المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملائكة


الحنين
31-08-2007, 04:05 PM
الملائكة :

معلومات جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله
بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،

إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات، الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار :اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجو من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين:
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل
الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


اللهم اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي
وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
اللهم اغفر لقارئ هذا الموضوع
لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

حياه الروح
01-09-2007, 02:10 AM
جزاك الله خير الحنين

حلوانيات
01-09-2007, 01:57 PM
http://i192.photobucket.com/albums/z127/mr_mamdouh/Forum/342-jzaaka.gif

ابودجانة
01-09-2007, 05:08 PM
ارجو التاكد قبل العرض

لان الانسان منا مسؤول عما يكتب وينقل

امام الله عز ا ةاجل

فا تقوا الله

الحنين
01-09-2007, 09:14 PM
الملائكة أصناف ; منهم من هو موكل بالعبد دائما . ومنهم ملائكة يتعاقبون بالليل والنهار ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ; فيسألهم الله وهو أعلم بهم - كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : أتيناهم وهم يصلون وتركناهم وهم يصلون ومنهم ملائكة فضل عن كتاب الناس يتبعون مجالس الذكر . ( وأعمال العباد تجمع جملة وتفصيلا فترفع أعمال الليل قبل أعمال النهار وأعمال النهار قبل أعمال الليل تعرض الأعمال على الله في كل يوم اثنين وخميس فهذا كله مما جاءت به الأحاديث الصحيحة

adel14334
02-09-2007, 10:19 AM
جزاك الله خير اخت الحنين




تحيااااااااااااتي

روح وريحان
02-09-2007, 04:51 PM
ارجو التاكد قبل العرض
لان الانسان منا مسؤول عما يكتب وينقل
امام الله عز ا ةاجل
فا تقوا الله

الكلام هذا صحيح اخوي

ان شئت اقرأ كتاب عالم الملائكة الابرار,,للدكتور عمر سليمان الاشقر ,,

وهذا فعلا درسناه عن الملائكة ,,,

يعطيك العافية ,,

الله يجزاك خير اختي الحنين ,,,

ياليت الامور العقائدية ,, نستشهدها بأدله ,,بارك الله فيك

الحنين
02-09-2007, 08:54 PM
الكلام هذا صحيح اخوي
ان شئت اقرأ كتاب عالم الملائكة الابرار,,للدكتور عمر سليمان الاشقر ,,
وهذا فعلا درسناه عن الملائكة ,,,
يعطيك العافية ,,
الله يجزاك خير اختي الحنين ,,,
ياليت الامور العقائدية ,, نستشهدها بأدله ,,بارك الله فيك


الله يبارك فيك ويجزاك الف خير ليالي ...

من من
07-09-2007, 12:03 AM
جزاك الله خيرا
اللهم اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي
وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين