المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحلام مقتوله بسيف الديكتاتوريه

سامـــي
12-09-2008, 04:57 PM
السلام عليكم

موضوع للنقاش العام

أخواني أخواتي أعضاء منتدى الخبر

أنا الحين أكتبلكم هذا الموضوع من حرّه فيني على شبابنا الي يضيع مستقبلهم بسبب غلطه إرتكبوها فأدت إلى ضياع مستقلهم...

الغلطه هم السبب فيها... لكن ضياع مستقبلهم المجتمع هو السبب والسجن هو السبب الثاني...

ماهي الغلطة؟؟؟ مخدرات!!! أم زنا!!! أم سرقة!!! أم... أم... أم...

^
^
^

لحضة...

أقول للمجتمع... من تاب, تاب الله عليه... الله الي خلقنا تاب عليهم... بصفتك مين تقف ضدهم...

يكون الشاب أخذ جزاه في السجن وتاب... يخرج من السجن يشوف الناس تبتعد عنه ويقولوا خريج سجون...

راح يقدم على وضيفه قالوا خريج سجون و نخاف على سمعة شركتنا...

والله حرام عليكم يا ناس...

في هذي الحاله الكل تخلى عنه والمجتمع واقف ضده بكلمة خريج سجون...من وين ياكل ؟؟؟

أيش هو تفكير هذا الشاب ؟؟؟ في عمل شريف !!! لا والله إنما في السرقه وتجارة المخدرات

لماذا لا نحتويهم ؟؟؟

^
^
^
^
^

الحين أنا أبي أعرف هم يسجنون شباب المستقبل للإنتقام وإلا للتأديب...

هم يبون السجن للتأديب لكن للأسف المسؤلين ما عندم عقول واعيه...

فكرة السجن للتأديب لا للتخريب وضياع المستقبل...

كيف تريدون بناء مستقبل ناجح و شبابنا يضيع مستقبلهم وهم خلف قضبان الحديد...

مستقبلكم من مستقبل أبناء هذا الوطن الغالي فإن أصلحتوه صلح مستقبلكم و إن أفسدتوه فسد مستقبلكم...

أنا ما أبيكم تطلعوهم من السجن... بالعكس أنا أشجع أن الجاني ياخذ جزاه... لكن ليس بهذة الطريقة الديكتاتوريه...

(الديكتاتوريه)وهي فرض الرأي الخاطيء بالقوة الجبريه

هذا الشاب هو أملكم في المستقبل فبدل أن تصلحوه تقومون بإفساده ودفن هواياته و مواهبه التي كان غافل عنها

يعني الحين السجين محكوم عليه ب 3 أو 4 أو 5 سنوات يقضي هذه السنوات الطوال من عمر وهو لم يستفيد من علم أو دراسة أو دورات تدريبية يستفيد هو أولاً ويفيد وطنه بها... وتكون هذه الدورات داخل السجن... و إذا كانت دراسة جامعية أو غيرها تكون بالتعليم عن بعد...مافي شيء صعب التكلنوجيا ما خلت شيء إلا دخلت فيه...

بهذي الطريقة والله السجن يخرج ناس مثقفين يخرج ناس نقدر نقول عليهم شباب المستقبل وبكل فخر

أتمنى يحصل هذا النضام... لتبديل كلمة خريج سجون بشباب المستقبل...

أخوكم سامي

تحياتي للجميع

سقراط
12-09-2008, 06:39 PM
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره.

تقبل تحياتي

أبوشهد
12-09-2008, 06:53 PM
اعتقد تجاوزنا هذه المرحلة بكثير

a R يــ g
12-09-2008, 07:00 PM
داخل السجن او حتى خارجه
مافكروا فيه وكل همهم الدراهم وسفرات سويسرا وباريس ولبنان
ولأن اهتمامهم بمشكلة نفوق الابل اكبر
وخلهم ينامون
وانا اقول
لا تخلف
لأنه لم يكن هناك اصلا تقدم
بل ركود في الوحل وعدم رغبة بالقيام منه ..!!

سامـــي
12-09-2008, 07:14 PM
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره.

تقبل تحياتي

سقراط حبيب ألبي

أنا ما أبيكم تطلعوهم من السجن... بالعكس أنا أشجع أن الجاني ياخذ جزاه... لكن ليس بهذة الطريقة الديكتاتوريه...
تحياتي

سامـــي
12-09-2008, 07:15 PM
اعتقد تجاوزنا هذه المرحلة بكثير
ابو شهد احنا واقفين محلنا ما تجاوزنا أي مرحله... يعني مكانك سِر... وطول ما حنا كذا ما راح نتجاوز أي مرحله

بعدين كل الناس تخطي وخير الخطائين التوابين

عندك الشيخ أبو زقم كان أكبر مفحط ليش الواحد يفحط أكيد لعيون عبودي والى حمودي وهو الآن تائب والتائب من الذنب كمن لاذنب له

والشيخ يوسف الصالح كان من أكبر المدمنين لجميع أنواع المخدرات وهو الآن تائب وداعيه

الظباط أيش يمثلون لنا... أكيد يمثلون الشرف والنزاهه... والله أنه في ظباط كثير يزنون ويسكرون و..و..

لكن هذولا واسطة... الدعوه سايره سمك في بحر الكبير ياكل الصغير

سامـــي
12-09-2008, 07:56 PM
داخل السجن او حتى خارجه
مافكروا فيه وكل همهم الدراهم وسفرات سويسرا وباريس ولبنان
ولأن اهتمامهم بمشكلة نفوق الابل اكبر
وخلهم ينامون
وانا اقول
لا تخلف
لأنه لم يكن هناك اصلا تقدم
بل ركود في الوحل وعدم رغبة بالقيام منه ..!!

رايق

الي يخرجوا من السجون هم آباء وقدوه للجيل القادم لم لا نحتويهم ونجعل منهم آباء صالحين...

أنا أبي أروح أنام يمكن أحلم بالتقدم

a R يــ g
12-09-2008, 08:09 PM
رايق

الي يخرجوا من السجون هم آباء وقدوه للجيل القادم لم لا نحتويهم ونجعل منهم آباء صالحين...

أنا أبي أروح أنام يمكن أحلم بالتقدم

اي ان شا الله :eh_s(18):

شمس الكون
12-09-2008, 09:26 PM
الديكتاتورية لا تبدأ من الديكتاتور وانما من المجتمع الذي يسمح لنفسه بأن لا يريد و بأن لا يختار

سامي

طرح موفق
:icon33:

سامـــي
13-09-2008, 03:35 AM
اي ان شا الله :eh_s(18):

هههههههههههههههههه حلوووووووووه

عنفواني
13-09-2008, 05:05 PM
قدامنا المشوار طووووووووووووووووووويل

دموع من الماس
14-09-2008, 04:15 AM
مجتمعاتنا العربية
دائما تقسوا على من يرتكب خطا ويفضح بالسجن
لكن للاسف هم يعلمون في قرارة أنفسهم أن أخطائهم وبشاعة تصرفاتهم تفوق تصرف هذا الشخص
ولكن في الخفاء
طبعا لا يعمم كلامي
ولكن يخص أولئك الذين يستخدمون الدكتاتورية
بمفهومها الدقيق مع اشخاص لا يستحقونها
بينما يلغبون لعبة رخي الحبال
لمن يروق لهم
عزيزي موضوع رائع كروعة وجودك
دمت بكل خير
تقبل مروري المتواضع

سامـــي
14-09-2008, 04:38 AM
الديكتاتورية لا تبدأ من الديكتاتور وانما من المجتمع الذي يسمح لنفسه بأن لا يريد و بأن لا يختار

سامي

طرح موفق
:icon33:

أخوي شمس الكون

إختلف معك في الرأي لكن المحبه في القلوب

أنا مقتنع في قرارة نفسي أن الديكتاتورية تبداء بالبطانه الفاسدة أولاً وتنتهي بهذا المجتمع الي مايرحم ولا يلتمس العذر إلا للأشخاص الي من عوائل راقيه... يعني النفاق بعينه

تحياتي لك ولمرورك العطر

سامـــي
14-09-2008, 04:40 AM
قدامنا المشوار طووووووووووووووووووويل

أخوي عفواني

صدق المشوار طويل لكن أخاف ما نوصل

تشكرااااااات ع المرور

تحياتي

سامـــي
14-09-2008, 05:09 AM
مجتمعاتنا العربية
دائما تقسوا على من يرتكب خطا ويفضح بالسجن
لكن للاسف هم يعلمون في قرارة أنفسهم أن أخطائهم وبشاعة تصرفاتهم تفوق تصرف هذا الشخص
ولكن في الخفاء
طبعا لا يعمم كلامي
ولكن يخص أولئك الذين يستخدمون الدكتاتورية
بمفهومها الدقيق مع اشخاص لا يستحقونها
بينما يلغبون لعبة رخي الحبال
لمن يروق لهم
عزيزي موضوع رائع كروعة وجودك
دمت بكل خير
تقبل مروري المتواضع

دموع من الماس

القسوه الي تتكلمي عنها تسببت في إحباط الشباب العربي و باللأخص الشباب السعودي... وكانت هي السبب في تخلفنا في الصناعه وفي الطب الي أحنا الأصل فيه

يعني الشاب هذا خريج سجون المجتمع يقنعه إنه إنسان فاشل وما يصلح في دراسه ولاشغل

لكن إذا كان هذا الشاب من عائله راقيه ومعروفه عاد هنا شوفي جميع أنواع النفاق و الأعذار الواهيه التي لا تصدق لكنهم يصدقوها ويقتنعوا فيها من باب النفاق

تشكرااات ع المرور والرد الراقي

تحياتي