المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حذفت الكلمات التي ربط فيها الحكم والتطبيق بالقضاء .. وسائل


كفى بالموت واعظا
13-09-2008, 10:30 PM
حذفت الكلمات التي ربط فيها الحكم والتطبيق بالقضاء .. وسائل اعلام سعودية "تتلاعب" بفتوى اللحيدان حول ملاك القنوات الفضائية


http://www.sabq.biz/inf/newsm/8773.jpg الخبر ( سبق ) تركي العبدالحي :
رفض الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى التعليق على الهجمة الشرسة التي شنتها عليه بعض وسائل الإعلام السعودية، والتي تناقلت فتوى "محرفة" له حول ملاك القنوات الفضائية، واكتفى اللحيدان بالقول : "لقد كان كلامي واضحا".

وكانت وسائل إعلام سعودية حرفت فتوى اللحيدان حول ما تبثه بعض القنوات الفضائية من فتنة، حيث قالت أنه "دعا لقتل ملاك تلك القنوات" ، فيم رأى مراقبون أن تلك الخطوة تأتي لأيهام مشاهديها وقراءها أنه "أهدر دمهم" من دون اللجوء للقضاء ، فيما تأكدت "سبق" بعد الاستماع لتسجيل للفتوى أن سماحته قد ربط ذلك بصدور حكم "قضائي".

وبين اللحيدان في برنامج "نور على الدرب" الذي تبثه إذاعة القرآن الكريم خطورة ما تبثه بعض الفضائيات من فتنة وبلاء ، وقال : " لا شك أن هذه بلاءٌ وشرٌ وفتنة ، لكن أصحاب القنوات يكون عليهم وزر ما يدعون إليه ، ومثل أوزار من تأثروا بدعوتهم ودعايتهم ، فالخطر عليهم عظيم".

وأضاف :"إن من يدعون إلى الفتن إذا قُدر على منعه ولم يمتنع قد يحل قتله ، لأن دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل إذا لم يندفع شرهم بعقوبات دون القتل جاز قتلهم قضاءً . فالأمر خطير لأن الله جل وعلا لما ذكر قتل النفس قال " أو فساد في الأرض " ، فالإنسان يقتل بالنفس أو بالفساد في الأرض ، وإفساد العقائد ، وإفساد الأخلاق والدعوة لذلك نوع من الفساد العريض في الأرض".

وحذفت بعض وسائل الإعلام كلمة " قضاء ً" من كلام اللحيدان ، فيما كان الشيخ قد استدل في حديثه بالآية الكريمة: " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآاخرة عذاب عظيم ".

وكان ربط الشيخ اللحيدان الحكم والتطبيق بالقضاء أمر واضح ، فالأحكام في السعودية يتولى إصدارها القضاء السعودي متمثلا ً في وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى وتستوجب أيضا ً تصديقا ً من المقام السامي.

واستغرب مراقبون الطريقة التي تم من خلالها إبراز فتوى سماحة الشيخ اللحيدان، وسارع الكثير من السعوديين بعد سماعهم للخبر إلى البحث في إرشيف إذاعة القرآن الكريم ليفاجئوا أن كلام الشيخ صالح اللحيدان لا يحتمل كل هذا اللغط وأن ربط سماحته الأمر بالقضاء كان واضحا ً ، مع توضيح أن نشر الفتن والبلاء في الفضائيات هو من الإفساد في الأرض .

وكان أحد المواقع الإخبارية المحجوبة في السعودية قد نشر تقريرا ً ً تطرق فيه لكلام اللحيدان، واستخدم فيه عنوان "مبهم" وغير مهني، ليظهر الشيخ وكأنه "أهدر دماء ملاك القنوات".

كما تطرق التقرير ايضا إلى القضاء في السعودية متهما ً سماحته بالوقوف أمام الإصلاحات القضائية .

وبثت ً قناة "العربية" خبرا ً عاجلا ً قالت فيه أن الشيخ صالح أفتى بقتل ملاك القنوات الفضائية ، وكررت بث تسجيل للفتوى مع تعمد فاضح في اقتطاع كلامه والتهويل في العنوان .

وحجبت هذه السنة عدة مسلسلات فضائية كان أبرزها سعدون العواجي وفنجان الدم حيث اتهم المسلسلان بإشعال فتيل النعرات القبلية والطائفية وإثارة الفتن ، بالإضافة إلى نقد كثير من المراقبين والكتاب لبعض المسلسلات والبرامج التي تنشر حاليا ً.

وكانت "سبق" نشرت عدة تقارير تحدثت عن نقد بعض الكتاب لبعض الألفاظ السوقية والغير أخلاقية لمسلسل "بيني وبينك " و " وكلنا عيال قرية" ، فيما ذكرت مجموعة MBC ً أنها ستعيد منتجة المسلسلات .

كما نشرت " سبق" تقريرا امس تحدث عن طلب المجموعة ً من بعض الكتاب التوقف عن نقد التجاوزات الفاضحة في هذه المسلسلات .


للاستماع لتسجيل برنامج "نور على الدرب" .. أضغط هنا (http://www.sabq.org/inf/voices.php?action=show&id=14)

كفى بالموت واعظا
13-09-2008, 10:33 PM
ماذا انتم قائلون بعد هذا يامن انتقد العلامة

اتقوا الله وتحروا في النقل قبل العرض

a R يــ g
14-09-2008, 12:33 AM
ابو بيسان انت تجبرني اقول الحقيقة
انا نسبي متصل بالاشراف وجدي الرسول صلى الله عليه وسلم واعرف ابناء عمي
وهناك فتوى من الرسول صلى الله عليه وسلم بان يكون لهم
خمس بيت المال اي 20 % من الدولة حق لهم مفروض من الله عزوجل
تغنيهم عن الصدقة لأنها وكما تعرف لا تجوز عليهم
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (أوصيكم الله في أهل بيتي)
سؤال يطرح نفسه
اذا فضيلة الشيخ ساكت عن الحق والساكت عن الحق شيطان اخرس
فكيف يقبل على نفسه وجوده في مكانه..؟
ليس هذا هو المهم
كيف تثق بفتواه ..؟

كفى بالموت واعظا
14-09-2008, 02:54 AM
رايق لقد تطاولت على الشيخ رفع الله قدره

ويكفيك من الشيخ وخاصة من يتهمه انه احد علماء السلطان

يراجع موقفه من المسعى الجديد

وهذا يدل على ان هذا العالم الجليل لايخاف في الله لومة لائم

دموع من الماس
14-09-2008, 03:37 AM
جزاك الله كل الخير للتوضيح
بغض النظر عن الفتوى وتحريفها
محاربة هذه القنوات الفاسدة
بحد ذاته فيه اجر عند الله عز وجل
لما فيها مفسدة لشبابنا وبناتنا
جزاك الله كل الخير
وجعله في ميزان حسناتك

a R يــ g
14-09-2008, 12:08 PM
رايق لقد تطاولت على الشيخ رفع الله قدره

ويكفيك من الشيخ وخاصة من يتهمه انه احد علماء السلطان

يراجع موقفه من المسعى الجديد

وهذا يدل على ان هذا العالم الجليل لايخاف في الله لومة لائم


ماشا الله
اذن فليقض بين الناس بالعدل
مايحدث الان لا يقبله العدل ولا المنطق
لماذا بعض هؤلاء العلماء يسجنون ويعودون مرة اخرى ويتراجعون عن ماذهبوا اليه..!!؟؟
هل ترى انني مغفل الى هذه الدرجة لكي اقول انهم علماء مستقلين وليس عليهم اية ضغوط
وهل من يضغط عليهم أعلم منهم ..؟
صحيح والله جد ..؟

ابو بيسان الله ماشفناه
بالعقل عرفناه

ممكن افهم الي قاعد يصير مثل ماتفضلت وزكيت فضيلة الشيخ ..؟

كفى بالموت واعظا
14-09-2008, 01:11 PM
لقد كذبت على اللحيدان

واثبت امام الملا انه يحكم بالظلم (نريد وثائق)

ومنه من العلماء كما تزعم سجن ثم عاد عن طريقه

الي اعرفه انه من عاد من كان في الفئة الضالة وليس من العلماء

a R يــ g
14-09-2008, 02:35 PM
لقد كذبت على اللحيدان

واثبت امام الملا انه يحكم بالظلم (نريد وثائق)

ومنه من العلماء كما تزعم سجن ثم عاد عن طريقه

الي اعرفه انه من عاد من كان في الفئة الضالة وليس من العلماء

سلمان العودة سجن وعاد لا تقولي وثائق شي متعارف عليه يا اخي

واذا تبي تسأل عن الاوقاف والمليارات المسروقة من ال محمد صلى الله عليه وسلم اضافة الى الخمس

اذهب لهم واسألهم في المدينة وهم ذوي لسان طويل ولا يخافون من احد علشان الحق

وسألهم ايضا كم مرة طالبوا بحقهم من وزير العدل وغيره

تبيني اجيب لك وثايق بعد والله ماصورتهم بالبلوتوث ..!!

ياعزيزي سرطان الفساد القضائي وغيره ماشي في الدولة

واولا وثانيا واخرا يابو بيسان
هذا رايي وانا حر فيه يا اخي
بكيفي انا حرررررررررررررر اقول ما اريد :bye1:

a R يــ g
14-09-2008, 02:59 PM
بعدين يابو بيسان الله يصلحك

ماشي اعتبرني اني كذبت لما قلت قبيلة الاشراف مسروقة الحقوق (شكلك من الي يكرهنا)

هل تستطيع ان تنكر الان وامام الملأ انه ليس هناك فساد قضائي وليست هناك حقوق مسلوبة من مواطنين ..؟
لا تستطيع الانكار

اذن من المسؤول عن القضاء

اليس من تزكيه هو المسؤول الاول والاخير عن القضاء..؟

هل تريدني ان ادعوا الله ان يحشرك معه ويحاسبك معه ..؟

تريدني ان اصدق ..!!

الله عطانا عقل نفكر فيه
المسألة ليست اني امشي مثل القطيع واغمض ..!!

هل فهمت هذا دين ليس لعبة يجب ان تدقق في المفتي قبل الفتوى

اصلحك الله

وللمرة الثانية اعيد

هذا رايي الشخصي انا حررررررررررر لا احد يحاول يقنعني

كفى بالموت واعظا
14-09-2008, 11:39 PM
انا احب اهل البيت واتقرب الى الله بحبهم

ولاادري هل انت من اهل البيت اولا

وسبق وان عرضت موضوع في منتدى رحاب الايمان يمكن الرجوع اليه

اخي اهل البيت لم اتكلم فيهم ولن اتكلم فيهم الابما يحبه الله ويرضاه

انا اكذب من يتهم العلامة اللحيدان بالفساد

وسوف اكذبه انت والاغيرك واطالبه باثبات هذا الاتهام

والشيخ سلمان العودة سجن وعاد واحمد بن حنبل سجن

والرسول صلى الله عليه وسلم سجن في الشعب ثلاث سنوات

والشيخ سلمان لازال منهجه واحد لم يغيره وهوالدعوة لله

a R يــ g
15-09-2008, 12:00 AM
انا احب اهل البيت واتقرب الى الله بحبهم
جزاك الله خير وانا احبهم دون غلو ولا مبالغة

ولاادري هل انت من اهل البيت
اولا خلصنا من اختلاف الاراء رجعنا على الطعن بالانساب ..!!

الناس مأتمنون على انسابهم

واذا كان هناك شك اليوم تطلع معي ونتواجه واعطيك الوثائق
واسمي كاااااملا الى الحسين بن علي رضي الله عنه واعتبرني لست من اهل البيت

انا لا ارضى ان تكون حقوقهم مسلوبة او اراهم بالظلم يوميا يسرقون مائة مرة بتوقيع من تزكيه

وسبق وان عرضت موضوع في منتدى رحاب الايمان يمكن الرجوع اليه

اخي اهل البيت لم اتكلم فيهم ولن اتكلم فيهم الابما يحبه الله ويرضاه

انا اكذب من يتهم العلامة اللحيدان بالفساد

وسوف اكذبه انت والاغيرك واطالبه باثبات هذا الاتهام

ثابت نعم والدليل فساد القضاء والاختلاسات التي صارت بالقضاء
ومن يملك ادنى عقل لن ينكره

والشيخ سلمان العودة سجن وعاد واحمد بن حنبل سجن

والرسول صلى الله عليه وسلم سجن في الشعب ثلاث سنوات

والشيخ سلمان لازال منهجه واحد لم يغيره وهوالدعوة لله




ننهي الموضوع لن اسمع لفتوى الشيخ الفاضل اللحيدان

انتهينا من هذا ..!!

كفى بالموت واعظا
15-09-2008, 12:05 AM
عاجل (ماجد الصالح)-


كشف فضيلة الشيخ العلامه صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى أطال الله بعمره حقيقة الفتوى التي أثارت الكثير من اللغط وحاول بعض أذناب الليبرالية تكبيرها وتضخيم أمرها رغم أنها واضحة وضوح الشمس وجاءت وفق ما أنزل الله ورسوله لكن فهمها السلبي جعل منها مادة دسمة للمرضى وأصحاب النفوس الضيقة بنور الاسلام وتسامحه

وقد جاء نص التوضيح من الشيخ الفاضل اللحيدان كما في النص التالي:

س/يتناقل الناس فتوى سماحتكم التي سئلتم فيها في البرنامج الإذاعي / نور على الدرب / والمتعلقة بما تبثه الفضائيات خلال شهر رمضان المبارك وقد حرفت هذه الفتوى وتناقلتها الأوساط المغرضة عن وجهتها وعن ما تفضل به سماحتكم وعن ما أدلى به سماحتكم للإذاعة ، الفتن الكبيرة التي يجلبها أصحاب القنوات الفضائية وعلى وجه الخصوص في شهر رمضان المبارك وتركز برامجها السيئة على فترتي المغرب والعشاء على المسلمين فما هي نصيحتكم للمشاهد وما هي أيضا نصيحتكم لأصحاب القنوات.


ج / بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأولين والأخرين نبينا محمد وعلى آله وصحابته والتابعين لهم بإحسان الى يوم الدين وبعد:
سئلت هذا السوأل وقبل الدخول في إيضاح ما كانت الإجابة به أحب أن اتحدث عن نفسي وإن كنت لا أحب الحديث عن النفس ولا أحرص على المظاهر الإعلامية ولا الكتابات الصحفية رغبة في الإنشغال بغير ذلك ومع هذا فعندما تدع حاجة الى ما عليه الإنسان يكون مثل ذلك من باب المصلحة العامة وما نشر في الفضائيات والقنوات والمغرضين كأنهم معنيون بتاريخ حياتي، وذكروا بدئي في القضاء بعد أن كنت في الإفتاء ، أنا كما يعلم العارفين بي وليعلم من لم يكن لم يعرف أنا من المتخرجين من كلية الشريعة عام 1379هـ ، وفي أوائل سنة 80 تعينت مع سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم رحمة الله عليه سكرتيرا له في الإفتاء وبقيت معه، وكنت والحمد لله والمنة والفضل له كنت محل الثقة وتقديرهم وأحترام رأيهم ، وفي عام 83 نقلني رحمة الله عليه الى محكمة الرياض الرياض ليهيئني لرئاستها وذلك في أول رجب عام 83 وجلست فيها ، وفي أوائل عام 84 توليت رئاسة المحكمة وبقيت فيها الى 5 محرم عام91 ثم انتقلت الى الهيئة القضائية العليا وتحولت فيما بعد الى مجلس القضاء الأعلى وأستمريت في هذا العمل في حياتي القضائية في الإفتاء وفي القضاء تتجاوز 50 عاما ، كل هذا العمل في أعمال هامة ، فيما يتعلق بالتحصيل العلمي تخرجت من الشريعة وقرأت قرأة وشرحا وتعليقا مؤطأ الإمام مالك في المسجد على الجماعة وصحيي البخاري ومسلم وسنن الترمذي وأبي داود والنسائي طيلة هذه السنين التي مضت ، وترتيب مسند الإمام أحمد بن عبدالرحمن البنا الساعاتي، كل هذه الكتب العظيمة الهامة قرأتها على الناس في المسجد إماما وتكلمت عن معانيها مع ما يحتاجها القضاء من مراجعة لكتب الفقه والاصول والقواعد الفقهية ، وفي حياتي لم أكن أتمتع في إجازة طيلة حياتي الماضية الإ بشهر واحد كما لم أكن أتمتع بإجازات خاصة ، ومن فضل الله علي وعلى العمل أنني لم أتغيب عن العمل لمرض الإ مرتين في أمر خفيف والحمد الله على منه وكرمه وجوده ، ولقد تعاملت مع العلماء الذين هم كبار علماء المملكة ومن يتصل بهم ، فكنت والحمد لله محل تقدير العلماء على رأسهم الشيخ محمد بن إبراهيم ويليه تلامذته ومن في طبقتهم الشيخ عبدالرزاق عفيفي وأستاذنا الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ عبدالله بن حميد وتلك الطبقة وكنت عضو في هيئة كبار العلماء من أول عام 1391هـ ولا أزال فيها ، وفيما يتعلق مع الملوك تملك المملكة بعد الملك عبدالعزيز رحمة الله عليه الملك سعود وكان الملك عبدالعزيز يوم وفاته وأنا في الثالثة والعشرين عاما / رجل / لكن التعامل مع الملك سعود كان محدودا قليلا لعدم طوال مدته بعدما كنت مسئولا في العمل في القضاء ثم مع الملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمة الله عليهم أجمعين ومع الملك عبدالله وسمو ولي عهده وكبار المسئولين في الدولة من أصحاب السمو الملكي وأصحاب المعالي الوزراء الذين لهم صلة بي ولي بهم صلة.
كنت في كل ذلك والحمد لله أتمتع بحسن الصلة والتقدير منهم والذين كان كثير منهم في الوقت الحاضر دوني في السن والذين يمكن أن يكونوا قريبين في السن هم كبار الأمراء وقلة فيما أظن من الوزراء ، هذه بالنسبة لي للحياة ، بالنسبة للمشاكل في عام 85 لاتعرض قضية هامة تمس أمن الدولة وتضايق المواطنين والمجتمع إلا وفي الغالب أنا داخل فيها قضاء ودراسة بعد القضاء وأمثال ذلك ، فهذه الحياة لا تدل على أن الإنسان يتكلم في فتوى عن جهل أو عدم رويه أو إدراك .
وأما الفتيا فأنا من عام 80 فأنا مكلف بالفتيا في الحرم في الحج ، عام 80 كلفني الشيخ محمد بن إبراهيم رحمة الله عليه و 20 رجلا من الزملاء أهل العلم ندرس في الحرم موسم الحج بكامله وأستمريت على الفتيا بالنسبة لمناسك الحج طيلة هذه المدة مشاركا ومن عام 1404هـ كلفت بدروس الحرم في رمضان وما بعده والحج وإن كنت تخلفت أنا عن المواصلة في الحج للإنشغال والإزدحام وفي الدروس الصيفية عدة سنوات فكنت والحمد لله محل رضى المستمعين وأهل العلم ومن يتصل بي من داخل المملكة وخارجها وهذا فضل الله جل وعلا وإحتمال قادح لايستغرب تأثر شيخ الإسلام بن تيميه ، كما كثر المعترضون عليه ، أنشد ابياتا أذكر واحد منها يعرفها المتعاطون للأدب يقول فيها :
لو لم تكن لي في القلوب مهابة لم تكثر الأعداء في تقدح فلا ألوم من يتضايق من ان يكون إنسان موفق لأي عمل من الأعمال وإذا صار الشنئان والإزدراء ممن هم دون المستوى فأستشهد إشارة أولا تكلم في أهل العلم وانتقد الرسل من قبلهم وأما من جانب الأدب فيقول أبو الطيب المتنبي في قصيدته مطلعها :
لك في القلوب منازل
وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة باني كامل.
فهي هذه القصيدة فإذا جاءت المذمة من نقص في عقله أو إيمانه أو حسبه فها لايضير يكفيني ما يقول الشاعر الأول :
إذا رضيت عني كرام عشيرتي فلا زال غضبانا علي لئامها
فانا إذا كنت أتمتع فيما أظن برضى الله جل وعلا ثم برضى ملوك بلادي وكبار رجالهم من إخوانهم ونوابهم فلا أبالي فيمن دونهم الا نني احب لكل مسلم ان يوفقه للصواب في أموره كلها وأن يهديه سواء السبيل ، وأنا ما أقول لمن يسيئني الا حسبنا الله ونعم الوكيل.
هذا مجمل خلاصة احببت ان اقولها في بداية الحديث ، واما ما يتعلق بالسؤال الذي سمعت نصه الآن من الدكتور سليمان بارك الله فيه وأسرني أنه هو الذي حضر لإيراد ما سمعت هذا السؤال كان تسجيله فيما يظهر أنه في شوال 6 لهذا العام أوفي أواخر شهر 5 في الرياض لما سجلت حلقات رمضان عرض طالب الأسئلة الدكتور فهد السنيدي المعروف بالإذاعة وعمله بالتدريس بجامعة الملك سعود ذكر أن لهذا السؤال له أبعاد وخطير وسيعرض في رمضان لعلك تحتسب وتقول ما ترى ، فقرأ السؤال فأجبت عليه إجابة من ينفع المستمعين بداية بمن يكونون معنيين في السؤال وهم أصحاب البث في القنوات الفضائية ومن يستمع لهم لإن الخطاب الذي يراد به ان يكون نافعا يوجه لأكبر عدد ممكن رجاء ان ينفع الله به وقد فعل النبي صلى الله عليه وسلم ـ رب مبلغ أوعى من سامع ـ قد ينقل الواحد ما سمعه لغيره ولايكون وهو ينقله فاهم أبعاد ما نقل فينقله لمن هو افقه منه وأكثر إيضاح لمراميه وهذا ماكنت أرجو وأهدف له حين أبديت ما أبديت وما كنت أظن أن أحد جريئا على التجريح والتشويش وقطع الكلام من مبدأه أومن منتهاه أو من وسطه لحاجة في نفسه ما كنت أتوقع هذا لانني لا أسعى لغيض أحد ولا للإساءة الى أحد ، لم يسرني كثيرا أن يصل إحساني باللسان أو بالشفاعة أو نحو ذلك بالنصح والإرشاد الى أكبر عدد ممكن وأنا ان لم أكن مفتي أتلقى الفتاوى عبر الهاتف وفي مقري في العمل وفي منزلي وفي الدروس التي القيها والمحاضرات التي يلح علي ، وأن وقتي كما يعرف كل من يعرف أنني في القضاء وفي دراسة القضايا ـ القتل والرجم والأموال والتعزيرات والحدود وغير ذلك ـ يستدعي من الواحد أن يكون باذلا جل ما يبذله من وقته في خدمة هذا الجهاز الذي أعتبره ولله الحمد أميز قضاء في العالم وإن لم يرضي المغرضون لإن هذا القضاء إنما يعتمد على مفهوم من كتاب الله جل وعلا ومن سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ومن أقوال الصحابه رضي الله عنهم أجمعين ومما أجمع عليه سلف الأمة من عهد القرون الثلاثة التي شهد النبي صلى الله عليه وسلم بأنها خير القرون كما في حديث عمران بن الحصين وعبدالله بن مسعود المخرجين في الصحيح حيث قال / خير القرون الذي بعثت فيهم / وهؤلا الصحابه ثم الذين يلونهم وهؤلا أتباع التابعين الذين لم ينقرضوا إلا في حدود منتصف المائة الثانية من الهجرة ، وما جاء بعدهم من أهل العلم فهو إنما هو تفريع وأستنباط وإيضاح ما فهموه من كلام أولئك أو ما نقلوه فالحمد لله على كل حال ثم أني تكلمت عن هذه المحطات ولا شك أنني لست راضيا عن كثير من القنوات الفضائية وإن كنت ألقيت كلمات في قنواتنا وفي قناة المجد واعتذرت عن غيرها كا إم بي سي طلبوا مني في أول تأسيسها فرفضت أن يكون قبلي تسجيلات غنائية ومجونية وأن تأتي بعد كلامي تسجيلات من هذا النوع,, قلت لا مانع إذا نفذتم هذا الشرط قبل البداية لا يكن سبقني كلام من هذا القبيل ولا يكون فلا عندي مانع من التسجيل, لكن يظهر هذا يشق عليهم أو لا يناسب سياستهم فلم يسجلوا عندي فيما أعلم شي من ذلك.
أما تسجيلات التلفاز فأنا من تأسيس التلفاز في المملكة وأنا ألقي فيه في بعض السنوات حلقات رمضان التفسيرية كلها كنت أتولى ذلك ,أتذكر في بداية الملك خالد أو في أوائل الملك فهد ثم بعد كثر الشغل عندي فكنت لا أستطيع أن أسجل.
هذه الحلقة التي أثارت واستثارت من حرف فيها ولم ينقل الكلام الذي قلته نصا أنا بدأتها بالنصح لأصحاب القنوات بأن يتقوا الله ويخافوا وأن لا يسعوا لبث شيء مما يفسد عقائد الناس كما يتعلق بالسحر وأنواعه وتمثيليات فيها شركيات ظاهرة وما يتعلق بنشر الخلاعة والمجون وما يتعلق بمضحكات التي لا تليق برمضان واستهزاء برجالات علم أو رجالات أمر بمعروف أو نهي عن المنكر أو غير ذلك مما لا يليق ببسيط الناس أن يتعناها فكيف بمحطات تبث على الهواء فنصحت هولاء عليهم أن يتقوا الله ولا يسعوا لإفساد الناس وأن من قلدهم أو تأثر بفسادهم و تضرر بإعتناق بعض الأفكار التي يسلكونها أنه يتحمل وزره لكنهم يتحملون مثل أوزاره لأن من دعا سنة سيئة تحمل وزر دعوته وتحمل أمثال أوزار من يتبعونه عليها فكنت في كلامي أنصح لاؤلئك القنوات أن يتقوا الله في الأمة الإسلامية ألا يسعوا لبث ما يشوه أخلاقها أو يدعوها للتساهل في أمر دينها أو يجرها على الخلط في أمر العقائد بالسفاهة والسحر والشعوذة وغير ذلك.
وأن هؤلاء المسئولين والباثين إذا لم يمتنعوا ومنعتهم السلطة ولم يمتنعوا وعادوا في ذلك أنهم يعاقبون ومن لم يردعه العقاب واستمر على إفساد الناس فيما يبث أنه يجوز للسلطة قتلهم قضاء,, ومعلوم أن القاضي لا يخرج بسيفه ويقتل من يقتل وإنما تقام الدعوى من الجهات المخصصة للإدعاء لهيئة الإدعاء العام و يسمع القاضي ويصدر أحكامه إذا ظهر له أن المدعى عليه ممن يستحقون العقوبة القاسية ثم يرفع هذا للجهات المختصة في تدقيق الأحكام ثم يرفع بعد ذلك للجهة التي هي أعلى منها فإن مراحل القضاء في المملكة ليست درجة واحدة,,
الدرجة الأولى تأتي الثانية إذا اقتضت الحال منها الإحتياط للقضاء والإحتياط للأحكام التي تصدر أو إذا لم يرضى المحكوم عليه ترفع إلى جهة تدقق وهيئة تدقق الأحكام والقضايا الكبار التي تصل إلى القتل أو في ما حكمه ترفع إلى هيئة أخرى أعلى الهيئات تلك تدرس وكل ذلك على منهاج الكتاب والسنة وما أجمع عليه علماء الأمة فهذه الفتوى التي تعرضت لأمر السحر والشعوذة وأمر العقيدة وأمر الأخلاق والنهي وأشرت إلى الإستدلال بالآيات الكريمة التي فيها إشارة إلى أن من قتل نفس بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا فأشرت إلى ذلك إشارة لم أكن أتوقع أن الأمر سيؤول بعد أربعة أشهر أو حولها إلى تناقل قنوات الفضاء أو ربما محطات أجنبة أو يتلقفه أناس من داخل المملكة وما يسمعون كامل الجواب فيضنون رئيس مجلس القضاء الأعلى وعضو هيئة كبار العلماء الذي أمضى فيها قرابة أربعين سنة في هيئة كبار العلماء راح من راح و لازلت والحمد لله باقيا بل إن التشكيلة الأولى لهيئة كبار العلماء لم يبق منهم على قيد الحياة إلا أنا الآن فإن تشكيلهم الأول في حياة الشيخ محمد بن إبراهيم كانوا من 14 نفرا كنت أحدهم ولم يبقى منهم إلا سواي وأنا في الطريق كما يقول الشاعر العربي وأراني طرادة في أثرهم طرد أنوار....إلخ ، فهذه سنة الله في الأشياء لايتوقع من عاش هذه المدة ساد في هذه الحياة العملية وعايش هذه المراحل العملية وآخى وزامن وعاش تحت رئاسة كبار العلماء في هذه البلاد لايتوقع أن يكون متسرعا كالتسرع الذي حرفوا أو قلبوا وقال أنه حكم على ملاك الفضائيات بالقتل لكني لا أقول إلا أسأل الله أن يهدي المغرضين سواء السبيل وأن يصلح أفهامهم جميعا بالقول الثابت في الحياة الدنيا ويوم يقوم العباد كما أسأل الله سبحانه وتعالى لهذه المملكة بالخصوص أن يزيدها الله ثباتا على الهدى وحسن التمسك به وصلابة في الوقوف في وجه المغرضين لإعزاز أمر هذا الدين فإن هذه البلاد ما عاشت هذه المدة وحصلت تلك التقلبات على الدول المجاورة من ثورات وإضطرابات وتردد وبقيت هذه الدولة بحمد الله ثابتة سائرة على المنهج التي هي عليه إلا لأنها ولله الحمد على الحق ولم تكن على الباطل وتلتمس رضا الله والمصطفى صلى الله عليه وسلم /من إلتمس رضا الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عليه الناس/ وفي لفظ عاد ذاموه من الناس حامدين له/ وفي لفظ /عادوا راضين له/ .
أسأله جل وعلا أن يزيدها ثباتا وأن يملأ صدر خادم الحرمين وصدر ولي عهده وصدر أصحاب السمو ألأمراء والمسئولين في هذه الدولة على مختلف مجالسهم وأعمالهم وسائر من في هذه البلاد أن يملأ قلوبهم بالإيمان ويجعل كل واحد منهم يراقب الله قبل أن يراقب الناس ويحاسب نفسه قبل أن يحاسبه الناس كما أسأله جل وعلا أن يوفق ولاة المسلمين في كل مكان في هذا الشهر المبارك وعلى رأسهم في ذهني وقلبي ولي أمرنا وأعوانه أن يوفقهم جميعا لنصرة هذا الدين وإيضاح الحقائق لأعداء الإسلام وبيان أن هذا الدين الإسلامي هو الدين الحق الذي قال الله عنه-(ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه)- الآية(إن الدين عند الله الإسلام ) وأن يديم علينا شرف هذا الإنتساب وأن يبارك في قيادتنا ويرزقها حسن تقدير الأمور وجودة الإختيار لأهل العمل وأن يمتعنا بصحة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده و سائر المسلمين في هذه الدولة وأن يديم ثبات هذا الملك لأسرة آل سعود التي قامت أول قيامها مع شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب على نصرة العقيدة وتحكيم الشريعة وحراسة الأخلاق و أن يديم ثبات هذه الدولة وتوارث حكمها لأخفاد ذلك الإمام الذي قام يوم قام ولم يكن أعز من في البلاد ولا أقواهم قوة وجيشا ومنعة ولكن صاحبه وتمسك بما هو أقوى شيء في الوجود صافح العقيدة الصافية وصاحب الشريعة الحنيفية السمحة ودافع عن الملة الحنيفية فأعلى الله قدره وثبته وأورثه هذا الملك العظيم.
ثم ختم بالسؤال من الله جلت قدرته وعلى مكانه واستوى على العرش أن يهدي ضال المسلمين ويفرج كرباتهم وينصرهم على أعدائهم ويقضي دين كل مدين من المسلمين ويشفي كل مريض من المسلمين ويحقق للأمة الإسلاميه في هذا الشهر المبارك العزة والشرف والمجد للإرتقاء كما أسأل الله جل وعلا أن يحفظ المسلمين في كل مكان وأن يصون هذه الدولة ويحفظها من كيد الأعداء وتربص المجرمين وأن يصلح شعبها كلهم إنه جل وعلا مجيب الدعاء وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد .

أبوشهد
15-09-2008, 12:35 AM
يفترض شيخ بمقام اللحيدان

يبتعد عن ذكر القتل خصوصاً في هذا الوقت

ويكون أكثر لطافه لأن الوضع حساس حيل ..!!

أبوشهد
15-09-2008, 12:38 AM
بدون زعل

رايق انسان صادق

هناك فساد قضائي كبير ..!!

ويجب اصلاح حال القضاء ..!!

كفاية فضيحة الشيخ القاضي اللي في دبي

والمصيبة الكبيرة والتي انتشرت في البلوتوث

فضيحة قاضي الرس الشيخ حبيب الاصقه وهو يعاشر شغالة اخته ..!!

مصيبة وربي هذا شلون يحكم بين الناس ..!!

انسان آخـر
15-09-2008, 12:44 AM
ماذا تقول اذا وضعت الامانة في غير أهلها
ضاعت حقوق وسرقت اموال وانتهكت محارم

كفى بالموت واعظا
15-09-2008, 02:53 AM
ابوشهد القاضي الي في دبي نفت وزارة العدل وجود اسمه

ويابوشهد القضي حبيب اللاصقه لزال يعمل في محكمة الرس يعني

تلفيق في تلفيق