المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين 1429 و1430 (خواطر عابرة)


ملسوع
22-12-2008, 10:52 PM
ها هو عام 1429هـ يلملم أوراقه ويعلن المغادرة ليفسح المجال لعام جديد مليىء بالأحداث والأتراح والأفراح والمفارقات..
ويجب علينا أن نجلس مع أنفسنا جلسة مصراحة لما كان عليه العام الماضي وما ينبغي أن يكون عليه العام الجديد..
يجب أن نشخّص (السلبيات) في كافة المجالات لنتدارك الوقوع فيها والابتعاد عنها وأيضاً (الإيجابيات) للاستمرار فيها وتطويرها بما يعود علينا بالنفع والفائدة..
كما يجب علينا أن يكون لدينا قناعة بأن هذا العام بكل ما يحمله من احداث ومواقف ماض وانتهى فما كان فيه خير لنا نحاول ونجتهد الاستمرار فيه وما كان فيه شر ومضرة لنا نبتعد عنه ولنعلم تمام العلم أن كل يوم مر من العام الماضي هو من أعمارنا ولنحفّز أنفسنا للمضي قدماً في تطوير الذات..
إن من الأمور التي دائماً ما أحرص عليها في بداية كل عام (وذلك من خلال تجربة شخصية) هو أن أضع لنفسي هدفاً مهماً وأسعى لتحقيقه في هذا العام بكل ما أوتيت من قوة دون ملل أو كلل أو يئس.
ومن خلال الوضع الحالي الذي تعيشه دول العالم كافة من تدهور الاقتصاد وإعلان (حالة الركود) التي بدأت تستشري بين دول العالم الواحدة تلو الأخرى يقابلها الارتفاع الحاد والمطرد في الأسعار سواء الغذائية أو الملبوسات وحتى العقارات والايجارات فإنه يجب على الانسان أن يضع لنفسه خطة للتأقلم والتكيف مع هذه الأحداث والانهيارات الاقتصادية.
ومما يدفع إلى الاطمئنان والارتياح ما أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله تعالى) من بعد المملكة عن الأوضاع التي تئن تحت رحمتها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية وقد دلّل (حفظه الله تعالى) على كلامه يوم أمس عندما أعلن عن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة وما تضمنته من مخصصات ومما يثلج الصدر ويدفع إلى التفاؤل تخصيص أكثر من ربع الميزانية للتعليم العام والتعليم الفني.
وفي هذا الصدد فإني أرى أن الأزمة المالية الحالية التي يتعرض لها العالم حالياً لها من الإيجابيات أكثر من السلبيات إذا ما تعاملنا معها بواقعية .. لأن بعض منا وللأسف أخذ يتمادى في البذخ والإسراف في كل شيء سواء على المستوى الشخصي أو في الحفلات والمناسبات وما يصاحبها من عادات وتقاليد دخيلة علينا وبدأ التفاخر والتباهي (بالماديات) وكأننا متأكدين بأنها دائمة ولن تزول وعليه يجب أن نعمل ونتيقن أننا في نعمة ويجب أن نحافظ عليها بالابتعاد عن الاسراف والتبذير.

حنين الشوق
22-12-2008, 11:33 PM
الي متعود على البذخ والإسراف ما يتغير أبد.. حتى لو الحالة المادية متدهورة !!

ملسوع
الله يكتب لنا ولكم الخير في العام الجديد

أبوشهد
23-12-2008, 01:00 AM
الميزانية

الله يستر منها لا تكون فقاعة الصابون ..!!

ملسوع
23-12-2008, 02:19 AM
اخي ابوشهد اختي حنين اشكر مروركم والله يجعلها سنه سعيده لنا ولكم والامة الاسلاميه يارب

جنون الليل
23-12-2008, 02:36 AM
تدري ياملسوع ان التجار اللي يصرفون وربي مافي ابخل منهم

بس كذا لمن بدو يتباهون باالذبايح وغيرها كذا بس عند الناس اننا عندنا خير وشبعانين

وهم مايعرفون لا الصدقات ولا الزكاة الحمدلله وشكر يتباهون فيها ع الفاضي

لا وبعد يبغون من الله الامطار والخير وهم كذا الله لايعاقبنا بس

ملسوع
23-12-2008, 03:22 AM
كلامك صحيح اختي جنون دئما متئلقه شكرا على مرورك وكل سنه وانتي سعيده يارب