المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدء ببناء الكنيسة الإنجليكانية في قطر بنهاية شهر رمضان


الفريق الركن
26-09-2008, 01:26 PM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/1376.gif

يباشر القائمون على إنشاء الكنيسة الإنجليكانية في الدوحة، في بنائها بشكل عملي بالمجمع الكنسي بالدوحة صباح الأحد المقبل، الأمر الذي اعتبره (مايكل لويس) أسقف الكنيسة الإنجليكانية في الخليج والعراق، وجزيرة قبرص بشقيها، تأكيدا قطريا جديدا على احترام حرية العبادة في البلاد. وزار وفد من الكنيسة الإنجليكانية مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، حيث التقى بالدكتور إبراهيم صالح النعيمي، رئيس المركز، الذي أكد أن المركز مستمر في سياسته نحو التواصل مع الأديان السماوية الثلاثة، وتعزيز الحوار معها، آخذا في ذلك احترام حرية العبادة لأتباع الديانة المسيحية في دولة قطر.
والتقى الأسقف لويس بالدكتور النعيمي، والدكتور يوسف صديقي، (مدير المركز)، حيث تباحث الجانبان في القضايا التي تتعلق بتعزيز الحوار، والمساهمة الإيجابية فيه، فضلا عن البحث في كيفية تطوير التعاون بين المركز والكنيسة في المستقبل.
وأوضح النعيمي أن المركز حريص دائما على العمل على ترسيخ ثقافة الحوار بين الأديان، مبينا أن دولة قطر تعمل على بناء جسور التعاون مع الجميع على قاعدة الاحترام المتبادل وعدم المس بمعتقدات الآخرين.
من جانبه قال الأسقف لويس إنه يهدف من خلال زيارته إلى الدوحة إلى لقاء الجالية المسيحية (الأنجليكانية) والبروتستانت بشكل عام.
وبيّن الأسقف لويس أن لدى الرعايا الإنجليكانيين العديد من الكنائس في دول الخليج العربية، في الشارقة، ورأس الخيمة، ودبي، وجبل علي، لكنه أكد أن الكنيسة المرتقب بناؤها في الدوحة ستكون الأولى من نوعها في دولة قطر، وسوف تنضم إلى شقيقاتها الكنائس الأرثوذكسية، والكاثوليكية، فضلا عن الكنائس الهندية الموجودة.
وأكد لويس أن الجالية الإنجليكانية الموجودة في قطر تصل إلى العشرين ألف مقيم، علما أن الكنيسة سوف تستوعب أكثر من أربعمائة مصل كحد أعلى لاستيعابها.
وقال الأسقف (ما زلنا الآن في مرحلة جمع التبرعات، ووضعنا حجر الأساس في 9 مايو الماضي)، مؤكدا عدم وجود وقت محدد للانتهاء من العمل، معتبرا أن ذلك يعتمد على أموال المتبرعين، حيث يجمع ريع من المسيحيين الموحودين في دولة قطر بشكل محدد، ومن خارجها لتمويل بناء الكنيسة، التي تقام على أرض وهبت من قبل الحكومة القطرية. وأكد الأسقف أن دولة قطر نالت سمعة طيبة في السنوات الأخيرة، معربا عن شكر المسيحيين في البلاد لحضرة صاحب السمو، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، لمنحه المسيحيين فرصة العبادة بحرية.
وقال الأسقف لويس إن الدوحة تمارس دورا أساسيا في جسر الثقافات والأديان المختلفة، الأمر الذي يتجلى -بحسب الأسقف - في نجاح الحوار اللبناني، وخروج اتفاق الدوحة. وشدد لويس على عدم وجود شكاوى من قبل المسيحيين الذين يعيشون في دولة قطر.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ط§ظٹط© - ط£ط*ط¯ط« ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط± ظ…ظ† ظ‚ط·ط± ظˆط§ظ„ط®ظ„ظٹط¬ ظˆط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ظٹظˆظ…ظٹط§ - ظ…ط*ظ„ظٹط§طھ (http://raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=381335&version=1&template_id=20&parent_id=19)

الفريق الركن
26-09-2008, 01:26 PM
((ربنا لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا ))

أبو طيف
26-09-2008, 03:13 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

أبوشهد
26-09-2008, 04:46 PM
احنا نبني مساجد في اوروبا

دموع من الماس
26-09-2008, 04:52 PM
أبو شهد
نحن حقا نبنى مساجد في أروبا لأن الجاليات العربية في الدول الأروبية أعدادها كبيرة
ومن واجبنا الدعوى لديننا الاسلامى
ولكن أن تبنى كنائس من أجل مجموعات قليلة في دولنا الأسلامية لأرضاء طوائف معينة
قبل فترة تم القاء القبض على مجموعة في حي البديعة أفتتحوا كنيسة داخل بيوتهم
ويدعون لديانتهم أيضا في بلاد الطهر
أحيانا مهما حاولنا أن نقنع أنفسنا
لكن محبتنا لديننا تجعلنا نرفض أي شيء بعيد عن الدين الأسلامى
الفريق الركن
موضوع حساس جدا
لا عدمنا روعة جديدك المميز
تقبل مروري
الله المستعان

دموع من الماس
26-09-2008, 05:58 PM
اكتشفت شرطة مدينة الرياض وجود كنيسة بحي البديعة


\
/
\
/
V



http://www.alkhubr.net/imgcache2/1441.gif


هذا ماجنيناه من العمالة الوافدة
(حسبي الله ونعم الوكيل)
(حسبي الله ونعم الوكيل)
(حسبي الله ونعم الوكيل)

ريما الحلوة
26-09-2008, 11:38 PM
هاذي مصيبة


الرسول صلى الله عليه وسلم حارب وكسر الكنائس وطردها من جزيرة العرب


والحين للاسف تبنى واحنا ساكتين


والساكت عن الحق شيطان اخرس

الله يستر بس لايسوونها بالسعودية

سامـــي
27-09-2008, 12:20 AM
البلا في أم العيال

كيف أمير قطر يرضى ببنائها في بلاد المسلمين... أشك في ديانته

ريما بلد الحرمين طاهره من 14 قرن يعني بعيد عن عيونهم يبنوها هنا

تحياتي الحلوة