المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة حكومية سعودية


سقراط
20-10-2008, 08:14 PM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/4528.gif


في ظل تزايد تلك الحالات
لجنة حكومية سعودية لدراسة قضايا ابتزاز المرأة في شرفها
بدأت لجنة حكومية سعودية برئاسة وزارة الداخلية بدراسة قضايا الابتزاز في السعودية لا سيما التي تتعلق بالنساء، وذلك في ضوء دراسة أظهرت أنهن أكثر فئة معرضة للاستغلال بمساومة أعراضهن، وذلك بحسبما ما ورد في تقرير إخباري الأحد 19-10-2008.

وأشارت الدراسة التي قامت بها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بمركز البحوث والدراسات أن الفئة العمرية للمتضررات والضحايا يقعن بين 16 و 39 عاما وفقا لعينة الدراسة، بالإضافة إلى الأحداث وهم صغار السن الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 17 عاما.



إن الدراسة أظهرت أن قضايا الابتزاز تقع كثيرا في أماكن العمل المختلطة مع ارتباط مصالح النساء العاملات برجال ليسوا أحيانا من أهل الأمانة والمروءة
عبدالمحسن بن عبدالرحمن القفاري

وفي التقرير الذي أعده الصحافي حازم المطيري ونشرته صحيفة "عكاظ" أوضح مدير مركز البحوث والدراسات العامة بالهيئة عبدالمحسن بن عبدالرحمن القفاري إن اللجنة الحكومية في مراحل عملها الأخيرة بعد دراسة المشكلة بتعمق واستطلاع آراء إمارات المناطق والجهات ذات العلاقة.

وبين القفاري أن اللجنة تنظر للمشكلة من خلال ثلاث مراحل هي: المرحلة الاولى مرحلة ما قبل حدوث الجريمة والمتمثلة بالجهود الوقائية وتقوم بها معظم أجهزة الدولة على اختلاف مستوياتها وتخصصاتها، والمرحلة الثانية مرحلة حدوث الجريمة وتقع مسؤولية مكافحتها على أجهزة الضبط الجنائي والاجهزة القضائية بشكل رئيس، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة ما بعد حدوث الجريمة وتشارك فيها المؤسسات الاصلاحية والاجتماعية والصحية والثقافية وغيرها من مؤسسات المجتمع.

وأوضح القفاري أن بعض صور الابتزاز تجمع جرائم مركبة وتتنوع وتختلف بدءا بالتهديد بأخبار الاهل أو الزوج بما يسيء للمرأة أو تهديدها بالفضيحة وتوزيع ونشر صورها او التهديد بالتسجيلات الصوتية التي تستغل من قبل بعض ضعفاء النفوس في الايقاع بالنساء.

وقال القفاري إن الدراسة أظهرت أن قضايا الابتزاز تقع كثيرا في أماكن العمل المختلطة مع ارتباط مصالح النساء العاملات برجال ليسوا أحيانا من أهل الأمانة والمروءة مما يؤدي الى وقوع بعض التحرشات الجنسية أو الابتزاز بدافع العوز المادي أو من خلال ما ينشر في الصحف عما يسمى بمؤسسات التوظيف أو الإعلان عن وظيفة حيث اتضح ان هناك صورا من ابتزاز المرأة من خلال المؤسسات أو الاعلانات التي كثيرا ما تكون وهمية وصنف من الضحايا يقعن من خلال المصائد العاطفية وغيرها.

وأظهرت الدراسة من خلال عينات القضايا المضبوطة من قبل مراكز الهيئة في الفترة الأخيرة شناعة بعض الصور من حيث اشتمالها على الإهانة والعنف بل والتعذيب أحيانا من انتهاك العرض وسلب المال والأذى الجسدي والمعنوي كما لوحظ ضبط عدد من القضايا التي يمارس فيها غير السعوديين جريمة الابتزاز في حق بعض السعوديات ويحصلون من خلالهن على مبالغ مالية طائلة جراء التهديد والإكراه.

a R يــ g
21-10-2008, 01:43 AM
لافائدة ترجى من حل المشكلة دون حل السبب
فشجرة الاشواك تنبت من جديد اذا لم تقتلع من جذورها

البطالة تؤدي الى العنوسة والعنوسة تجعل الفتاة عرضة للابتزاز

الفقر يؤدي الى ان تبحث المرءة عن عمل فتتعرض للابتزاز من الرجال مقابل وظيفة

طيب ومن ناحية اخرى

الشاب العاطل لا يستطيع الزواج فيبتز النساء

ولدرجة كبيرة من الغباء تم وضع هذه اللجنة دون حل الاسباب الرئيسية

ياخي اشرايكم اجلس محلكم واحل المشكلة ..!؟

شكرا سقراط

غريب الدار
21-10-2008, 10:33 PM
الله يستر علينا و على كل مسلم ومسلمه

مشكور سقراط

شموووخ
21-10-2008, 10:59 PM
الله يحمينا من اصحاب القلوب الضعيفه

من من
22-10-2008, 03:24 PM
الله يهديهم ويصلح حالهم

اللهم استرنا واستر نساء المسلمين