولا يتم ذكره اعلاميا فلا تسكت عن ذلك والصحف الاسرائيليه تستطيع ان تصل الي عدد القتلي ......... الخلاصه ان الاشاره الي ان اسرائيل لاتذكر عدد قتلاها ...... هي وسيله اعلاميه .... " نحن نسير عليها وليس هم بهدف ........ ان نضحك علي انفسنا ووضع الرقم الذي نراه " مناسبا " كما يحلوا لنا ....

- ذكرت اخي الفاضل بان كتائب القسام قتلت 80 جنديا بشكل مباشر وغير مباشر .....
لن اتحدث عن مصداقيه كتائب القسام ولكن استفساري هو " ماهو المقصود بقتل ........... غير مباشر ؟ .... قتلهم .... من الضحك ؟ "
- ذكرت بان الاسرائيليين لم يستطيعوا التوغل داخل غزه ..... اخي الفاضل .... طائرات بمسميات لم اسمعها من قبل كانت تطير فوق كل غزه وترمي قنابلها باشكال غريبه ..... ومع ذلك لم يستطيعوا التوغل ؟؟؟؟ معقوله ؟؟؟؟ ..... ثانيا اخي الفاضل اسرائيل ومنذ البدايه اعلنت ان هدف الهجوم علي غزه ............ " ليس احتلالها !!!!!!!!!!!! " . كلامهم كان واضح .
- خوف الصهاينه ..... " اعتقد ان الاسرائيلين هم الذين هاجموا غزه وليس العكس وهذا يدل ...... عسكريا ..... بانهم ليسوا خائفين لان المهاجم لايخاف .
- اما ماذكرت علي حرصهم علي الحياة ..... فيا اخي الفاضل فان هناك رجل دين كويتي ذكر بان السجائر " حرام " وبعد الاستفسار منه ....... ليش ..... قال لانها تؤدي الي التهلكه يعني الموت .... اخي .... عندما يذهب رجل مسلم الي مستشفيات العالم من اجل الشفاء .... الا يعني لك اخي الفاضل ان هذا الرجل يحرص علي الحياة ..... كم عدد الكويتيين والسعوديين من كبار السن وصغارهم الذين يسعون بكل الطرق ودفع المبالغ الكبيره من اجل الشفاء من مرض ..... فهل يعني ذلك ان نلوم المريض ونذمه لانه ........... متعلق بالحياة !!!!!!!!! كل انسان لديه مسؤوليات تجاه ابناءه او عائلته او حتي رغبته في الحياة هذا امر طبيعي لايقتصر بالصهاينه يزاك الله خير .
- خروج جنود من خندق اصبح يعني ....... الخروج من ..... " بـــــاطـــن الارض " اخي الفاضل ....... الخنادق موجوده منذ مئات السنين وحتي الجيش السوفييتي خرج من الخنادق لمواجهه الجيش الالماني ! ......... حفره وقعد فيها جندي ثم خرج منها .....ما هي العظمه في ذلك ؟
- اما ماذكرت بان حرب 67 استطاع الصهاينه احتلال اراضي 4 دول في سته ايام ولم يستطيعوا احتلال غزه .... فيا اخي الفاضل وكما سبق ان ذكرت .... اسرائيل لا تسعي الي الاحتلال العسكري لغزه بارك الله فيك .
" لدي استفسار علي هامش مداخلتك بشان عدم استطاعه الصهاينه احتلال غزه لانهم حاربوا لرفع رايه الاسلام ..... هل تعتبر من توفاه الله في حروب العرب مع اسرائيل قبل الحرب الاخيره ضد غزه ومنذ حرب 1948........ شهيد ام لا ؟ هل كنت تعلم علم اليقين بان من توفاه الله في جميع هذه الحروب لم يكن " يشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله " .......

وفي الختام ذكرت الدعاء التالي :
اللهم عليك بالصهاينة والصلبيين والمنافقين والخونة يارب العالمين
- اخي الفاضل الذين احتلوا فلسطين هم الاسرائيلين وليس ....... الصهاينه .
- اما الصليبيين ..... يليتك تسأل الدكتور ابراهيم المذكور هل يجوز الدعاء علي كل الصليبيين ؟ يا اخي اذا كان هناك منهم السيء .... فايضا هناك مسلمين سييئين ليش ندعي علي الكل ... صدام حسين مسلم وليس من عبده اشجار المطاط في غابات الامزون .... فهل يحق للكويتيين ان يدعوا علي .......... الاسلام لان صدام مسلم ؟؟؟؟؟؟؟ تربط دين بكامله بتصرف رجل او دوله حتي ؟ .
- ذكرت المنافقين ......... شخصياً فان المنافق " من الناحيه السياسيه " .... بالنسبه لي يختلف عن المنافق بالنسبه لغيري .... فاتمني ان تحدد من هو المنافق بتقديرك بكل وضوح .... " اذا كنت تري باني منافق مومشكله بس اذكر ذلك لعلني استفيد " ....
- اما اشارتك الي لفظ الخونه ...... فاتمني ان تضع تعريف للفظ .... " الخائن " ...والتي لها علاقه بموضوع غزه .... لاني لا اعتقد بانك تقصد الخيانه ... " الزوجيه " .....

وشكرا
زبيري كويتي

براااق
23-01-2009, 11:47 PM
يعطيكم الله العافيه

(الاهم الولاء والبراء للمسلمين والبغض للكافرين واعداء الدين)

حرب اعلامية وهذي من اساليب الحرب التكتم على عدد

القتل ،ديمقراطيه؟ام غيره ؟ كا القتلى الصلبيين الامريكان بالعراق

الحرب لها اهداف واذا لم تتحقق فهي فاشلة

وهي بالقضاء على حماس وتوقف الصواريخ واحتلال غزة؟!

وفرض قوة داخليه بدل المقاومة لكن

لم يتحقق اي منها ولم يستطيعوافعله ولله الحمد والمنه


مع المقارنة القوة العسكرية بينهم

قتل مباشر وغير مباشر بدون تفسير معروفه باصابه مباشرة وغير...

أذن الدعاء على الاسرائليين وليس الصهاينة
لانهم المحتلين!!

هؤلاء صهاينة لعنة الله عليهم لااسرائيل ولامسميات اخرى

وذكر اسرائيل من الخطا اودولة اسرائيل بل الكيان الصهيوني

لم تستطع التوغل براولن تستطيع باذن الله

فاالمجاهدون في وجوههم

اما خوفهم اليهود فذكرهم الله بقوله تعالى { لا يقاتلونكم جميعا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون }

اما حرصهم على الحياة ذكرهم الله تعالى(وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ )

اما المسلمين يحرصون على الشهادة في سبيل الله ويتمنون الحصول على احدى الحسنيين
اما النصر او الشهاده
فهم يعلمون ما اعد الله لهم من نعيم في الاخره

الشهادة الشهادة في سبيل الله

اسرائيل احتلت فلسطين وليسوا الصهاينة!!

اما المنافقين والخونة لااعرفهم تجدهم عند اعداء الدين ويوالنهم ويوادنهم على المسلمين

http://www.alkhubr.net/imgcache2/13941.gif (http://www.alkhubr.net/imgcache2/13941.gif)
اللهم عليك بالصهاينة والصلبيين والمنافقين والخونة يارب العالمين

زبيري كويتي
24-01-2009, 12:03 AM
شر البليه مايضحك :)

براااق
24-01-2009, 12:14 AM
يعطيكم الله العافيه ويبارك فيكم

اللهم أنصر المجاهدين وقوهم
http://www.alkhubr.net/imgcache2/13942.gif (http://www.alkhubr.net/imgcache2/13942.gif)

اللهم عليك بالصهاينة والصلبيين والمنافقين والخونة يارب العالمين