المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة تحليلية عن فتوى اللحيدان مهمه جدا بالصور


كفى بالموت واعظا
24-09-2008, 01:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وفي البداية سوأل للعلماء لماذا سكوتهم كل السنوات الماضية عن هذه الاية

((إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا

أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ))


لماذا لم يبنوا حكم الله فيهم ؟
لكن الحمدالله كسر اللحيدان الصمت وكان متأخر ولكن قال حكم الله فيهم ومع الدليل من القران

فلا عذر اليوم
يكفي جنس ومشاهد ساخنة جدا على السرير فلم يبقى الا العورة المغلظة
من يصدق أن قنوات أهل الاسلام وأرض الحرمين كلها جنس وعري وخمور وعلاقات محرمة
وحتى في رمضان

فإن سكت العلماء وسكتنا فلا خير فينا

والاية صريحة والذين يسعون في الارض فساد بيننا
فلا عذر اليوم الدليل الشرعي موجود
دراسة تحليلية موجودة
أدلة ومقاطع ومشاهد ساخنة موجودة بل قضايا في المحاكم من قتل وعنف وزنا ولواط وسرقة والمحرض باعترافهم قنوات معروفة
المحاكم موجودة

اذا يجب أن يطبق شرع الله فيهم وعليهم والان اليكم دراسة بأسلوب علمي منهجي كما يقول كاتبها

كتب الدراسة / عبدالكريم آل عبدالمنعم .. باحث وأكاديمي



بسم الله الرحمن الرحيم



دراسة تحليلية لقنوات الـ MBC الأجنبية





تساؤلات الدراسة: تجيب هذه الدراسة عن تساؤلين اثنين هما:

1 - هل لهذه القنوات اتجاه فكري وسياسي محدد؟

2 - هل في برامج هذه القنوات محاربة للتدين ومظاهره؟

القنوات محل الدراسة: أجريت هذه دراسة على ثلاث قنوات من هذه المجموعة هي:
MBC2 - MBC4 - MBC ACTION


اخترت هذه القنوات لتقاربها في الوسيلة والطريقة فكلها قنوات مترجمة عن برامج وأفلام أجنبية .. أما قناتي MBC1 و MBC3 فالأولى تعتمد على البرامج والأفلام العربية .. والثانية متخصصة ببرامج الأطفال .. فلهما مجال بحث آخر ، وتم تسجيل ثمان ساعات متواصلة لكل قناة بشكل عشوائي، واخترت ثمان ساعات لأستنتج ما يدور في ثلث اليوم الواحد بأسلوب علمي منهجي .. والثلث كثير.



الدراسة بالأرقام:

سأضع نتائج الدراسة في ثلاث جداول يحتوي كل منها على نتائج الدراسة لـ 8 ساعات ثم أحدد النتيجة التقريبية لكل بند في اليوم والأسبوع والشهر والسنة .. وطلباً للاختصار سأترك التعليق على محتوى هذه النتائج العددية للقارئ الكريم.

http://www.alkhubr.net/imgcache2/974.gif

http://www.alkhubr.net/imgcache2/975.gif

http://www.alkhubr.net/imgcache2/976.gif

وأود أن أوضح أموراً هامة من خلال هذه النتائج ومن خلال ما رصدته من برامج وأفلام القنوات محل الدراسة



نتائج الدراسة:

من خلال التأمل بأرقام كل بند نرى خطورة هذا النوع من القنوات .. ونستطيع أن نجيب على تساؤلي الدراسة بما يلي:



1 - هل لهذه القنوات اتجاه فكري وسياسي محدد؟
يتضح أن هذه القنوات محل الدراسة أمريكية الصنع والمنشأ .. وهي تريد تلميع المجتمعات الأمريكية ونشر القيم الأمريكية في المجتمعات المسلمة .. في سنة واحد كلمة أمريكا أو أحد مدنها ستتكرر في MBC2 عدد 14040 مرة .. وفي MBC4 عدد 39960 مرة .. وفي MBC ACTION عدد 20520 مرة .. وراجع بقية البنود المتعلقة بأمريكا تجد أنها تعبر عن واقع خطير لهذه القنوات.



2 - هل في برامج هذه القنوات محاربة للتدين ومظاهره؟
تظهر الأرقام السابقة أن هذه القنوات تدعو للحرية والتفلت عن القيم والاعتقادات الدينية .. انطلاقاً من تسليط الضوء على مجتمع يغلب عليه الانحلال الخلقي .. ففي سنة واحد قد نشاهد الخمر في صور متعددة 44280 مرة في mbc2 .. و المراقص الليلية سترى 31320 مرة في نفس القناة .. وتأمل في بقية البنود ذات الصلة تجد أنها حرب على الدين ومظاهر التدين في المجتمع المسلم.



وبعد هذا الإجمال في الإجابة عن تساؤلات الدراسة .. سأتحدث عن ثلاث محاور هي:


أولاً: عقائد فاسدة.

تحتوي قنوات mbc محل الدراسة على عدد من الانحرافات العقيدة ومن أبرزها ... تقديس الصليب واللجوء له في أحلك الظروف .. فذلك الجندي الذي يطلب منه التقدم في أرض المعركة وفي نقطة قتل فيها كثير من أصدقائه يقبل الصليب ثم ينجو من موت محقق .. إن المظاهر النصرانية واضحة في هذه القنوات من خلال إظهار كنائسهم وتوديعهم لموتاهم ومقابرهم التي ينتشر فيها الصليب ففي فيلم City hall يظهر العمدة وهو يقبل تابوت الصغير الذي قتل أثناء تبادل لإطلاق النار بين الجندي وأحد المجرمين .. ثم يفعل إشارة الصلاة النصرانية باسم الأب والابن وروح القدس.



فالدعوة للنصرانية دعوة خفية تبثها هذه القنوات وهي أخطر من الفضائيات التنصيرية التي توجه خطابها بشكل مباشر.



ومن الأفكار التي شاهدتها في هذه القنوات الدعوة للكهانة والسحر ففي إعلان للمشاركة في فيلم Harry Potter هذا الفيلم يحتوي على دعوة صريحة للسحر والشعوذة وتعلمها ولننظر لنص الإعلان:



فائزان محظوظان يسافران ( للأردن )

يقيمان في فندق فاخر سيزوران موقع التصوير والالتقاء بأبطال الفيلم

للاشتراك أرسل كلمة ( عرَّاف )



ثم تعلن أرقام لكثير من دول منها السعودية.



ومن الأفكار التي بثتها هذه القنوات تعظيم الأصنام وعبادتها والعكوف عندها واعتقاد أنها هي التي تصرف الكون كما في فيلم The Ttiumph of love



بل نجد أن الدعوة لإنكار الخالق سبحانه وتعالى نلمسه في بعض الأفلام كفلم Quanfum Leap جاء في مقدمة الفلم قولهم: وتسير قوة مجهولة لتغير التاريخ نحو الأحسن.



ثانياً : أمركة المجتمع:


1 - كل الأفلام التي تم رصدها هي أفلام أمريكية وتصور حال المجتمع الأمريكي وتحاول من خلال نش? هذه الأفلام نشر القيم والأخلاق الأمريكية كما أن تعظيمها للشرطي الأمريكي وقدرته الفائقة والخيالية على الإنجاز وتجاوز الأزمات والنجاح يسبب حالة من الهزيمة النفسية في نفوس المسلمين .. وهنا أتسأل هل أصبحت قنوات الـ MBC أداة إعلامية يحركها البنتاغون ؟!



2 - نلاحظ في النتائج تكرار العلم الأمريكي وكلمة أمريكا أو أحد مدنها وكلمة CIA والمباحث والشرطة الفيدرالية .. أقول هنا كلمة دون صور الجنود ورجال الأمن الأمريكي .. وهذا دليل واضح على تعظيم المؤسسات الأمنية الأمريكية وتضخيم دورها .. ولا أعلم لمصلحة من يتم هذا التعظيم ؟!



3 - ماذا لو افتتحت قناة إسلامية مخصصة لبث أفلام المعارك الإسلامية في القديم فهل يقال أنها مجرد أفلام تعبر عن واقع أم تضعها أمريكا على قائمة الإرهاب وأحد قنوات محور الشر؟! .. إن ما تقوم به قنوات الـ MBC من نشر القتل والرعب واستهانتها بروح الإنسان ليستحق من كل مسئول وولي أمر أن يقف معها وقفة صادقة .. فإذا أردت أن تحبب القتل لأبنائك وتجعلهم يستسيغونه ويستسهلونه فما عليك إلا أن تعرضهم لقنوات الـ MBC مدة أسبوع واحد ستلاحظ الروح العدوانية التي اكتسبوها من هذه الأفلام .. فمن الإرهابي هل هو المجتمع الأمريكي كما تصوره قنوات الـ MBC أم المجتمع المسلم ؟! .. ناهيك عن الرعب الذي ينتاب أطفالنا مشاهدة الأفلام المخيفة والمرعبة .. فأين مؤسسات حقوق الطفل عن هذه الوسيلة المدمرة ؟!



ثالثاً: نشر الفاحشة والشهوات.

رأينا تلك الأرقام المخيفة التي توصلت لها هذه الدراسة ولا أريد إعادتها هنا طلباً للاختصار .. إنما أريد أن أؤكد على أن هدف إثارة الشهوات الكامنة ونشر الفاحشة والدعوة الصريحة للزنا واللواط والسحاق واضح في هذه القنوات وسأعرض بعض الأمثلة هن:



ففي فيلم Jake in progress حث على الزنا الصريح وإقامة العلاقات المحرمة حتى المرأة الحامل لكي يأتيها الطلق عليها أن تعاشر شخصاً غير زوجها .. إن تلك الصورة التي تجمع تلك المرأة الحامل مع ذلك الشاب ?لذي دعته .. وقد أقاما علاقة محرمة تثير الاشمئزاز وتدعو للفحش والعهر.



وفي فيلم Popular شباب وفتيات يتنافسون على الصداقة والعلاقة المحرمة.



وفي فيلم Star Raving mad دعوة صريحة للفاحشة أيضاً .. تقول الفتاة في ملابسها الفاتنة لذلك الرجل قوي البنية : إذا سُمح لك بارتكاب خطيئة غير أخلاقية وغير حضارية .. وفي اليوم التالي لن يذكر أحد ذلك فماذا ستفعل ؟! .. كيف حال الشباب والفتيات وهم يشاهدون مثل هذه المواقف المثيرة لهم ؟!



وفي فيلم Clook stoppers نرى ذلك الشاب وهو يريد التعرف على فتاة جميلة أجنبية ولم يستطع الظفر بها .. وتم بينهما لقاء أولي وبعد وقت تكونت من خلاله صداقة بينهما حتى أنها رافقته في مطاراته ومواقفه الصعبة

والفكرة الأساسية لفيلم The Triumph of love مبنية على أن الحب يغير كل شيء .. فنشاهد الأميرة الجميلة التي أخذت تبحث عن حبيبها حتى تقمصت شخصية شاب وسيم فأغرت الكاهنة بالحب .. ثم توجهت إلى الكاهن فتعرف على شخصيتها الحقيقية حتى أغرته بالحب إلى أن وصلت إ?ى حبيبها الذي تبحث عنه وقالت الفتاة حينها : يستطيع الحب أن يشوش عقل أي كان حتى عقل عقلاني شهير.



وفي نظرة فاحصة للإعلانات التجارية نجد أنها تسوق المواد الإعلانية عن طريق إثارة شهوات الجمهور .. وإلا ما شأن مشروب البيبسي بذلك الرقص المثير من الشباب والفتيات وما الرابط بين إعلان لمكيف وبين عارضة الأزياء .. بل رأينا في إعلان سفن أب امرأة شبه عارية مضطجعة على ماء الشلال الراكد وبجوارها سرير آخر يأتي شخصية سفن أب ويضطجع بجوارها وهي تنظر إليه بإعجاب وميل وكأنها تنظر لشاب في غاية الجمال.



تعتبر مجموعة قنوات الـ MBC من أقوى القنوات في الفضاء الإسلامي والعربي ومن أقدمها عمراً .. لذا نرى تزايد عدد جمهورها وتفوقها على القنوات الأخرى في خبرتها الإعلامية والمهنية .. وهي مع هذا التقدم الحرفي والفني أثارت ضجة واسعة حول أهدافها وطريقة تعددها وانتشارها .. وكثير من هذه الآراء تعد انطباعاً عند مشاهدة عابرة ولم تبنَ على دراسة علمية واقعية .. وفي هذه الدراسة أردت أن أتعرف على حقيقة هذه القنوات بأسلوب علمي وموضوعي ... ففي يوم السبت 29 جمادى الآخرة عام 1428هـ الموافق 13 يوليو عام 2007م بدأت أسجل القنوات محل الدراسة لأحلل مضمونها وأدرس محتواها .. فأسأل الله الإخلاص والتوفيق والعون في هذه الدراسة.

كفى بالموت واعظا
24-09-2008, 01:11 AM
نشأة تلفزيون الشرق الأوسط MBC
بدأ مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC بث إرساله من لندن في 18 سبتمبر 1991م كأول قناة عربية مستقلة مملوكة من قبل القطاع الخاص بين المحطات التلفزيونية العربية التي تبث إرسالها عبر الأقمار الصناعية .. وكان رأس مال مركز تلفزيون الشرق الأوسط عند إنشائه قرابة 300 مليون دولار .. وميزانيته السنوية قرابة 60 مليون دولار.



وتعد مجموعة آرا الدولية التي تمتلك أيضاً وكالة أنباء يونايتدبرس .. وراديو يبكتروم من لندن الذي يبث باللغة العربية .. وراديو MBC FM الموجه للجزيرة العربية .. وشركة آرا للكيبل التلفزيوني .. الشركة الأم للمركز حيث بدأت هذه المجموعة كمركز إعلامي سعودي متخصص في الإنتاج التلفزيوني .. ثم تولت التخطيط والدراسة الأولية للق?اة التي استغرقت تجاربها الفنية التجريبية حوالي ثلاث سنوات .. وقد كانت مجموعة آرا هي التي أبرمت اتفاقاً في لندن مع الشركة الأمريكية يونايتد انترناشونال هولندج المتخصصة في توزيع الكابل في العالم لتنفيذ خدمات الكابل في الشرق الأوسط ولتأمين وصول إشارات التلفزيون إلى كل بيت في المنطقة الشاسعة بالسعودية.

يوضح الجدول التالي
توزيع ملكية مركز الشرق الأوسط على الشركات والهيئات الخاصة
http://www.alkhubr.net/imgcache2/977.gif

مجموعة تلفزيون الشرق الأوسط MBC
استطاعت مجموعة تلفزيون الشرق الأوسط MBC أن تجذب عدداً كبيراً من مشاهدي منطقة العالم الإسلامي والعربي لأسبقيتها وخبرتها وتعاقدها مع كبار الشركات المنتجة العربية والأجنبية .. بالإضافة إلى حرصها على التشويق والإثارة دون اعتبار لمسلَّمات المجتمع المسلم .. فلذا استقطبت كثيراً من الشباب والفتيات لإشباع رغبة كامنة في نفوسهم.



تضم مجموعة mbc اليوم ست قنوات تلفزيونية هي: MBC Action/mbc4/ mbc3/mbc2/ mbc1 ومحطتين إذاعيتين هما mbc FM للموسيقى الخليجية وبانوراما FM ل لأغاني العربية الحديثة .. بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج وحدة الإنتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية .. وشركة أخبار الشرق الأوسط MEN وكالة جمع الأخبار .. كما تنبثق عن المجموعة عدة مواقع إلكترونية رائدة على شبكة الإنترنت تتضمن:



mbc.net |ظ‚ظ†ط§ط© ط¥ظ… ط¨ظٹ ط³ظٹ - mbc1 mbc2 mbc3 mbc4 Action mbc FM ط¨ط§ظ†ظˆط±ط§ظ…ط§ (http://www.mbc.net/) و www.alarabiya (http://www.alarabiya/). net و. net . www.alaswaq (http://www.alaswaq/)

فقد بدأ بث قناة MBC1 مع بدية انطلاق هذه المحطة بتاريخ 18 سبتمبر 1991م بعد انتهاء حرب تحرير الكويت وانتصار القوات المشتركة بقيادة أمريكا .. وهي القناة الوحيدة من قنوات MBC عربية الأصل .. فهي تبث أفلام ومسلسلات وبرامج للفنانين والممثلين العرب.



في عام 1994 أطلقت المحطة الإذاعية MBC FM التي تقدمت عالماً من الموسيقى الخليجية والعربية .. وفي عام 2002 انتقل مقر مركز تلفزيون الشرق الأوسط إلى دبي الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في مدينة دبي للإعلام .. وعملت على توسيع نشاطاتها وتدشين محطات جديدة متخصصة في أمور معينة .. في عام 2003 تم إطلاق MBC2 التي كانت ولا تزال متخصصة في عام السينما والأفلام الأجنبية وخصوصاً الأمريكية منها وهي تعد الآن إحدى أشهر المحطات المجانية المتخصصة في ذلك ... وفي نفس العام وتحديداً في 3 مارس 2003 أطلقت قناة العربية الفضائية وهي محطة إخبارية وتبث على مدار الساعة .. بالإضافة إلى نشرات الأخبار تعرض البرامج التحليلية واللقاءات مع كبار الشخصيات السياسية وغير السياسية وكذلك البرامج الوثائقية .. وقد ظهرت بعد منافستها قناة الجزيرة الفضائية.



وسرعان ما أطلقت في عام 2004 محطة جديدة متخصصة في البرامج والمسلسلات الكرتونية للأطفال وهي mbc3 بعد أن أدركت المجموعة بأن 40% من مشاهديها أعمارهم تقل عن 15 عاماً .. فجاءت المحطة لتستهدف الجيل الجديد من المشاهدين صغار السن وذلك عن طريق بث المسلسلات الكرتونية والبرامج الجديدة للأطفال .. من أشهر المسلسلات التي تعرض فيها: يوغي Yu-Gi-Oh وسلاحف النينجا ولوني تونز Looney Tunes وباتمان Batman والفتى أسترو Astro Boy



وفي عام 2005 أطلقت قناة جديدة وهي mbc4 مخصصة للبرامج والمسلسلات الأجنبية عموماً والأمريكية خصوصاً .. وهي بشكل عام باللغة الإنجليزية ولكنها في كثير من الأحيان مترجمة إلى العربية .. تعرض القناة أشهر البرامج الترفيهية مثل أوبرا Oprah والدكتور فل Dr. Phil والمسلسلات الأخرى مثل بيبر دينيس Pepper Dennis وميديم Medium وغرفة الطوارئ ER والعديد من المسلسلات الكوميدية كالسلسلة الشهيرة فريندز .. بالإضافة إلى البرامج الإخبارية الحصرية المنقولة في ABC و CBS مثل صباح الخير أمريكا Good Morning America و60 دقيقة 60 Minutes والمسابقات المشهورة مثل جيوباردي Jeopardy وعجلة الحظ Wheel of Fortune .. بالإضافة إلى مجلات أخبار الفنانين مثل ذي إنسايدر The Insider وإنسايد إيديشن Inside Edition وكذلك حفلات توزيع الجوائز الموسيقية والسينمائية.



وفي نفس العام 2005 أطلقت المحطة قناة إذاعية أخرى وهي بانوراما FM والتي تستهدف فئة الشباب في كافة أنحاء الوطن العربي .. تبث القناة البرامج الحوارية .. بالإضافة إلى أحدث الأغاني العربية.



وأطلقت في 5 مارس 2007 قناة جديدة وهي قناة MBC Action حيث تختص هذه القناة بأفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة الأجنبية.

إننا أمام حملة فكرية شهوانية مدمرة

تحتاج منا إلى وعي وعمل جاد للوقوف أمام هذا السيل الجارف من الإفساد في الأرض





أتمنى أن تكون هذه الدراسة قد أعطت صورة حقيقية لواقع قنوات MBC بعيداً عن الظنون والتوقعات ..



أسأل المولى القدير أن يبارك في أثرها وأن يجعلها خالصة لوجهة الكريم.

شكر لمن نشر الدراسة

منقول:

كفى بالموت واعظا
24-09-2008, 04:12 AM
مناصرة للشيخ اللحيدان في مواجهته للمفسدين
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد ،،
فمن سنن الله عز وجل التي لا تتحول وكلماته التي لا تتبدل سنة الصراع بين الحق والباطل بين المصلحين والمفسدين ليعلم الله عز وجل من ينصره ورسله ومن يفسد في الأرض ويمكر فيها والله عز وجل عالم بذلك قبل خلق الناس وإنما يقدر الله عز وجل ذلك ليظهر للناس وليجزي الذي أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى ، ولله عز وجل الحكمة البالغة .
قال الله عز وجل { وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ [البقرة:251] وقال عز وجل {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ }[بالأنعام123] وقال سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي ( إنما بعثتك لأبتليك وأبتلي بك ) [مسلم:2865]
وإن الناظر اليوم لما تبثه القنوات الإفسادية في بلدان المسلمين ونخص منها تلك القنوات التي يملكها ويديرها مفسدون من بني جلدتنا وينتسبون إلى ديننا ليأخذه العجب والاستنكار والغضب لله عز وجل لما تقوم به هذه القنوات ولا سيما مجموعة ( mbc ) من إفساد للضروريات الخمس التي جاءت الشريعة بصيانتها وحفظها وهي ( الدين والنفس والعقل والعرض والمال ) ويطرح هنا سؤال ملح على أرباب هذه القنوات :
ما حكمكم على ما يطرح في قنواتكم هذه ؟
أهو من الفساد الذي يبغضه الله عز وجل أم من الإصلاح الذي يحبه الله عز وجل ؟
إن قلتم إنه إصلاح فقد كذبتم ورب الكعبة وغالطتم أنفسكم وكنتم كمن قال الله عز وجل {وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }[النمل:14]
إذ كيف تقولون عن ما ينشر في قنواتكم من السحر والشعوذة وإظهار عورة المرأة والإثارات الجنسية والأفلام الخالعة والموسيقى الصاخبة وتبجيل دين النصارى وإظهار صلبانها إلى آخر مسلسل الإفساد ، كيف تقولون عن هذا إنه إصلاح ؟
وإن قلتم إنه إفساد فما الذي دفعكم إلى هذا ؟ أهو خيانة الأمة بنشر الشر فيها وتنفيذ مخططات الأعداء عليها أم هو الدنيا الفانية أم ماذا غير ذلك ؟
وإذا كان هذا من الإفساد عندكم فلماذا تغضبون إذا قام المصلحون غضبة لله تعالى وحذّروا منكم ومن إفسادكم ؟ لماذا تقيمون الدنيا أنتم وأهل حزبكم من الصحف والجرائد والمجلات إذا حذركم الناصحون وناصحوكم ؟
وحتى لا يقال إن اتهام هذه القنوات بالإفساد إنما هو كلام عام غير موثق أسوق فيما يلي بعضاً من خبث القوم وأمثلة من سعيهم في الأرض لإفساد عقائد المسلمين وأخلاقهم وأعراضهم وعقولهم وأختار من بين هذه القنوات قناة ( mbc ) التي يملكها وللأسف أناس من بني جلدتنا يتكلمون بألسنتنا وينتسبون إلى ديننا نسأل الله عز وجل أن يكف شرهم عن المسلمين .
قام أحد الغيورين على دينه وأخلاق أمته بإجراء دراسة عن مجموعة ( mbc ) أسماها : أم بي سي ومكر الليل والنهار قال فيها :

"أجريت هذه الدراسة على ثلاث قنوات من هذه المجموعة هي: MBC2 و MBC4 و MBC Action واخترت هذه القنوات لتقاربها في الوسيلة والطريقة فكلها قنوات مترجمة عن برامج وأفلام أجنبية، أما قناتي MBC1، MBC3 فالأولى تعتمد على البرامج والأفلام العربية، والثانية متخصصة ببرامج الأطفال، فلهما مجال بحث آخر، وتم تسجيل ثمان ساعات متواصلة لكل قناة بشكل عشوائي ، واخترت ثمان ساعات لأستنتج ما يدور في ثلث اليوم الواحد بأسلوب علمي منهجي ، والثلث كثير . وسيكون الحديث عن ثلاث محاور وهي :
أولاً عقائد فاسدة :
تحتوي قنوات mbc على عدد من الانحرافات العقدية من أبرزها :
1- تقديس الصليب، واللجوء له في أحلك الظروف، فذلك الجندي الذي يطلب منه التقدم في أرض المعركة وفي نقطة قتل فيها كثير من أصدقائه يقبل الصليب ثم ينجو من موت محقق.
إن المظاهر النصرانية واضحة في هذه القنوات من خلال إظهار كنائسهم وتوديعهم لموتاهم ومقابرهم التي ينتشر فيها الصليب، ففي فيلم City hall يظهر العمدة وهو يقبل تابوت الصغير الذي قتل أثناء تبادل لإطلاق النار بين الجندي وأحد المجرمين، ثم يفعل إشارة الصلاة النصرانية (باسم الآب والابن وروح القدس ).فالدعوة للنصرانية دعوة خفية تبثها هذه القنوات وهي أخطر من الفضائيات التنصيرية التي توجه خطابها بشكل مباشر.
2- ومن الأفكار التي شاهدتها في هذه القنوات الدعوة للكهانة والسحر ففي إعلان للمشاركة في فيلم Harry Potter هذا الفيلم يحتوي على دعوة صريحة للسحر والشعوذة وتعلمها ولننظر لنص الإعلان:
"فائزان محظوظان يسافران (للأردن) يقيمان في فندق فاخر سيزوران موقع التصوير والالتقاء بأبطال الفيلم .. للاشتراك أرسل كلمة (عرَّاف) " ثم تعلن أرقام لكثير من دول منها السعودية. ومن الأفكار التي بثتها هذه القنوات تعظيم الأصنام وعبادتها والعكوف عندها واعتقاد أنها هي التي تصرف الكون كما في فيلم The Ttiumph of love
3- مسلسل لنشر السحر والشعوذة على قناة ام بي سي اكشن
تقول ام بي سي عن هذا المسلسل وفي موقعها الرسمي " تدور أحداث المسلسل حول كريسس انجل الذي يتخذ من السحر وسيلة للترفيه والتسلية ،إنه يسعى ليجعل السحر جزءا من حياتنا اليومية ؛ويخطط إنجل لتغيير ذلك المفهوم من خلال الحيل الفذة والبارعة، مثل أن يشعل النيران بنفسه لمدة 46 ثانية دون أن يقي نفسه بأي وسيلة من الوسائل، وأن يجعل الناس في الشارع يطيرون من أماكنهم في تحد صارخ للجاذبية الأرضية ويقوم بالعديد من حركات خفة اليد.. ويعتقد إنجل أن السحرة قد أصبحوا عتيقي الطراز ولم يعد لهم أي صلة بالمجتمع."فانتازيا/سحر".
وتقول أحد التقارير عن هذا المسلسل " انتظروا المزيد مما لم تنشره قناة الإم بي سي في موقعها عن حقيقة هذا الدجال الأمريكي ودعوته لعبادة الشيطان باسم المسيح عليه السلام مما سجلته مواقع نصرانية قليلة في أمريكا ضده وتحدث عنه الأمريكان أنفسهم بينما كتمته عن مشاهديها هذه القناة "
4- فيلم كرتوني يعلم أطفال المسلمين صلاة النصارى في قناة MBC3
الدمام (سبق): طالب عدد من متابعي مجموعة قنوات الـ mbc بإعادة النظر في برامجها ، وبالذات الخاصة بالأطفال و التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في دول الخليج . وخص متابعو المجموعة مسلسل كرتوني شهير يذاع على قناة mbc3 باسم ( يوغي ) بالنقد ، موضحين أن المسلسل يظهر الصليب كثيرا و شخصياته تعلم المتابعين صلاة النصارى ، وتزعم أن هذه الصلاة تساعد على الانتصار في أي شي و أن " قوة الصليب تعرف الإنسان ما يدور في عقل صديقه " .
5- مراسل العربية يستهزئ برسول الله عليه الصلاة والسلام و بجبريل عليه السلام .
فقد ذكر هذا الخبيث المجرم في مقطع موثق حديث مكذوب ملفق يستهزئ فيه بالرسول عليه الصلاة والسلام وبجبريل عليه السلام إذ قال إن هناك حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام بأن من أطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفاً ينتظر الشاي ، عياذاً بالله

ثانياً: أمركة المجتمع :
1. كل الأفلام التي تم رصدها هي أفلام أمريكية وتصور حال المجتمع الأمريكي، وتحاول من خلال نشر هذه الأفلام نشر القيم والأخلاق الأمريكية، كما أن تعظيمها للشرطي الأمريكي وقدرته الفائقة والخيالية على الإنجاز وتجاوز الأزمات والنجاح يسبب حالة من الهزيمة النفسية في نفوس المسلمين، وهنا أتسأل هل أصبحت قنوات الـ MBC أداة إعلامية يحركها البنتاغون ؟!
ثالثاً: نشر الفاحشة والشهوات:
إن هدف إثارة الشهوات الكامنة ونشر الفاحشة والدعوة الصريحة للزنا واضح في هذه القنوات وهذه بعض الأمثلة :
ففي فيلم Jake in progress حث على الزنا الصريح وإقامة العلاقات المحرمة ،حتى المرأة الحامل لكي يأتيها (الطلق) عليها أن تعاشر شخصاً غير زوجها، إن تلك الصورة التي تجمع تلك المرأة الحامل مع ذلك الشاب الذي دعته، وقد أقاما علاقة محرمة تثير الاشمئزاز وتدعو للفحش والعهر.
وفي فيلم Popular شباب وفتيات يتنافسون على الصداقة والعلاقة المحرمة.
وفي فيلم Star Raving mad دعوة صريحة للفاحشة –أيضاً-، تقول الفتاة في ملابسها الفاتنة لذلك الرجل قوي البنية :" إذا سُمح لك بارتكاب خطيئة غير أخلاقية وغير حضارية، وفي اليوم التالي لن يذكر أحد ذلك فماذا ستفعل؟! "، كيف حال الشباب والفتيات وهم يشاهدون مثل هذه المواقف المثيرة لهم ؟!
والفكرة الأساسية لفيلم The Ttiumph of love مبنية على أن الحب يغير كل شيء، فنشاهد الأميرة الجميلة التي أخذت تبحث عن حبيبها حتى تقمصت شخصية شاب وسيم فأغرت الكاهنة بالحب، ثم توجهت إلى الكاهن فتعرف على شخصيتها الحقيقية حتى أغرته بالحب، إلى أن وصلت إلى حبيبها الذي تبحث عنه، وقالت الفتاة حينها: " يستطيع الحب أن يشوش عقل أي كان حتى عقل عقلاني شهير "
وفي نظرة فاحصة للإعلانات التجارية نجد أنها تسوق المواد الإعلانية عن طريق إثارة شهوات الجمهور، وإلا ما شأن مشروب "البسيبسي" بذلك الرقص المثير من الشباب والفتيات، وما الرابط بين إعلان لمكيف وبين عارضة الأزياء، بل رأينا في إعلان (سفن أب) امرأة شبه عارية مضطجعة على ماء الشلال الراكد وبجوارها سرير آخر يأتي شخصية "سفن أب" ويضطجع بجوارها وهي تنظر إليه بإعجاب وميل وكأنها تنظر لشاب في غاية الجمال.
إننا أمام حملة فكرية شهوانية مدمرة تحتاج منا إلى وعي وعمل جاد للوقوف أمام هذا السيل الجارف من الإفساد في الأرض.
إم بي سي تعرض فيلماً جنسياً لمدة ربع ساعة
عرضت قناة MBC 2 الفضائية فيلماً مترجماً بعنوان The Specialist .واحتوى الفيلم على مشاهد جنسية محظورة تخللت فقرات الفيلم والتي امتدت إلى أكثر من عشر دقائق .وشاهد المتابعون للقناة مشاهد فاضحة لم يتعود المشاهد العربي على رؤيتها من خلال قنوات المجموعة الإعلامية واسعة الانتشار .يأتي ذلك بعد سلسلة من الانتقادات وجهت لإدارة القناة التي تحظى بمتابعة من أفراد العائلة العربية والأطفال تحديداً عندما طالب أولياء أمور وتربويون بضرورة إيقاف القناة أو الحد من عرض المشاهد ( الساخنة ) في أفلامها .ومن المتوقع أن يتم اتخاذ إجراء عقابي بحق القناة بعد هذه الحادثة أسوة بقناة أجنبية عامة عرضت مشاهد مماثلة وتم إيقافها واستبدلت بقناة وثائقية .
المسلسلات التركية والترويج للدياثة ( وسيلة mbc الإفسادية الجديدة )
بالإضافة إلي ما تحتويه هذه المسلسلات من عهر وتعري للنساء وشرب للخمور وقبلات وغيرها فيلاحظ تركيزها على الترويج للدياثة وقتل الغيرة من خلال النقاط التالية:-
1- تتقبل شخصيات المسلسل أن يكون هناك عشيق لأمه أو لأخته أو لابنته بل ويحرّم عليه أن يُحاسب على ذلك.
2- يستقبل الرجل في هذا المسلسل أمر حمل أخته الغير شرعي بكل رحابة صدر.
3- يعتبر الإجهاض في هذه المسلسلات حلاً طبيعياً مقبولاً لمشكلة.
4- يقبل الولد الغير شرعي للفتاة وللشاب في العائلة ويستقبل بالأرز والورود ويصبح طفلهم المدلل
كما يعتبر نجم مسلسل نور مهند من أكبر نجوم مجلات إباحية تروج للمثلية الجنسية وتزاوج الذكور في ما بينهم حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس وارويا وبعدها التحق مهند بإحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة باختراعها للملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" بفرنسا بعد أن توسطت له أمه للالتحاق بها. (أ.هـ من أم بي سي وكر الليل والنهار).
هذا غيض من فيض الفساد المنظم والموجه لعقيدة الأمة وأخلاقها وأعراضها فما الموقف الشرعي من هذه الممارسات والداعمين والمنفذين لها ؟ وهل يلام من غضب لله عز وجل وتصدى لفساد المفسدين وطالب بمحاكمتهم .
إن ما قام به فضيلة الشيخ اللحيدان حفظه الله تعالى من تجريم لملاك هذه القنوات ووجوب محاكمتهم عن ما يقومون به من إفساد الدين والأمة وأعراضها ومثولهم أمام القضاء الشرعي هو أقل ما يكون في حقهم فإما أن يتوبوا ويكفوا عن ظلمهم لأنفسهم بما يتحملونه من أوزارهم وأوزار الذين يضلونهم بغير علم وعن ظلم الأمة وخيانتها أو يحكم فيهم القضاء الشرعي بما يناسب جرمهم التعزير كل بحسبه . والتعزير أدناه التوبيخ وأعلاه القتل تعزيزا حسب شناعة الجرم والإفساد وهذا على كل حال إلى القاضي ومالدى المدعي من بيانات وليس إلى آحاد الناس، أما أن يُتركوا دون حسيب ولا رقيب ثم يريدون من الأمة وعلمائها أن تسكت عليهم وهم يغتالون دينها وعقولها وأعراضها وإذا تكلم أحد عن جرائمهم شنعوا عليه ، فهذا لن يكون إن شاء الله تعالى وبارك الله في الشيخ اللحيدان وسدد قوله وعمله وهذا واجب أهل العلم بما أخذ الله عليهم من الميثاق لتبيننه للناس ولا تكتمونه .
ولا ينبغي لأهل العلم أن يضعفوا أمام هجمات الصحف ومحاولة تشويه سمعتهم ، ولا ينبغي أن يقفوا موقف المدافع ، فإن الله مؤيدهم وإن الحق وقوة الحجة معهم وأهل الباطل ضعاف وحجتهم داحضة واهية ومدموغة قال الله عز وجل {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }[الأنبياء: 18] وقال سبحانه { كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ }[الرعد: 17]

وختاماً أقول لهؤلاء المفسدين الظالمين أنفسهم والمعرضينها لسخط الله عز وجل :
ألم تسمعوا قول الله عز وجل {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }[النور :19]
وهل ما يقومون به يحفظ للأمة أعراضها وأخلاقها أو يشيع الفاحشة فيها ؟ هل تحملون العذاب الأليم في الدنيا والآخرة جزاء إشاعتكم الفاحشة في قنواتكم ؟
يا أيها المفسدون الظالمون لأنفسهم وأمتهم :
أذكركم بموعظة الله تعالى إذ يقول : {قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ }[سبا: 46]، فماذا عليكم لو قام كل فرد منكم مع نفسه أو مع صاحبه ، ثم فكرتم فيما أنتم عليه من فساد وصد عن سبيل الله عز وجل .
هل أنتم مقتنعون بما تفعلون ، وبما تتسببون به لأمتكم من الشرور ؟ وهل هذا يرضي الله تعالى ويجلب النعيم لكم في الآخرة ؟ إنكم إن قمتم لله عز وجل متجردين مثنى أو فرادى ، وفكرتم في ذلك فإن الجوب البدهي هو أن الفساد والإفساد الذي تمارسونه على الأمة لا يحبه الله عز وجل ، بل يمقته ويمقت أهله ، وسيأتي اليوم الذي يمقت فيه أهل الفساد أنفسهم ، ويتحسرون على ما فرطوا وضيعوا وأفسدوا وذلك في يوم الحسرة ، حيث لا ينفع التحسر ولا التندم .
إن الذي يكره الخير وأهله ، وينشر الفساد ، ويصد عن سبيل الله تعالى إنما هو بين أمرين لا ثالث لهما : إما أنه لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر ، وما الحياة عنده إلا هذه الدنيا فهو يسعى ليجمع فيها ويظلم ويفسد ، لأنه لا يرجو اليوم الآخر ولا يخافه ، أو أنه يؤمن بالله واليوم الآخر ، لكن الدنيا وزخرفها ومناصبها أسكرت عقله ولبه ، فأصبح في غفلة شديدة عن الآخرة ونعيمها وعذابها حتى استمرأ الفساد ، وصارت الدنيا أكبر همه يلهث وراءها ، ويجمع حطامها ولو كان عن طريق الفساد والإفساد ، ومثل هذا الذي يؤمن بالآخرة ولكنه في غفلة شديدة عنها ، مثل هذا لا عقل له ، كما أن الأول لا إيمان له ، وقد يخسر إيمانه في النهاية .
والحاصل : أن تتداركوا ما بقي من عمركم في التوبة إلى الله عز وجل قبل حلول الأجل ، حيث لا ينفع الندم ، واعتبروا بمن ذهب ممن هو على شاكلتكم بدون توبة ، وماذا بقي له من الذكر في هذه الحياة الدنيا .
قارنوا من مات من أهل الخير والصلاح كشيخ الإسلام ابن تيمية ، وقبله الإمام أحمد ومالك والشافعي وأبي حنيفة وبعدهم الإمام محمد بن عبدالوهاب ( رحم الله الجميع ) لقد بقي ذكرهم عند الناس كأنهم لم يموتوا ، مع ما نرجوه لهم من الأجر العظيم في الآخرة ، قارنوا هؤلاء بمن مات من أهل الشر والإفساد الذين لم يبق لهم ذكر البتة ، لا .. بل بقي الذكر السيئ ولعنات الأمة تلاحقهم عند ذكرهم ، مع ما يخشى عليهم من عذاب الله سبحانه يوم يقوم الناس لرب العالمين ، فأي الفريقين أشرف مكانة وأهدى سبيلاً ؟
نذكركم بيوم الحسرة والندامة ، يوم يتبرأ منكم الأتباع ، وتتبرؤون من الأتباع ، ولكن حين لا ينفع الاستعتاب ولا التنصل ولا التبرؤ ، بل كما قال تعالى : {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ }[البقرة: 166] نذكركم بالأثقال العظيمة التي ستحملونها يوم القيامة من أوزاركم وأوزار الذين تضلونهم بغير علم إن لم تتوبوا ، قال تعالى {لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ }[النحل: 25]
أيها الظالمون كيف بكم إذا وقفتم بين يدي الله عز وجل وحاكمتكم الأمة إلى بارئها عز وجل عن خيانتكم للأمانة والتسبب في إضلال أبناء المسلمين وإفسادهم ؟ ماذا أنتم قائلون لربكم وما هي حجتكم ؟ لا تنسوا هذا اليوم العظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين فإنه قريب وليس بينكم وبينه إلا أن تموتوا ، نسأل الله عز وجل لكم الهداية والتوبة ، كما نسأله سبحانه أن يحبط فسادكم ويكف شركم عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
والحمد لله رب العالمين ،،،

سامبامان
24-09-2008, 05:17 AM
طيب ممكن اسأل سؤال
لماذا انشأت قنوات ال ام بي سي
ام بي سي 1 انشأت ضد الفضائيه المصريه ببدايات عربسات حتى لا يخضع الفضاء للبث المصري لوحده
العربيه انشأت ضد قناه الجزيره حتى لا يخضع البث الفضائي لقطر لوحدها
الباقي ام بي سي 2 و 4 و اخيرا اكشن و ام بي سي 3 مين يتذكر تاريخ انشاء قناه الحره و الاهتمام الامريكي بالبث الفضائي العربي يعرف لماذا انشأت هذه القنوات و من يزودها بالبرامج باسعار مدعومه و يسهل مهماتها
اللعبه واضحه و مكشوفه و لا تحتاج دراسه و لا غيره
سؤال اخر لماذا كل هذه القنوات الشيعيه التي تملأ الفضاء ؟؟
سؤال اخر اين التحكم بعربسات من قبل الدول العربيه ؟؟
اسئله كثيره تحتاج الى اجابه
او ربما لا تحتاج الى اجابه لان الاجابه معروفه
اضافه اخيره
العرب لم يحكموا اي شيء بالعالم مطلقا طوال تاريخهم و هم حثاله العالم و اسواء من الحثاله
لم يكن لهم قيمه حتى اصبحوا مسلمين
المسلمين هم من قادوا العالم و هم خير امه اخرجت للناس اذن نفهم على الحرص ان لا يكونوا العرب مسلميين
طبعا اذا اخذا بنظريه ان الاسلام ليس هو الشهادتين فقط
شكلي بديت اخرج عن الموضوع
يلا تصبحوا على خير