المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزوج الصامت 000 ومفاجاة شريط الكاسيت !!!


عزوة اهلها
14-01-2009, 05:56 AM
الزوج الصامت.. ومفاجأة شريط الكاسيت


نسمع شكاوى عديدة من الزوجات بعدم اصغاء الزوج للزوجة، وعدم معايشته اليومية لها، فالايام الجميلة تنتهي بعد الانجاب وانشغال الزوجة بهم، وبالمقابل انشغال الزوج بتوفير المصروفات للاسرة. اللافت للنظر ان الزوج يبدو دائم التجهم، قليل الكلام، في حين انه مع اصدقاء الديوانية كثير الكلام دائم الابتسام!!

الزوجة تطالب بشيء من الاهتمام من الزوج، اقول «شيء من الاهتمام» وليس كل الاهتمام، فالحياة ليست توفير مال للمأكل والملبس، انما هي مشاعر ومواقف واحتياجات وجدانية، وهي بحاجة لأن يستمع اليها الزوج سواء للفضفضة أو للتحاور أو تبادل المشاعر، ولكنها لا تجد اذنا صاغية، اما الزوج فتلتزم الزوجة بأن تستمع له مهما كانت حكايته.

مشكلة الزوج ان «نفسه قصير»، فيمل سريعا من تفاصيل حكاياتها، اقول تفاصيل لأن طبيعة المرأة «تفصيلية»، فهي تفصيلية في كلامها ووصفها ومشاعرها ومواقفها، فلا تكفيها الكلمة والكلمتان قولا أو سماعا، بعكس الرجل الذي يميل الى التركيز والاختصار والدخول السريع بالموضوع.. حتى لو كانت مشاعر!

بينت احدى الدراسات ان المرأة تنطق في اليوم 14000 كلمة، في حين ان الرجل ينطق 7000 كلمة، ومعدل الاستهلاك الصباحي في فترة العمل يوميا بحدود %70 من الكلام، ثم لنقارن بعدها بين الطاقة الكلامية المتبقية لدى الرجل والمرأة، لنفهم لم كل ذلك.

تجربة قامت بها احدى الزوجات سمعتها من احد المدربين في محاولة الزوجة لتنبيه الزوج حول تقصيره الحواري معها.

زوج يحب زوجته، وانجب منها ابناء، ويلبي كل طلباتها واحتياجاتها، وكالعادة.. يحبها ولكن بدون فضفضة للمشاعر، غير مقصر بشؤون المنزل.. ولكنه غير مبال بالنتائج.

بعد عشر سنوات على هذا الحال قامت الزوجة الطيبة ذات العقل الراجح واعطته «شريطا» لكي يسمعه في السيارة وهو ذاهب في الصباح الى العمل. اخذ الزوج الشريط ووضعه في المسجلة وشغل الشريط.. وتوكل على الله، انتظر الزوج 20 ثانية ولم يبدأ الشريط في سرد محتواه، ثم 40 ثانية.. ولا جديد، قدم الشريط قليلا.. وما زال الشريط صامتا، استغرب فاتصل بعد دقيقتين بزوجته وقال لها: يا بنت الحلال هذا الشريط ما بدأ وما.. فيه شيء.

قالت له: انتظر قليلا.. شوية ويبدأ.. بس قدمه شوية. الزوج قدم الشريط ولكنه ما زال صامتا دون جدوى، وعندما وصل العمل ودخل المكتب اتصل بزوجته.. وقال لها: انتي عطيتيني شريط بالغلط، يمكن.. ما فيه شيء. قالت له: وانت راجع اقلب الشريط.

خلص الزوج الدوام وقلب الشريط.. وصار نفس الشيء، وبدأ بالاستفزاز ومعالم الغضب تبدو عليه. وصل البيت وهو غاضب وقال لزوجته: انتي تضحكين عليَّ؟! قالت له: استريح، جيب الشريط لتسمعه من مسجلة البيت. وضعت الشريط.. ولا شيء، قال لها: الشريط فاضي. قالت: اصبر شوي. واخذت تمشي الشريط وتقلبه دون جدوى، وهو يزيد غضبا وهي تصبره. قال لها: انتي تضحكين عليَّ! قالت له: اصبر قليلا. قال: خلاص ما اقدر اصبر.

اطفأت المرأة المسجل وقالت: يا زوجي العزيز.. ما قدرت تصبر على الشريط نصف ساعة وهو فاضي، وانا زوجتك صابرة عليك عشر سنوات وانت فاضي! فهم الزوج الرسالة واعتذر منها، واصلح شأنه معها.

كم نحن بحاجة للتعامل بعقل مع من فقد التدبير، وضاعت منه بوصلة الاولويات مثل ذلك الزوج، ولكن.. كم لدينا في العالم مثل تلك الزوجة الذكية العاقلةوكم لدينا مثل ذلك الزوج الذي عندما علم بذنبه اعتذر واصلح من خطأه ولم تأخذه العزة بالاثم وانكر ماوجهته له! مجرد تساؤل للطرفين، فهل من مبادر من الطرفين؟!

(( بقلم / د . عصام الفليج ))

أبوشهد
14-01-2009, 01:21 PM
الزوجة هذه حكيمة

وقلما نجدها في مجتمعنا ..!!

عزوة اهلها
14-01-2009, 01:47 PM
حياكـ الله أخوي ابوشهد .. شرفت بمروركـ..انا معاكـ في اللي قلته ان قلة منهم مثل هذه المرأه بس ماسألت روحكـ ليش ؟
بكل بساطة لانكم ماتستاهلون احد يطوف لكم لان لووجد الرجل الامبالاه من المرأه تمادى في الخطأ اللي هو فيه من تطنيش وعدم اهتمام بأهل بيته .. صدقني ماراح يقدر اللي تسويه زوجته لأنه بيعتبر هالشي انه عدم اهتمام منهافيه .. والرجل الشرقي كماعرفت انه يحب يكون محل اهتمام زوجته في جميع النواحي والا لافات الفوت ماينفع الصوت لاجات بتتفاهم وياه عن اخطاءه السابقه وتقصيره سيكتفي بقوله تعودتي على هالشي مايمدي اليوم تعاتبيني ويالله هاك من الحجج اللي شبعوا منها الزوجات .. وقلة أيضاًمنهم يقدرون صبر المرأه ويتراجعون عن تقصيرهم اما بمحاسبة أنفسهم او عندما تعاتبه زوجته بتقصيره فهنا يؤنبه ضميره على تقصيره ويحاول ان يعوضها عن ماسلف ..

شغـــــــــب انثى
14-01-2009, 03:07 PM
عزوه والله انكـ فله انتي وجنوو انواع المحاضرات عن الحييييياة الزوجيه وتدرين اللي مخليني احن عليكـ اكثر انك تتكلمين وكأنكـ وحد ه متزوجه وعايشه الحياة وتعاني بعد . بس والله مالومك من كثر الشكاوي اللي اسمعها والله الواحد

يعنس ابركـ خخخخخخ



يابعدهم ندي لكـ مقووووله

عزوة اهلها
14-01-2009, 04:07 PM
هلا وغلا شغوبه وربي فطست من الضحكـ على كلامج يعلني ماأفقد حظورج يالغلا.. بلانا والله من اللي نشوف بعيونا والله اني ارحمهم من عيشتهم تقولين عايشين مع معدومين الضمير لا قعدنا في الجامعه ولا تلاقينا في اي مكان تحصلين المتزوجات يشتكون والا ماسكات لهم طريق سرحانات من البلاوي اللي تصير لهم.. وخوفنا باجر من المستقبل.. اي والله انج صاجه نقعد في بيوت اهلنا معززين مكرمين ولا يجي باجر واحد يطلعلنا قرون ويصير حالتنا مثل حالة هاللي نشوفهم يومياً جدامنا ..

شموخ إنسانه
14-01-2009, 04:09 PM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gif
الله يعطيك العافية
http://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/11432.gif

جنون الليل
14-01-2009, 05:01 PM
عزوتهم صح السانك قلبو
شفت كيف الزوج اللي في قصتك كيف نقد على نفسه وعدل حياته
وربي قصتك هذي نفسي اعرضها في التلفزيون عشان الكل يشوفها وعسى عسى يقتدون بمثل هذا الرجل
وحده من صديقاتي عايشه بعز ودلع وكل شي متوفر لها خدم وحشم وكل شي بس وربي لو تشوفينها كل يوم دمعتها على خدها
تقول زوجي مخليني على راحتي وكل شي ابغاه يجيني
بس هو وقته كله بستراحته وحتى بعض الاحيان ينام فيها
تقول انا زعلت ورحت بيت اهلي .
جا هو لمها وعتذر منها ووعدها انه ماعاد يروح للاستراحه
وبعدها جا هاسخيف ونباء له ملحق في البيت وصار اربع وعشرين ساعه في ملحقه ولا يعرف البيت ابد الا اذا جو اهلها عنده دخل هو البيت اقاله مستحي من اهله
وبعد مايروحون اهله يرجع لملحقه تقول والله والله صار حتى النوم ينام هناك في الملحق ولا يدري عنا
وتقول اذا رحت عنده في الملحق ابغى اسولف معاه هو بس ليش ومتى
يعني بس يجاوب على اسئلتها بس مايناقشها
تقول اذا دخلت عنده بقوله اني بطلع قالي انا حاط عندك السواق عشان تاخذين راحتك اطلع
تقول والله اروح للحدايق واشوف الاجانب كلن جالس عند حرمته واللي ماسك يدها واللي متقابلين ومندمجين مع السوالف
تقول والله اني اجلس اصيح وقول ليتني بعشه ساكنه بس يكون عندي واحد معطيني وجه ويسولف معاي .
ووحده اعرفها بعد تقول زوجي اربع وعشرين ساعه عند التلفزيون واذا جلست عنده بس اطقق اصابعي قالي يووووه وش هالازعاج
وتقول اذا جيت بسولف معاه قالي بسرعه اخلصي عطيني الزبده
تخيلي عزوة !
وربي ناس عايشه بجحيم
بس مانقول الا الله يهديهم ويعطيهم سعة الصدر مع حريمهم عضباً عليهم

عزوتهم اسمحيلي على الاطاله
موضوع الله يسعدك عليه

عزوة اهلها
14-01-2009, 06:45 PM
يعاااااااااافيج ربي اختي شمووووووخ انسانه لاخلا ولاعدم من اطلالتج اللي تبهج الصدر.. شاكرة لج مرورج يالغلا..

عزوة اهلها
14-01-2009, 06:53 PM
ياهلا وغلا بهالطله حضرتي فاأبدعتي اختي الغاليه جنو.. ربي يكون في عون هالمسيكينه اللي ذكرتي ..جنو وربي قصة رفيجتج تدمي القلب ربي يعوض صبرها خير .. ابي اعرف زوجها رجال والا مورجال الحين تسولف وياه وتجيه لعنده على كل اللي سواه مصر على خطأه هذا موصاحي .. لابعد يخليها تروح بروحها للحدائق بالله ماسأل روحه اشحقه هالمسيكينه تروح بروحها ماخاف عليها من التحرشات ماخاف عليها من الانحراف والضياع في غيبته عنها والا عشان المره طيوبه وعلى نياتها يتركها ولايسأل عنها .. اسمحيلي هذا شبه رجال مو رجال ماكل لحم خنزير والا وين الغيره تاركها طالعه راده مع هالسايق في زمن كثر فيه الفساد ومحد يأمن فيه روحه .. ربي يعوضها خير .. لو انا منها وربي ولا دقيقه عنده لابو العز لابو من جابه الزم ماعلى الوحده كرامتها تعيش مع واحد مو كفو يكون لها الزوج ..

شموووخ
14-01-2009, 07:30 PM
اذا طحنى في هالمواقف بعد عمر طويل
علينا بكثره الدعاء والاستغفار
ونحتسب الاجر
والعوض على الله
شعبنا ونتحمله
شاكره لقلمك
عزوه

عزوة اهلها
14-01-2009, 09:33 PM
اذا طحنى في هالمواقف بعد عمر طويل
علينا بكثره الدعاء والاستغفار
ونحتسب الاجر
والعوض على الله
شعبنا ونتحمله
شاكره لقلمك
عزوه
جزااااااج الله خيييييييير اختي شموووخ .. اي والله صاجه شعبنا ونتحمله :SnipeR (74):..شاكرة لج مروج الكريم يالغلا:SnipeR (37):..

حنين الشوق
14-01-2009, 09:54 PM
حبيبتي عزوة أهلها

هذه الزوجة رزينة وحكيمة استطاعت أن تنبه زوجها بتقصيره بأسلوب وطريقة جيدة

وزوجها متفاهم ..واعترف بخطأه وعدل اسلوب حياته ليرضي زوجته ..

إحنا أزواجنا مايعترفون بالخطأ ..!!ولا يعترفون بالتقصير ..!!

ولو أعطيناهم شريط , ما شغلوه أركنوه بالسيارة .. !! وقالوا نسيناه .. مو أكبر همهم !!؟؟

وزين ما سخروا منا إذا دروا إنه فاضي ؟؟

عزوة اهلها
14-01-2009, 10:41 PM
حبيبتي عزوة أهلها

هذه الزوجة رزينة وحكيمة استطاعت أن تنبه زوجها بتقصيره بأسلوب وطريقة جيدة

وزوجها متفاهم ..واعترف بخطأه وعدل اسلوب حياته ليرضي زوجته ..

إحنا أزواجنا مايعترفون بالخطأ ..!!ولا يعترفون بالتقصير ..!!

ولو أعطيناهم شريط , ما شغلوه أركنوه بالسيارة .. !! وقالوا نسيناه .. مو أكبر همهم !!؟؟

وزين ما سخروا منا إذا دروا إنه فاضي ؟؟
هلا وغلا بحنين حيااج الله شرفتيني بمرورج يالغلا.. معاج فديتج ان هالزوجه ماكو منها الا القله وهم هالزوج قله منه يوجد في مجتمعنا هذا..وكلامج عين الصواب شبابنا لو اهديتيه روحج مومعترف فيج ولامعبر اللي تسوينه لعيونه ولو انج تضحين بعمرج عشانه ربي يهديهم.. وعلى قولتج هذا ان ماسخروا من اللي نسويه ربي يرحم حالنا :eh_s(32):..