المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم من الاطفال..


هلالي برشلوني
09-01-2009, 02:34 PM
يمكننا أن نتعلم من الأطفال الكثير من الأشياء . ولعل معظمنا لديه فرصة عظيمة لكي يستعيد سحر الطفولة بعد عشرين او ثلاثين عاماً من حرماننا منها، وعندما يكبر أطفالنا ويصبح لديهم أطفال ،يكون لدينا درس آخر لنتعلم منه.
يبدو أن كثيراً من الآباء يرون أن عملية التعليم طريق له اتجاه واحد فقط .و لكن سيجدون أنفسهم بحاجة الى وقت أكبر لكي يتعلموا من أطفالهم ، ووقت أقل بكثيير لكي يعلموهم .
ان الأطفال يعرفون كيف يستمتعون بأوقاتهم أكثر بكثير من البالغين . فالأطفال يعرفون كيف يضحكون ولا يحتاجون للكثير لكي يضحكوا، وفي بعض الأحيان لا يحتاجون لأي شي على الاطلاق ، انهم يضحكون لأنهم يشعرون دائماً بأن كل شيء على ما يرام . فهل أخذت اليوم نصيبك من الضحك ؟؟؟؟؟؟؟
أن الأطفال مبتهجون بطبيعتهم .انهم لا يحللون ، او يفكرون في كل شيء حولهم ، فكل ما يشغلهم هو أن يعيشواا لحظتهم . كذلك فإننا عندما نقابل شخصاً بالغاً يتسم بالتلقائية الشديدة، فإننا نقدره كل التقدير . لذا لنكن أقل تفكيراً وأكثر استجابية .
والأطفال أيضاً يتقبلون كل ماحولهم، انهم لا يحملون بداخلهم أي تحيز أو إجحاف تجاه أي شخص . فلا يهمهم إذا كنت غنياً او فقيراً، أسود او أبيض ، كما انهم لا يشغلهم اختلاف الأديان او السياسات . فهم يقبلونك كما انت.
ان الأطفال كذلك يملكون قدرة فائقة على الصبر والتكيف ، كما يتمتعون بعزيمة واصرار بالغين . عندما كنت تتعلم المشي وأنت صغير كنت تحاول مراراً وتكراراً وكنت تسقط على وجهك وتنهض مرة أخرى وفي النهاية تعلمت كيف تسير. فهل مازلت تملك تلك العزيمة؟؟؟؟؟؟؟
الخلاصة:
أقض بعض الوقت مع الأطفال .تعلم أشياء أكثر عن الضحك ، والتلقائية، والفضول، وتقبل الظروف ، والتكييف ، والثقة، والعزيمة، وعن الخيال أيضاً.







وتقبلوا تحياتي هلالــي برشــلوني...

ابوتـــــركي
09-01-2009, 03:29 PM
الخلاصة:
أقض بعض الوقت مع الأطفال .تعلم أشياء أكثر عن الضحك ، والتلقائية، والفضول، وتقبل الظروف ، والتكييف ، والثقة، والعزيمة، وعن الخيال أيضاً.







وتقبلوا تحياتي هلالــي برشــلوني...

سلمت يمينك
يعطيك الف1000عافيه
اخوي هلالي على موضوع الي اكثر من رائع
تقبل مروري ودمت بود

شموخ إنسانه
09-01-2009, 04:25 PM
ليتني طفـــــــــل اكبر همومي لعبتي

http://www.alkhubr.net/imgcache2/10577.gif

أبوشهد
09-01-2009, 04:40 PM
أحياناً

أجلس مع جود نتابع توم وجيري

وأضحك من قلبي على كل حركة يسوونها

وتستانس جود كثير ..!!

ملسوع
26-01-2009, 05:42 AM
طرح جميل يعلم الكثير دمت سالما اخي