المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توصيات مجلس الشورى لقيادة السيدات للسيارات‏

ملسوع
24-12-2008, 02:57 AM
أقر مجلس الشورى السعودي يوم الاثنين توصية تحدد ضوابط قيادة المرأة للسيارة في السعودية كالعمر وساعات القيادة ونوعية الملابس.
ووفقا لمصادر بالمجلس بحسب 'العربية نت' نصت الضوابط على ألا يقل عمر المرأة عن 35 سنة وموافقة ولي أمرها على قيادتها للسيارة والحصول على رخصة قيادة من مركز تعليم القيادة النسائية
وأن تكون السائقة محتشمة في ملابسها ولا تضع أي مواد للزينة وأن يسمح لها بالقيادة بمفردها داخل المدن أما خارجها فتكون بمرافقة محرم.
كما نصت كذلك على تحديد أوقات القيادة من السابعة صباحا حتى الثامنة ليلا من السبت حتى الأربعاء وأما يوما الخميس والجمعة فمن الساعة الثانية عشرة بعد الظهر الى الساعة الثامنه مساء.
وأن تحمل المرأة معها جهاز الهاتف الجوال للإستعانة به عند تعرضها لحالات طارئة والاتصال بمركز المرور النسائي في حال حصول تعديات.
ودفع مبالغ معينة عند اصدار الرخصة من هيئة المرور النسائي تخصص لتصليح الاعطال التي قد تتعرض لها سيارتها أثناء القيادة.
كما أوصى المجلس بتأسيس قسم مرور نسائي مختص يتلقى البلاغات ورقم هاتف مجاني للاتصال به عند الطوارئ ووضع مراكز داخل المدن للمرور النسائي بإشراف جهات دينية.
وحول العقوبات طالب المجلس بمعاقبة من يتحدث إلى السائقات بالسجن لشهر واحد ودفع غرامة مالية.
أما من تثبت بحقه تهمة التحرش فيعاقب بالسجن ثمانية أشهر إلى جانب الغرامة المالية فيما تعاقب سائقة السيارة المخالفة للأنظمة بسحب الرخصة فقط.
وجاءت توصيات المجلس استجابة لطلب عضو الشورى محمد آل زلفة فيما ينتظر النظام الآن دراسة مجلس الوزراء السعودي واصدار قرار بشأنه.
وتعد السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمح للنساء بقيادة السيارات
ويقول مراقبون بأن توصية المجلس تأتي تمهيدا لإقرار الحكومة بحق سياقة المرأة للسيارة استجابة للمطالب الداخلية والدولية التي تنتقد أوضاع المرأة السعودية

جنون الليل
24-12-2008, 04:05 AM
حلو والله وزين انهم شرطو انها تكون من 35 وفوق ونها ماتضع مواد الزينه :178: والله حلو كذا
بس شوف انا هذاني احلفلك وربي بكرا لو خلاص تعتمد السواقه

راح تشوف البنات في مختلف الاعمار يسوقن واذا احد وقفهم :SnipeR (46):ولا قالهم شي

بتقول معاي واصطه :hammer3: وتكثر الواصطات عشان يخلون بناتهم يسوقن

في مختلف الاعمار هم قالو من 35 فوق بس تمهد كا بدايه :face18:

اما انا عن نفسي صراحه ودي اسوق بس بشروطهم اللي قالوها ::)

والله يستر باالاجيال القادمه :1no:

موضوع تشكر عليها

ملسوع
24-12-2008, 04:26 AM
شكرلمرورك ويالله جهزي الفان من الحين ترى الموضوع على وشك دمتي سالمه

سارة 2007
24-12-2008, 08:58 AM
يارب بين يوم وليلة ارى نفسي اسوووووق مع اني اقل من 35 بكثير
ويحفظ نسائنا من شر الرجال اولا ومن شر الحوادث ثانيا

صاحب صاحبه
24-12-2008, 09:04 AM
الله ....... الله ............ الله

الحكاية فيها مرور نسائي ما خلصنا منهم رجال ........ يجيك الواحد ما يميز بين دوامة وبين حياته العامة ...

الله يعين الرجال اللي زوجته عسكرية ترجع ع البيت واخلاق مقفلة

وتعاقبه هو واطفاله بالتوقيف اذا كانت زعلانه

اما بلنسبة لقيادةالمرأه للسيارة فثبت انه 99% من حوادث
السيارت سببها المرأه وهي راكبة فما بالك لما تسوق

عز الله راحت الشوارع شوربة

وشروطهم هذي مال أمها داعي
والله دولتنا بخير طول ماهم مطبقين الشريعة وطول ما المرأه متمسكة بحجابها أما لو المرأه تقود السيارة بتجنب الغطاية معها ....

والشوارع زحمةوهو بس رجال اللي يسوقوا كيف لو الحريم ساقوا اظن بنفتح شوارع دور ثاني

تشكر أخوي ع الموضوع تسلم الايادي

أبوشهد
24-12-2008, 10:19 AM
أعجبتني فقرة العقوبات ..!!

الأهم أن تطبق على الجميع دون أستثناء

ياسلام كذا بجيب سواقة لأم شهد مع السواق الحالي

واذا ضبطت امورها أخلي السواق للخدمات فقط

اما مشاوير العائلة مع السواقة الله ينصر دينكم كذا العدل ..!!

ملسوع
24-12-2008, 04:18 PM
أعجبتني فقرة العقوبات ..!!

الأهم أن تطبق على الجميع دون أستثناء

ياسلام كذا بجيب سواقة لأم شهد مع السواق الحالي

واذا ضبطت امورها أخلي السواق للخدمات فقط

اما مشاوير العائلة مع السواقة الله ينصر دينكم كذا العدل ..!!
شكرا على مرورك ابوشهد (السواقه )اعجبتني كثيرا الستغنا عن السواق احلى شي دمت سالما

نانا
24-12-2008, 04:46 PM
عندي استفسار بسيط
هل يسمح لغير السعوديات اذا وصلوا السعوديه
بالسواقه داخل البلد ولا كيف وبنفس الشروط طبعا؟؟؟؟؟؟؟؟

ملسوع
24-12-2008, 04:55 PM
عندي استفسار بسيط
هل يسمح لغير السعوديات اذا وصلوا السعوديه
بالسواقه داخل البلد ولا كيف وبنفس الشروط طبعا؟؟؟؟؟؟؟؟
شكرا على مرورك واعتقد ان ليس هناك فرق بين السعوديات وغيرهم في مايخص ذلك وخصوصا في الخبر اذ كان هناك التزام بالضوابط دمتي سالمه من الحوادث