المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من جوامع الدعاء


adel14334
24-09-2006, 08:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من جوامع الدعاء




يفتتح الدعاء بحمد الله و الثناء عليه ثم الصلاة على رسول الله(صلى الله و عليه و سلم), ثم الدعاء , ثم يختتم بالصلاة على رسول الله(صلى الله و عليه و سلم),و ذلك لأن الله تعالى يقبل الصلاة على رسول الله(صلى الله و عليه و سلم), فى البداية و النهاية, و هو أكرم من أن يدع ما بينهما دون استجابة , فيستجاب الدعاء باذن الله..........اللهم تقبل..... منا


من جوامع الدعاء
- لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.
- رب أنى ظلمت نفسى فاغفر لى,انه لا يغفر الذنوب الا انت.
- رب أنى ظلمت نفسى و الا تغفر لى و ترحمنى لأكونن من الخاسرين.
- رب لا تذرنى فردا و أنت خير الوارثين.
- اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
- ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا و اغفر لنا ربنا انك أنت العزيز الحكيم.
-اللهم آتنا فى الدنيا حسنة و فى الاخرة حسنة و قنا عذاب النار.
- اللهم أغفر لوالدى و ارحمهما كما ربيانى صغيرا.
- ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا,ربنا و لا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا,ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به,و أعف عنا و أغفر لنا و أرحمنا,أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
- ربنا اغفر لنا ذنوبنا و كفر عنا سيئاتنا و توفنا مع الأبرار,ربنا و آتنا ما وعدتنا على رسلك و لا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد.
- ربنا اغفر لنا ذنوبنا و اسرافنا فى أمرنا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين.
- ربنا آتنا ثواب الدنيا و حسن ثواب الآخرة.
- ربنا اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا بالايمان,ولا تجعل فى قلوبنا غلا للذين آمنوا, ربنا انك رؤوف رحيم.
- ربنا أفرغ علينا صبرا و توفنا مسلمين , و ألحقنا بالصالحين.
- ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين.
- ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و أجعلنا للمتقين اماما , رب اجعلنى مقيم الصلاة و من ذريتى ربنا و تقبل دعائنا,
ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب.
- ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة أنك أنت الوهاب , ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد.
- رب أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على و على والدى , وأن أعمل صالحا ترضاه , و أصلح لى فى ذريتى انى تبت اليك و انى من المسلمين.
- رب أنزلنى منازل النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين , و حسن أولئك رفيقا .
- رب أدخلنى مدخل صدق و أخرجنى مخرج صدق , و اجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا.
- اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين , و أجعلنا هداة مهتدين, غير ضالين و لا مضلين.
- ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ا ن عذابها كان غراما انها ساءت مستقرا و مقاما , ربنا أصرف عنا السوء و الفحشاء و اجعلنا من عبادك المخلصين .
- رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة لسانى يفقهوا قولى.
- اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
- اللهم عافنا و اعف عنا فى الدنيا و الآخرة.
- اللهم اغفر لى و لوالدى, و لأصحاب الحقوق على,و لمن لهم فضل على , و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
- اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى, و أصلح لى دنياى التى فيها معاشى , أصلح لى آخرتى التى فيها معادى , و اجعل الحياة زيادة لى فى كل خير , و اجعل الموت راحة لى من كل شر.
- اللهم فرج همنا , و نفس كربنا , و أقض عنا ديننا , و اشف مرضانا , و ارحم موتانا , و اهلك اعدائنا .
- اللهم اجعلنا يا مولانا من عتقائك من النار و من المقبولين و من ورثة جنة النعيم.
- ربنا تقبل منا صلاتنا و قيامنا و ركوعنا و سجودنا و دعاءنا و صالح اعمالنا و اجزنا عنه خير الجزاء , اللهم اجزنا جزاء الصابرين المحسنين.
- اللهم باعد بينى و بين خطاياى كما باعدت بين المشرق و المغرب , اللهم نقنى من خطاياى كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , اللهم أغسلنى من خطاياى بالماء و الثلج و البرد.
- يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لى شأنى كله , و لا تكلنى الى نفسى طرفة عين أو أقل منها.
- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى مرضى المسلمين و يشفينى , اللهم لا شفاء الا شفاؤك , اللهم انا نسألك شفاء لا يغادر سقما , اذهب البأس رب الناس , اللهم انا نعوذ بك من عضال الداء و شماتة الأعداء و خيبة الرجاء.
- اللهم أكلأنا بعنايتك و رعايتك , و أدخلنا فى ستورك الحصينة و كفالتك الأمينة.
- اللهم أرحمنا فأنت بنا راحم , و لا تعذبنا فأنت علينا قادر و الطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.
- اللهم ارفع مقتك و غضبك عنا , اللهم قنا و اصرف عنا شر ما قضيت , اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا , اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا .
- اللهم انى أعوذ بك من دعاء لا يسمع , و علم لا ينفع , و قلب لا يخشع , و نفس لا تشبع , و عين لا تدمع .
- اللهم انى أسألك علما نافعا , و رزقا وا سعا , و قلبا خاشعا , و لسانا ذاكرا , و دعاء مستجاب , و شفاء من كل داء و سقم .
- اللهم رب زدنى علما , اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا .
- اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات ,اللهم أعز الاسلام و أنصرالمسلمين و أعل بفضلك كلمتى الدين و الحق , و أيد بنصرك المجاهدين .
- اللهم أكفنى بحلالك عن حرامك , و اغننى بفضلك عمن سواك .
- اللهم انى أسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين .
- الهم أعنى على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك .
- اللهم لا مانع لما أعطيت , و لا معطى لما منعت و لا ينفع ذا الجد منك الجد .
- اللهم انى أعوذ برضاك من سخطك , و أعوذ بمعافتك من عقوبتك , و أعوذ بك منك , لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
- اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك , و من طاعتك ما تبلغنا به جنتك , و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا , و متعنا اللهم بأسماعنا و أبصارنا و قوتنا ما أحييتنا , و اجعله الوارث منا , و اجعل ثأرنا على من ظلمنا , و انصرنا على من عادانا, و لا تجعل مصيبتنا فى ديننا , و لا تجعل الدنيا أكبر همنا , و لا مبلغ علمنا , و لا الى النار مصيرنا , و لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا .
- اللهم أستر عوراتنا , و آمن روعاتنا , و أكرمنا و لا تهنا , و اعطنا و لا تحرمنا , و آثرنا و لا تؤثر علينا , و آرضنا و أرض عنا , و زدنا و لا تنقصنا , و أعنا و لا تعن علينا , و انصرنا و لا تنصر علينا .
- اللهم انى أعوذ بك من الهم و الحزن, و أعوذ بك من العجز و الكسل , و أعوذ بك من الجبن و البخل , و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.
- اللهم لا تدع فى مقامنا هذا ذنبا الا غفرته , و لا هما الا فرجته , و لا كربا الا نفسته , و لا دينا الا قضيته , و لا عسيرا الا يسرته , و لا مريضا الا شفيته , و لا مبتلى الا عافيته , ولا ضالا الا هديته , و لا عدوا الا خذلته , ولا عيبا الا سترته, و لا رزقا الا وسعته و يسرته , و لا ميتا الا رحمته , و لا حاجة من حوائج الدنيا و الآخرة لك فيها رضا , و لنا فيها صلاح الا قضيتها و يسرتها يا رب العالمين .
- اللهم قنى عذابك يوم تبعث عبادك - أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق - اللهم توفنى و أنت راض عنى . اللهم أغفر لى ما قدمت و ما أخرت , و ما أسررت و ما أعلنت , و ماأسرفت و ما أعلم به منى , أنت المقدم و أنت المؤخر و أنت على كل شىء قدير .
- اللهم انى أسألك موجبات رحمتك و عزائم مغفرتك , و السلامة من كل اثم و الغنيمة من كل بر , و الفوز بالجنة و النجاة من النار.
- اللهم انى أسألك الجنة و ما يقرب اليها من قول أو فعل , وأعوذ بك من النار و ما يقرب اليها من قول أو فعل .
- اللهم انى اسألك الهدى و التقى ,و العفاف و الغنى .
- اللهم آت نفوسها تقواها , و زكها أنت خير من زكاها , أنت وليها مولاها .
- اللهم ارزقنا فأنت خير الرازقين , اللهم قنعنا بما رزقتنا و بارك لنا فيه .
- اللهم انى أسألك من الخير كله عاجله و آجله ما علمت منه و ما لا أعلم , و أعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمت منه و ما لم أعلم.
- اللهم انى أسألك الغنى عن الناس .
- اللهم فقهنى فى دينى اللهم زهدنى فى الدنيا , اللهم بصرنى بعيوبى .
- اللهم سدد خطانا و ألهمنا الصواب , اللهم أقدر لى الخير و يسره لى و بارك لى فيه .
- اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها , و أجرنا من خزى الدنيا و عذاب الآخرة.
- اللهم انى أعوذ بك من فتنة القبر و عذاب القبر , و أعوذ بك من فتنة النار و عذاب النار , و نعوذ بك من فتنة المسيخ الدجال , و نعوذ بك من فتنة المحيا و فتنة الممات , و نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن, و نعوذ بك من المأثم و المغرم .
- اللهم أشرح صدورنا للايمان , و نور قلوبنا بالايمان .
- اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك و اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الهدى و الايمان , اللهم ثبتنا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا و فى الآخرة.
- اللهم انى عبدك و ابن عبدك , ناصيتى بيدك ماض فى حكمك , عدل فى قضاؤك , اللهم انى أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك , أو علمته احد من خلقك , أو أستأثرت به فى علم الغيب عندك , أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا و نور أبصارنا , و جلاء همومنا , و شفاء أمراضنا و ذهاب أحزاننا و شفيعنا يوم بعثنا و نشرنا , اللهم اجعله حجة لنا لا علينا.

adel14334
24-09-2006, 08:20 PM
- اللهم اجعله نورا لنا فى قلوبنا , و نورا لنا فى بيوتنا , و نورا لنا فى قبورنا , و نورا لنا يوم بعثنا و نشرنا , اللهم ذكرنا منه ما جهلنا , و ارزقنا تلاوته آناء الليل و أطراف النهار على الوجه الذى يرضيك عنا , اللهم انفعنا و ارفعنا بالقرآن العظيم , واهدنا بالآيات و بالذكر الحكيم.
- اللهم اعصمنا من الناس , اللهم انصرنا على اعدائنا , اللهم يسرلنا كل أمر عسير.
- اللهم انا نسألك رحمة من عندك تهدى بها قلوبنا , وتجمع بها شملنا , و تلم بها شعثنا و تحفظ بها غائبنا , و تزكى بها أعمالنا , و تلهمنا بها رشدنا , و تصلح بها أحوالنا , و تذهب بها الفتن عنا.
- الهم طهر قلوبنا من النفاق و أعمالنا من الرياء و ألستنا من الكذب و أعيينا من الخيانة.
- اللهم وفق ولاة أمور المسلمين لما فيه رضاك و خير البلاد و خيرالعباد يا رب العالمين, اللهم أصلح ذات بينهم , ووحد صفوفهم و ألف بين قلوبهم , وأهدهم للعمل بكتابك الكريم و اتباع سنة سيد المرسلين .
- اللهم أخذل الكفرة و المشركين , أعدائك أعداء الدين , اللهم شتت شملهم و فرق جمعهم, و زلزل بنيانهم , و اشدد على قلوبهم , و اطمس على أموالهم و اجعلهم و أموالهم غنيمة للمسلمين يا رب العالمين .
- اللهم انا نجعلك فى نحورهم و نعوذ بك من شرورهم.
- اللهم ول أمورنا خيارنا و لا تول أمورنا شرارنا .
- اللهم لا تجعل ولاية المسلمين فى أيدى أعداء المسلمين.
- اللهم كل من ولى أمرا من أمور المسلمين و شق عليهم فشق عليه كما شق عليهم , اللهم كل من ولى أمرا من أمور المسلمين و رفق بهم فارفق به كما رفق بهم.
- اللهم لا تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا.
- اللهم اجعل أول يومنا صلاحا , و أوسطه فلاحا , و آخره نجاحا, يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم أصبحنا و اصبح الملك لله رب العالمين , الله آتنا خير هذا اليوم نصره و فتحه و نوره و بركته و هداه و نعوذ بك من شر هذا اليوم و شر ما فيه و شر ما قبله و شر ما بعده, اللهم اناأصبحنا منك فى نعمة و عافية و ستر فأتمم علينا نعمتك و عافيتك و سترك فى الدنيا و الآخرة .
- اللهم انى أعوذ بك من أن أذّل أو أًذل , أو أضل أو أضل , أو أظلم أو أظلم , أو أجهل أو يجهل على.
- اللهم اجعل لى فى قلبي نورا , و فى لساني نورا ,و فى سمعي نورا , و فى بصرى نورا, و عن يمينى نورا , و عن شمالى نورا , و من فوقى نورا و من تحتى نورا , و من أمامى نورا , و من خلفى نورا , و بين يدى نورا , و اجعل لى فى نفسى نورا , و أعظم لى نورا , و لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم .
- اللهم اليك أشكو ضعف قوتى , و قلة حيلتى, و هوانى على الناس , يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين و أنت ربى إلى من تكلنى الى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكته أمرى , ان لم يكن بك غضب على فلا أبالى , و لكن عافيتك أوسع لى.
- اللهم انى أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات و صلح عليه أمر الدنيا و الآخرة أن يحل بى غضبك أو ينزل بى سخطك لك العتبى يا ربي حتى ترضي و لا حول و لا قوة الا بك.
- اللهم انى أسألك من كل خير سألك منه نبيك محمد( صلى الله و عليه و سلم), وأعوذ بك من كل شر استعاذ بك منه نبيك محمد( صلى الله و عليه و سلم)_اللهم أنت المستعان و عليك البلاغ.
- اللهم لا تحرمنا شفاعة نبيك محمد( صلى الله و عليه و سلم).
- ربنا تقبل منا انك انت أنت السميع العليم , و تب علينا انك أنت التواب الرحيم , و اغفر لنا انك أنت الغفور الرحيم , و اختم لنا بالصالحات أعمالنا يا رب العالمين.

آمين.. آمين.. آمين

وصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم


ولا تنسونا من دعائكم وجزاكم الله خيراً



تحياتي

ابوزيــــاد
24-09-2006, 09:55 PM
اللهم امين
جزاك الله خير يا عادل
وبارك الله فيك ونفع بك وجعلك من المقبولين في هذا الشهر الكريم

adel14334
25-09-2006, 12:27 AM
اللهم امين
جزاك الله خير يا عادل
وبارك الله فيك ونفع بك وجعلك من المقبولين في هذا الشهر الكريم



تسلم اخوي الغالي ابو زياد

وجزاك الله كل خير يالغالي



تحياتي